المصمم فيفيان مولر يخترع نظام مراقبة لحماية المنزل
آخر تحديث 23:11:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من خلال بث لقطات حية على هاتفك

المصمم فيفيان مولر يخترع نظام مراقبة لحماية المنزل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المصمم فيفيان مولر يخترع نظام مراقبة لحماية المنزل

كاميرا أمنية لحماية منزلك
باريس ـ مارينا منصف

ابتكر المصمم الفرنسي فيفيان مولر نظام مراقبة منزلي تفاعلي يمكن استخدامه من أي مكان في العالم، ويعتمد نظام المراقبة على فكرة أن البومة يمكنها تحويل رأسها حتى 270 درجة ما يمكنها من معرفة كل شيء حولها تقريبًا. حيث قدم مولر كاميرا للمراقبة باسم Ulo  تتخذ شكل البومة وتتصل بالهاتف الذكي من خلال تعبيرات عينها.

 وأوضح مولر "تعتبر تعبيرات العين وسيلة فعالة وطبيعية للاتصال المباشر مع جهاز Ulo، حيث لا تظهر أي أيقونات على الشاشة ولكن في المقابل يظهر ما تراه عين البومة"، حيث يضم الجهاز مرآن ذات اتجاهين تشبه المنقار وتغطي المرآة الكاميرا المخصصة للمراقبة والمدمج بها جهاز استشعار للحركة، ويستخدم الجهاز شاشتين LCD الممثلة في عيني البومة والتي تخبر بما يدور في رأسها وما تراه، ويمكنك ضبط لون  وشكل وحجم العينين من خلال موقع الشركة المنتجة وتطبيق على الهاتف، وإذا بدت البومة نائمة فيعنى هذا أن البطارية منخفضة وأقل من 10%، وستومض العينين إذا التقط شخص ما صورة من تطبيق الهاتف وتتعقب عينيها الشيء الذى يتحرك.

 وأضاف "يتحول الجهاز لمراقبة ما إذا كان شخص يشاهد بعض مقاطع الفيديو، والجاز مضاد للماء ما يسمح باستخدام ضمن درجات الحرارة التي تتراوح بين 12 فهرنهايت حتى 122 فهرنهايت، ويتم تنشيط الكاميرا من خلال الضغط بخفة على جبهة البومة وتستمر البطارية في العمل لمدة تصل إلى أسبوع قبل إعادة شحنها ثانية، وإذا تريد استخدامًا دون واي فاي يمكن الضغط المزدوج على جبهة البومة وسيتم تنشيط وضع التنبيه، وعندما يخرج الهاتف عن إطار الشبكة سيتم تسجيل كل لحظة وتحويلها إلى رسم متحرك بصيغة gif وسيتم إرساله إلى بريدك الإلكتروني. كما يتم إلغاء وضع التنبيه عندما تتصل مرة أخرى بشبكة واي فاي".

  وتابع مولر "إنها طريقة بسيطة لمعرفة ما يدور في الغرفة الأخرى أو إذا ما كنت خارج المنزل، ويبث الجهاز لقطات بالصوت والصورة على صفحة ويب آمنة أو تطبيق على الهاتف الذكي، وتعتبر هذه ميزة مثالية لاستخدام الجهاز ككاميرا صغيرة، كما أنها تلتقط لقطات ثابتة حسب الطلب وترسلها إلى صفحة ويب آمنة أو البريد الإلكتروني أو حساب دروب بوكس الخاص بك"

 وتتوافق الكاميرا مع IFTT ما يسمح للأجهزة الأخرى المتصلة أو خدمات الأنترنت بتشغيل وظائف معينة، وعلى سبيل المثال إذا كان الطقس ممطرًا ستعرض البومة وجها غاضبًا وإذا كان عيد ميلاد ستعرض البومة وجهًا سعيدًا، وفى حالة وجود العديد من حبوب اللقاح في الجو ستتحول عيون البومة إلى اللون الأحمر.

 ويحتاج الجهاز إلى جمع 158 ألف دولار على Kickstarter لكنه تجاوز بالفعل 1.5 مليون دولار، وتستمر الحملة ليومين آخرين، ويبلغ سعر الكاميرا 110 دولار ويتوقع أن يتم شحنها في بداية تشرين الثاني/ نوفمبر 2016.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصمم فيفيان مولر يخترع نظام مراقبة لحماية المنزل المصمم فيفيان مولر يخترع نظام مراقبة لحماية المنزل



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - صوت الامارات
تظهر الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra عام بعد عام بأجمل صيحات الفساتين الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع اختيار الموديلات المواكبة لأجمل صيحات الموضة؛ فلا بد من مواكبة أجدد التصاميم العصرية التي تبرز بألوان كلاسيكية وملونة. وسنطلعك اليوم لمناسبة عيد ميلاد الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra، على أجمل فساتين السهرة والصيحات الساحرة التي اختارتها هذا العام. فساتين سهرة ملونة تزداد اختيارات الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra للفساتين الكاجوال والملونة خصوصًا تلك التي تأتي ضيقة؛ وهذا ما شاهدناه من خلال تنوعها في اختيار فساتين سهرة قصيرة مثل التصميم المرجاني الذي تألقت به بأسلوب الكاب من دارAlex Perry . واللافت أن بريانكا شوبرا Priyanka Chopra أكثرت هذا العام من اختيار الفساتين الجريئة التي تأتي صيفية ومطبّعة بالورود على خطى دار‏ ‏Prabal Gurung. كما تأ...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates