الولايات المتحدة تحذر وتعجز عن توقيف قراصنة الإنترنت
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يستخدمون برامج تهدد90% من الدفاعات الحكومية

الولايات المتحدة تحذر وتعجز عن توقيف قراصنة الإنترنت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الولايات المتحدة تحذر وتعجز عن توقيف قراصنة الإنترنت

قرصنة سوني تتحدى دفاعات "أف بي أي"
واشنطن ـ رولا عيسى

حذّر مكتب التحقيقات الفيدرالية الأميركية "أف بي أي"، مجلس الشيوخ "الكونغرس" من أنَّ هجومًا باستخدام برمجيات ضارة قد يشنه قراصنة الانترنت يمكن أن يخترق 90% من الدفاعات الحكومية.

وكشف مساعد مدير قسم الإنترنت في مكتب التحقيقات الفيدرالية في جلسة استماع مجلس الشيوخ الأميركي جوزيف دامرست،  أنَّ شركة "سوني بيكتشرز" أصيبت بالشلل التام، بعدما تعرضت لهجوم، أدّى إلى سرقة بيانات سرية وتسريب أفلام على شبكة الإنترنت، بعدما تحدى كل التدابير الأمنية الخاصة بالشركة والتي تنافس أعتى البرمجيات العالمية.

وأوضح دامرست، أنَّ الهجوم استخدم برامجًا في غاية التعقيد، مشيرًا إلى أنَّه تم استخدامه بواسطة قراصنة "في غاية الاحترافية" وأنَّ الهجمات "كانت منظمة ومستمرة".

وبيّن أنَّ البرمجيات الخبيثة التي تم استخدامها قد تجاوزت ما يقرب من 90% من دفاعات الانترنت الموجودة الآن في القطاع الخاص وقد جرأت على تحدي الحكومة الأميركية، مشدّدًا على "إنَّنا ما زلنا نعمل بكامل طاقتنا على هذه القضية".

من جهة أخرى، أكد محللون أمنيون أنَّ منع مجرمي الإنترنت المتطورين والممولين جيدًا من اقتحام شركة يُعد أمرًا في غاية الصعوبة، فيما انتقد الباحثون شركة "سوني بيكتشرز" لضعف حماية البيانات الشديد، والتي تزعم أنها شهدت تفاصيل دخول مخزنة في جداول غير مشفرة للبيانات.

ومن جانبها، أعلنت مجموعة قراصنة تدعى "حراس السلام – GOP" مسؤوليتها عن هجمة قرصنة 24 تشرين الثاني/ نوفمبر، وتوجد صلة ما بين "حراس السلام" وكوريا الشمالية؛ خصوصًا بعد رد فعل بيونغ يانغ تجاه فيلم "المقابلة"، والذي يصور محاولة اغتيال كيم جونغ أون، من إنتاج "سوني بيكتشرز".

وقد نفت كوريا الشمالية علاقتها، بالرغم من وصفها للهجمات بأنَّها "عمل جيد"، ولكن بعض باحثي الأمن مقتنعون بأنَّ الهجمات تحمل بصمات اعتداء ترعاه الولايات المتحدة، غير أنَّ "أف بي أي" نفى الشك عن العلاقات مع كوريا الشمالية مؤكدًا أنه "غير منسوب" لبيونغ يانغ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتحدة تحذر وتعجز عن توقيف قراصنة الإنترنت الولايات المتحدة تحذر وتعجز عن توقيف قراصنة الإنترنت



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates