الياه سات تنجز 25٪ من تصنيع القمر الصناعي الثالث لإطلاقه نهاية 2016
آخر تحديث 11:55:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعدّ أول شركة عربية تقدم خدمات متعدِّدة الأغراض

"الياه سات" تنجز 25٪ من تصنيع القمر الصناعي الثالث لإطلاقه نهاية 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الياه سات" تنجز 25٪ من تصنيع القمر الصناعي الثالث لإطلاقه نهاية 2016

شركة "الياه" للاتصالات الفضائية "الياه سات"
أبوظبي - صوت الإمارات

أنجزت شركة "الياه" للاتصالات الفضائية "الياه سات"، والمملوكة بالكامل لشركة المبادلة للتنمية، نحو 25٪ من مرحلة تصنيع القمر الصناعي الثالث «الياه 3".

وأوضحت الشركة، إنها تمكنت بالشراكة مع شركة "أوربيتال ساينس" التي تصنع القمر، من مرحلة مراجعة التصميم الأولي للقمر، حيث تعد الخطوة الأولى لضمان عمله بشكل فعّال قبل الوصول للمراحل الأخيرة للإطلاق.

ويعتمد القمر الصناعي الجديد في تصميمه على منصة "جيوستار3" (GEOStar-3™)، كما يمتاز بأدائه العالي واعتماده بشكل كامل على الحزمة (Ka)، ويجري تصميمه وتصنيعه، ومن ثم اختباره في مرافق شركة " أوربيتال ساينس" في دولز بفرجينيا في الولايات المتحدة الأميركية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة " الياه سات" مسعود محمود شريف، " يمثل إنجاز المراجعة الأولية للتصميم خطوة مهمة في مسيرة تطوير القمر الصناعي (الياه 3)، كما يؤكد سير العمل على الطريق الصحيح لإطلاق القمر الصناعي في الربع الأخير من عام 2016".

وأضاف: " بالتوازي مع أعمال تطوير القمر الصناعي الثالث، يعمل فريق من موظفينا على اختيار موزعين معتمدين لخدماتنا في كلٍ من أفريقيا والبرازيل لضمان نشر خدماتنا في الأسواق التي تحتاج إليها نظراً لعدم توفر أو ضعف خدمات الاتصال فيها" .

وسيوسع القمر الصناعي الثالث من نطاق التغطية التجارية للياه سات على الحزمة Ka لتضم 17 دولة إضافية، وسيوفر مرحلة التشغيل تغطية للإنترنت بالنطاق العريض إلى قرابة 600 مليون مستخدم، وسيغطي 95% من سكان البرازيل و60% من سكان القارة الأفريقية.

وتستهدف الخدمة الجديدة، تقديم الاتصال الفضائي الموثوق بالإنترنت إلى مناطق واسعة من العالم، وبأسعار تنافسية لتلبي احتياجات الناس في المناطق النائية التي لا تتمتع بخدمات الاتصالات، وذلك للأفراد والشركات ومزودي خدمات الاتصالات.

ولفت مدير مشروع " الياه 3" عدنان المهيري  إنه يتم حالياً العمل على تصنيع أجزاء من قطع وأجهزة القمر والتي من المتوقع أن تستمر لنهاية العام ليتم بعدها البدء في تجميع تلك الأجزاء الخاصة بالقمر، مشيراً إلى أنه تم إنجاز ما بين 20 إلى 25٪ من عملية تصنيع القمر.

وأعلن إنه من المتوقع إطلاق القمر بنهاية عام 2016، حيث يحتاج إلى نحو أسبوعين للوصول إلى مداره النهائي 20 غرب، ثم يتم البدء بعملية اختباره لمدة تصل إلى شهرين. وقال إن المجهود لا يقتصر فقط على الفريق في الولايات المتحدة بل نتلقى الدعم الدائم من الفريق في أبوظبي.

وكانت "الياه سات" أعلنت في وقت سابق عن شراكتها مع كلٍ من " أوربيتال ساينس"، التي ستصنع القمر وشركة " اريان سبيس"، التي ستطلقه إلى مداره من جزيرة غوايانا الفرنسية.

وتتماشى الاتفاقيتان مع أهداف "الياه سات" في دعم خطة التنمية الوطنية لدولة الإمارات، من خلال توفير منصة تدريب فريدة من نوعها لموظفي "الياه سات" خلال مراحل تصنيع وإطلاق القمر الصناعي.

وبالإعلان عن القمر الصناعي الثالث للياه سات، فإن الشركة ستحتل موقع ثامن مزود لخدمات الإنترنت من حيث العائدات على مستوى العالم.

من جهته، لفت النائب الأول للرئيس في أوربيتال ساينس كريستوفر ريتشموند، " يعد إنجاز التصاميم الأولية مرحلة أساسية في مشوار إطلاق القمر الصناعي (الياه 3)، الذي سيكون أول قمر صناعي يعمل بطاقة الدفع الكهربائي المزدوج بالاعتماد على منصة جيوستار3، وسيجري إطلاقه إلى مداره بنهاية عام 2016 ليتيح حمولات فضائية واسعة وبطاقة عالية، مع المحافظة على تكلفة إطلاق مناسبة".

وتوفر "الياه سات" حلولاً متعددة الأغراض للقطاعات التجارية والحكومية عبر الأقمار الصناعية، تشمل خدمات الإنترنت والبث التلفزيوني والاتصالات في أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا ووسط وجنوب غرب آسيا وأوروبا.

وتُعد "الياه سات" أول شركة في الشرق الأوسط وإفريقيا تقدم خدمات متعددة الأغراض عبر الأقمار الصناعية وتتضمن خدمة ياه كليك التي توفر خدمة الإنترنت الفضائية للأفراد والمؤسسات، إضافة إلى خدمات الإنترنت النقالة و"ياه سيرفيس" توفر خدمة الاتصالات الفضائية المتكاملة ومتعددة الأغراض، و"ياه لينك" توفر حلولاً لربط بروتوكول الإنترنت وقدرات للتشبيك المؤسسي وقدرات لاستعادة المعلومات، إضافة إلى "ياه لايف"، التي توفر خدمات البث التلفزيوني الفضائي عالي الوضوح لمزودي قنوات البث المجانية والمدفوعة، مباشرة إلى منازل المشاهدين، بالشراكة ما بين "الياه سات" وشركة SES إحدى أبرز شركات البث الفضائي في العالم.

وتم إطلاق القمر الصناعي الأول Y1A من شركة "الياه سات" بنجاح في نيسان/ أبريل 2011، ثم تبعه الإطلاق الناجح للقمر الصناعي الثاني Y1B في نيسان/ أبريل 2012

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الياه سات تنجز 25٪ من تصنيع القمر الصناعي الثالث لإطلاقه نهاية 2016 الياه سات تنجز 25٪ من تصنيع القمر الصناعي الثالث لإطلاقه نهاية 2016



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates