انطلاق أحداث أولمبياد لغير الرياضيين الذين يعانون من قصور جسماني
آخر تحديث 14:13:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استخدام تقنيات إلكترونية بداية من التحكم بما يدور في الدماغ

انطلاق أحداث أولمبياد لغير الرياضيين الذين يعانون من قصور جسماني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق أحداث أولمبياد لغير الرياضيين الذين يعانون من قصور جسماني

المسابقة الأوليمبية "كايباثلون"
برن - راغب منصور

يستضيف العالم لأول مرة العام المقبل فعاليات المسابقة الأوليمبية "كايباثلون"، والتي تقام خصيصًا لهؤلاء ممن يعانون قصورًا جسمانيًا ويستخدمون أطرافًا صناعية، على أنه ليس شرطًا بأن يكونوا رياضيين ويتم استخدام أجهزة روبوتية للقيام بالوظائف.

انطلاق أحداث أولمبياد لغير الرياضيين الذين يعانون من قصور جسماني

ومن المقرر بأن يقام الحدث الأوليمبي في سويسرا في 8 تشرين الأول / أكتوبر لعام 2016 ويضم متسابقين وشركات ابتكرت هذه التقنية التي سوف يتم استخدامها.

وأوضح الأستاذ في المعهد السويسري للهندسة والتكنولوجيا في زيورخ روبرت رينر والمؤسس للمسابقة، أن الاختبار الصيفي للمتسابقين شهد تقدمًا من نواحي عدة، إلا أنه في حال كان الحكم على ملائمة ذلك الابتكار للحياة اليومية فإنه لا يزال الطريق طويلًا أمام المطورين و الباحثين.

انطلاق أحداث أولمبياد لغير الرياضيين الذين يعانون من قصور جسماني

وأضاف أنه يأمل هو والمنظمون في استضافة حدث آخر من هذا النوع في عام 2018 أو 2020، على أنه من المحتمل إقامة المسابقة عام 2020 في اليابان خلال دورة الألعاب الأوليمبية المزمع إقامتها في طوكيو.

وترتكز المسابقة على وجود مطور لكل فريق إضافة إلى طيار واحد يختص بالتوجيه لهذه الأجهزة، كما سيكون هناك أيضًا تقنيات أخرى تستخدم لمساعدة المتسابقين والمتوفرة إما في السوق أو كنماذج اختبارية في المعامل يجري تحسن أدائها، والهدف من المسابقة هو قياس مدى ملائمة هذه التكنولوجيا للمساعدة في المهام اليومية مثل تسلق الدرج أو فتح الأبواب.

انطلاق أحداث أولمبياد لغير الرياضيين الذين يعانون من قصور جسماني

 

ويذكر أن ثلاثة أرباع الفرق المتقدمة للمسابقة وعددها 54 هم مجموعة من الباحثين، على أن تعمل هذه المجموعات على تحسين النماذج الاختبارية على مدار العام المقبل.

وتنقسم الفعاليات الست المختلفة للمسابقة إلى سباق للدراجات مع تحفيز كهربائي للعضلات، إضافة إلى مضمار اعتراضي مع أطراف صناعية آلية بالساق، وكذلك سباق باستخدام كراس متحركة كهربائية، وسباق يستخدم به هيكل خارجي يعمل بالطاقة، فضلًا عن سباق آخر باستخدام أطراف صناعية آلية مثبتة في الذراع، وسباق للمشاركين ممن يعانون شللًا كاملًا باستخدام أجهزة كمبيوتر تدير المخ وتحتاج فقط إلى قوة عقلية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق أحداث أولمبياد لغير الرياضيين الذين يعانون من قصور جسماني انطلاق أحداث أولمبياد لغير الرياضيين الذين يعانون من قصور جسماني



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates