انطلاق آيدكس 2015 الأحد بمشاركة 55 دولة و157 شركة وطنية
آخر تحديث 19:05:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يتوقع معرض أبوظبي "أدنيك" توافدًا كبيرًا لقطاع الصناعات الدفاعية

انطلاق "آيدكس 2015" الأحد بمشاركة 55 دولة و157 شركة وطنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق "آيدكس 2015" الأحد بمشاركة 55 دولة و157 شركة وطنية

معرض ومؤتمرات الدفاع الدولي آيدكس 2015
أبوظبي - سعيد المهيري

يستضيف معرض أبوظبي "أدنيك"، الأحد، الدورة الأضخم والأكبر في تاريخ معرض ومؤتمرات الدفاع الدولي "آيدكس 2015"، بمشاركة 55 دولة و157 شركة وطنية، وسط توقعات تصل إلى 80 ألف زائر منتظر.

وتترقب أوساط قطاع الصناعات الدفاعية العالمية انطلاق الدورة الجديدة من معرض مؤتمرات الدفاع الدولي "آيدكس 2015"، الذي يقام برعاية رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، لعقد صفقات وتوقيع شراكات والاطلاع على أحدث المنتجات والتكنولوجيا في مختلف القطاعات العسكرية.

ويعزز "آيدكس 2015" مكانة أبوظبي كوجهة عالمية رائدة لتنظيم واستضافة الفعاليات والمعارض الدولية، ويقام على هامش الحدث مؤتمر الدفاع الدولي، ومؤتمر "نافدكس" للقوات البحرية، ومؤتمر "يومكس" للأنظمة غير المأهولة.

ونمت نسبة العارضين في الدورة الجارية 243%، بعدد 1200 عارض، مقابل 350 عارضًا في الدورة الأولى في عام 1993، كما نمت مشاركة الدول بنسبة 120% لتبلغ 55 دولة، مقابل 24 دولة في الدورة الأولى. 

ويعد "آيدكس" المنصة العالمية الأبرز في استعراض أحدث المستجدات والابتكارات الأمنية والدفاعية، واستعراض أفضل الفرص لتطوير وبناء علاقات شراكة مع كبريات الشركات العالمية المصنعة، والاستفادة من هذا التجمع العالمي لمصنعي المعدات الأمنية والدفاعية، البرية منها والبحرية والجوية، فضلاً عن الطائرات من دون طيار، وأحدث تكنولوجيات الأنظمة غير المأهولة.

وأكّد الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" حميد مطر الظاهري أنّ "أبوظبي باتت واجهة ومنصة رائدة، ترغب مئات من كبريات الشركات والمؤسسات الدولية في عرض أحدث منتجاتها وابتكاراتها وصناعاتها الدفاعية من خلالها، وبناء علاقات شراكة مع الشركات الإماراتية والخليجية للرقي بمستوى الصناعات الدفاعية".

وشدّد على التزام شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" بتوفير بنية تحتية قادرة على إخراج "آيدكس 2015" والمؤتمرات المصاحبة بالشكل الأمثل.

ولفت الظاهري، الجمعة، إلى أنه "تنتهي شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) من جميع الأعمال الفنية واللوجستية لمعرض (آيدكس 2015)، إذ تعمل الفرق كافة في أدنيك على مدار الساعة، وبإشراف كامل من الإدارة العليا للشركة، مع المئات من العمال الموجودين في قاعات العرض الاثنتي عشرة، للانتهاء من أعمال التركيب والتجهيز لأجنحة العارضين، وفقًا لأعلى المعايير العالمية المتعارف عليها".

وأضاف، تمثل الدورة الثانية عشرة لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2015"، التي تنطلق الأحد، امتدادًا متميزًا للنجاحات والإنجازات البارزة لهذا الحدث الرائد عبر مسيرته الطويلة التي امتدت لأكثر من 20 عامًا.

وأوضح أنّ "استضافتنا لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس) تعد دليلاً واضحًا على قدرة أبوظبي على تنظيم هذا النوع من المعارض والمؤتمرات التي تستقطب زوارًا من مختلف أنحاء العالم، وذلك تماشيًا مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، التي تعتبر قطاعات الدفاع والتكنولوجيا والسياحة ضمن ركائزها الأساسية".

وأشار، إلى أن "آيدكس" يتمتع بأهمية خاصة لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" ومجموعة الشركات التابعة لها، كونه المعرض الوحيد الذي ينظم من طرف "أدنيك"، في حين تستضيف مراكزها المئات من المعارض والمؤتمرات الأخرى.

وقال الظاهري "استطاع مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال أعوام عمره العشر أن يحقق الكثير من النجاحات، وأن يستقطب المئات من المعارض والأحداث الدولية والإقليمية والمحلية".

وتابع الظاهري "نعتبر الحضور الدولي والإقليمي في معرض آيدكس ومشاركة أكثر من 1200 شركة من 55 دولة ووجود 42 جناحًا دوليًا، فرصة مثالية لتعريف مجتمع الأعمال بخدماتنا ومرافقنا وقدرتنا على توفير مساحات عرض داخلية وخارجية وبحرية، وأن العارضين والزوار من مختلف دول العالم، يؤكدون لنا دائمًا رغبتهم في المشاركة في العديد من الفعاليات والأحداث الإقليمية والدولية وحتى المحلية التي تقام في أدنيك".

وأبرز أنه " بلغ الأثر الاقتصادي لصناعة المعارض والمؤتمرات لأدنيك 2,56 مليار درهم، وزار المركز خلال العام الماضي نحو 1,6 مليون زائر"، مؤكدًا أنّ "شركة أبوظبي الوطنية للمعارض تعمل على تعظيم وتعزيز دور سياحة الأعمال في إمارة أبوظبي".

وفي شأن مركز "أكسل لندن" المملوك لـ"أدنيك"، بيّن الظاهري أنّ "المركز لديه أجندة فعاليات دولية مزدحمة جدًا، وأن جميع المساحات المتاحة للتأجير تم بيعها حتى نهاية عام 2017، إلا أننا ندرس جميع الخيارات والمقترحات الرامية لتعزيز الصناعة المعرضية في أبوظبي".

وأكّد، استمرار تواصل وتعاون "أدنيك" مع "أكسل لندن" في العديد من المجالات، وعلى رأسها تدريب الكوادر الوطنية في مركز أكسل لندن، للاستفادة من الخبرة الدولية والتنظيمية التي يمتلكها المركز.

وأردف "تم حتى الآن تدريب نحو 29 مواطنًا ومواطنة في أكسل، وأصبحوا الآن يشغلون العديد من المناصب القيادة والتنفيذية في الشركة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق آيدكس 2015 الأحد بمشاركة 55 دولة و157 شركة وطنية انطلاق آيدكس 2015 الأحد بمشاركة 55 دولة و157 شركة وطنية



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates