الوطنية للابتكار تؤكد أولوية سن القوانين الكفيلة في حماية واستقطاب العقول
آخر تحديث 21:12:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استعرضت استراتيجيات قطاعات الفضاء وخلق بيئة داعمة

"الوطنية للابتكار" تؤكد أولوية سن القوانين الكفيلة في حماية واستقطاب العقول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الوطنية للابتكار" تؤكد أولوية سن القوانين الكفيلة في حماية واستقطاب العقول

وزير شؤون مجلس الوزراء محمد بن عبدالله القرقاوي
دبي - صوت الإمارات

أكد وزير شؤون مجلس الوزراء محمد بن عبدالله القرقاوي أولوية سن القوانين الكفيلة بتشجيع وحماية الابتكارات في دولة الإمارات، ووضع التشريعات الهادفة إلى تشجيع واستقطاب العقول ورؤوس الأموال إلى الدولة، سعيا إلى تحقيق الهدف الأساسي للأجندة الوطنية للابتكار المتمثل في الوصول إلى مصاف الدول الأكثر ابتكارا على مستوى العالم بحلول عام 2021.

جاء ذلك، خلال ترؤسه الاجتماع الثالث للجنة الوطنية للابتكار، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان ووزيرالاقتصاد، المهندس سلطان سعيد المنصوري ووزير التربية والتعليم حسين إبراهيم الحمادي ، ووزيرالصحة، عبدالرحمن محمد العويس ووزير الطاقة،سهيل محمد المزروعي ووزير الدولة للشؤون المالية عبيد حميد الطاير ، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات اللواء محمد القمزي ، ورئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، د. خليفة الرميثي  ومدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، عهود الرومي وتم خلال الاجتماع عرض استراتيجية خلق بيئة داعمة للابتكار، واستراتيجية الابتكار في النقل، واستراتيجية قطاع الطاقة النظيفة والمتجددة، واستراتيجية قطاع الفضاء، أمام المجتمعين.

وأوصت اللجنة الوطنية للابتكار في ختام اجتماعها في سن قوانين خاصة لحماية الابتكارات، وصياغة تشريعات لتشجيع، وجذب رؤوس الأموال العالمية للاستثمار في هذا الحقل الحيوي إلى الإمارات.

وأكد محمد القرقاوي، إن التوصيات التي خرج بها الاجتماع تترجم توجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتبني السياسات ووضع الخطط الكفيلة بتحقيق أهداف الأجندة الوطنية للابتكار، وإحداث نقلة نوعية على صعيد تبني الابتكار وتطوير آلياته في منظومة العمل الحكومي.

وأضاف القرقاوي أنه تم التوجيه بالتركيز على آليات استقطاب أفضل العقول والباحثين من حول العالم إلى الإمارات، وتوفير البيئة والإمكانات المناسبة للمبتكرين، ورعاية الكوادر والطاقات الوطنية وتحفيزها، بهدف تشجيع الابتكار، بما يمكّننا خلال سنوات قليلة من الوصول إلى مراتب أوائل دول العالم في هذا المجال.

الجدير بالذكر أن الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي تعمل ضمن أربعة مسارات متوازية هي إرساء بيئة محفزة للابتكار، وتطوير الابتكار الحكومي ودفع القطاع الخاص نحو مزيد من الابتكار، وبناء أفراد يمتلكون مهارات عالية في الابتكار بهدف وضع الإمارات على قائمة الدول العشر الأكثر ابتكارا في العالم بحلول العام 2021.

وتتضمن الاستراتيجية 30 مبادرة وطنية للتنفيذ خلال السنوات الثلاث المقبلة كمرحلة أولى، تشمل مجموعة من التشريعات الجديدة ودعم حاضنات الابتكار، وبناء القدرات الوطنية المتخصصة، ومجموعة محفزات للقطاع الخاص، وبناء الشراكات العالمية البحثية، وتغيير منظومة العمل الحكومي نحو مزيد من الابتكار.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطنية للابتكار تؤكد أولوية سن القوانين الكفيلة في حماية واستقطاب العقول الوطنية للابتكار تؤكد أولوية سن القوانين الكفيلة في حماية واستقطاب العقول



ارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها

فيكتوريا بيكهام تُحيي موضة الألوان المتداخلة في إطلالاتها

واشنطن ـ رولا عيسى
لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة خصوصاً بعد مشاهدة أجمل الألوان المتداخلة التي اختارت تنسيقها في إطلالة واحدة، فارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها بطرق متجدّدة ومميزة. واكبي أجمل إطلالات النجمة فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة، لتشاهدي أسلوبها الجدبد والحيوي. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تصميمات "صادمة" لأزياء رجالية تُغلق أسبوع الموضة في لندن اختارت فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham في أحدث إطلالة لها، فستاناً واسعاً أحمر يتخطى حدود الكاحل مع القماش الحريري المميز والبارز بقصة الأكمام النصفية. فهذا الفستان جعلها تبدو في غاية الأناقة مع البوتس العالي والمميز بنقشات جلد النمر الذي لفتنا من خلال إخفائه خلف الفستان مع الفراغات المكشوفة من جهة الأصابع. كما لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكه...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 11:32 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بعطلة رائعة مليئة بالمغامرات في موريشيوس
 صوت الإمارات - استمتع بعطلة رائعة مليئة بالمغامرات في موريشيوس

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates