انطلاق معرض آيدكس 2015 لعرض أحدث المخترعات في عالم الدفاع والأمن
آخر تحديث 01:23:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يعد بمثابة منصة فريدة لتقوية العلاقات على مستوى المنطقة

انطلاق معرض "آيدكس 2015" لعرض أحدث المخترعات في عالم الدفاع والأمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق معرض "آيدكس 2015" لعرض أحدث المخترعات في عالم الدفاع والأمن

انطلاق معرض "آيدكس 2015"
أبوظبي - فهد الحوسني

يعرض معرض "آيدكس 2015"، أحدث المخترعات والابتكارات التقنية في عالم الدفاع والأمن، الذي ينطلق 22 شباط فبراير الجاري، ما يعكس الحقائق والأرقام التي تميز "آيدكس 2015" في دورته الـ12 عن دوراته السابقة.

وينظم "آيدكس" تحت رعاية رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة ودعم من القوات المسلحة الإماراتية.

ويعتبر معرض "آيدكس" الدولي الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يعرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الدفاع البري والبحري والجوي، ويعد بمثابة منصة فريدة لإقامة وتقوية العلاقات مع الإدارات الحكومية والشركات والقوات المسلحة على مستوى المنطقة.

كما يشهد "آيدكس 2015" انطلاقة مميزة وفريدة عن سابقتها، إذ تمثل الأنظمة غير المأهولة "يومكس" عرض أحدث ما توصلت له الصناعات الدفاعية، وهو التوجه العالمي، الذي تتطلع إليه مختلف الأطراف المعنية بالصناعات الدفاعية على مستوى العالم، إذ يعد توجها مهما حيويًا من ناحية الحفاظ على الأرواح البشرية والحماية من فقدانها، سواء في المجالات العسكرية أو المدنية.

بدوره، قال المتحدث الرسمي باسم معرض الأنظمة غير المأهولة "يومكس" النقيب طيار سعيد محمد راشد المخمسي: "تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول السباقة في استخدامات الأنظمة غير المأهولة في المجال المدني، إذ دشن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، العام الماضي مبادرته الخاصة باستخدام الطائرات العمودية من دون طيار، في إطار حزمة من الخدمات الجديدة، داعيًا الجهات الحكومية للاستفادة من هذه التقنيات، لتقريب المسافات، واختصار الأوقات وزيادة فاعلية وسهولة الخدمات الحكومية المقدمة للمجتمع، لتكون الإمارات أول دولة على مستوى العالم تعتمد على تقنيات الأنظمة غير المأهولة لتوصيل الخدمات للمجتمع."

كما تعرض "أوشكوش" للصناعات الدفاعية الدراجة الرباعية" أم أر أي بي" في "آيدكس"، وستقوم بالإعلان عن تطور مثير طرأ على منصة هذا النوع من المركبات خلال المعرض.

وتستعرض "أوشكوش" أيضًا دراجتها الخفيفة رباعية الدفع للقتال التكتيكي "أل أ تي في"، في جناح رقم 02B11.، وتمثل دراجة "أوشكوش"  مستقبل مركبات القتال الخفيفة في ظل سعي الجيوش لاستبدال أساطيل المركبات القديمة التي تفتقر إلى الحماية والحركة اللازمة للتهديدات الحالية الأكثر تطورًا.

وسيشهد معرض الدفاع البحري "نافدكس"، الذي يقام برعاية شركة أبوظبي لبناء السفن، توسعات كبرى استعدادًا للدورة الجارية، إذ سيتاح لزوار المعرض زيارتها، ومن أبرز الزوارق زورق جلالة الملك (الجوف)، المتخصص بدوريات الأساطيل البحرية وسلطات خفر السواحل المتخصصة في عمليات البحث والإنقاذ.

من جهته،  أعرب الرئيس التنفيذي لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس" صالح المرزوقي، عن حرصهم على إبرام اتفاقيات شراكة مع شركات وطنية رائدة في المنطقة، ما يعزز المكانة الراسخة التي يتمتع بها "آيدكس" على مستوى منطقة الخليج وما يقدمه من بوابة عبور لدول المنطقة للوصول إلى أحدث التقنيات المعاصرة في قطاع الصناعات الدفاعية، الذي يعتبر أيضًا إحدى الركائز الأساسية لرؤية أبوظبي الاقتصادية2030.

وأشار المرزوقي، إلى أنَّ الشراكة مع شركات وطنية، تعزز قدرة آيدكس على الاستمرار والمساهمة في تنمية البنية التحتية الدفاعية اللازمة لأمن المنطقة، مشيرًا إلى أنَّ "آيدكس" هو أعرق معارض صناعة الدفاع في المنطقة وأكثرها وأرقاها حضورًا ومشاركة.

كما يؤكد معرض ومؤتمرات الدفاع الدولي "آيدكس" والمؤتمرات والمعارض المصاحبة له، قدرة دولة الإمارات على تنظيم هذا النوع من المناسبات الدولية التي تستقطب زوارًا من مختلف أنحاء العالم، إذ يشهد معرض ومؤتمرات الدفاع الدولي، هذا العام حضورًا دوليًا ضخمًا، تماشيا مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 التي تعتبر قطاعي الدفاع والتكنولوجيا ضمن ركائزها الأساسية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق معرض آيدكس 2015 لعرض أحدث المخترعات في عالم الدفاع والأمن انطلاق معرض آيدكس 2015 لعرض أحدث المخترعات في عالم الدفاع والأمن



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates