بريطاني يبتكر جهاز تتبُّع تحرُّكات الإنسان أثناء استغراقه في النوم
آخر تحديث 14:14:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يمكنه رصد الضجيج المفاجئ وقياس الضوء والرطوبة

بريطاني يبتكر جهاز تتبُّع تحرُّكات الإنسان أثناء استغراقه في النوم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بريطاني يبتكر جهاز تتبُّع تحرُّكات الإنسان أثناء استغراقه في النوم

جهاز تتبُّع تحرُّكات الإنسان أثناء النوم
لندن - كاتيا حداد

يقدم رجل الأعمال البريطاني جيمس براود (23 عامًا)، كرة صغيرة بحجم كرة التنس مغطاة بأشكال متقاطعة، وحين تم سؤاله عن وصف تلك الكرة، ذكر "إنها جميلة، لا يبدو أنها قطعة من التكنولوجيا، أردنا تقديم شيئًا بالفعل يريد الناس وضعه بجانب السرير الخاص بهم، ويدعى الجهاز الإحساس".

وتم صنع أول نسخة من قِبل براود، في أحد مصانع سان فرانسيسكو، وهذا الجهاز هو الأحدث في العالم لتعقب النوم وتحسين نوعية النشاط التي نستخدمها في نحو ثلث حياتنا، وسوف يكون الجهاز متاح في المملكة المتحدة أوائل العام الجديد.

وتلك الأجهزة تتبع الحركات خلال النوم، وتعطي نظرة ثاقبة أثناء التقلب والدوران، ولكن الجهاز الجديد يأخذك إلى أبعد من ذلك؛ من خلال ربطه بالبيئة المحيطة، حيث يوجد داخله أجهزة استشعار يسجل الضجيج المفاجئ وقياس الضوء، ودرجة الحرارة والرطوبة في الغرفة، فضلاً عن مستويات الجسيمات مثل الغبار وحبوب اللقاح التي يمكن أنَّ تؤثر على النوم.

ويوضح براود: "مجرد إخبار الناس عن كيفية نومهم لا يصلح النوم القليل، فهم بحاجة إلى فهم لماذا ينامون بهذه الطريقة، فالجهاز يسجل حركة النوم، ليس في حال ارتداء الجهاز في السرير مثل معظم أجهزة التتبع الأخرى، فجهاز الإحساس متصل بنظام لاسلكي".


ويمكن عرض المعلومات التي يجمعها الجهاز أثناء النوم في تطبيق، يشمل تقيم نوعية النوم والاضطرابات، فإذا كنت تنام متأخرًا في الثانية صباحًا يمكن للجهاز إخبارك بأنَّ السبب في ذلك ربما يكون الضوء أو الضوضاء الخارجية أو الشخير.


ويتعرف الجهاز تلقائيًا على الشخير والضوضاء وعلى أصوات دوريات الشرطة ونباح الكلاب، ومع مرور الوقت يتعلم الجهاز أيضًا الظروف التي تمنحك نومًا أفضل، حيث قد يعطيك تعليمات بخفض درجة حرارة الغرفة.


ويحتوي الجهاز أيضًا على "المنبه الذكي"، حيث يحاول إيقاظ النائمين في نقطة النوم مما يجعل الاستيقاظ أسهل.

وأسس براود شركة "هيللو" العام 2012 وهي الثانية، أما الأولى كانت "غيغ لوكياتر" والتي بداها في المدرسة لتنبيه الناس بأهمية سماع الموسيقى، ولكن باعها مقابل مبلغ من المال لم يكشف عنه، في السنة ذاتها.

ومن جانبه،  يذكر خبير النوم في جامعة سوراي/ ديرك يان دايك: "الجهاز لا يعمل ضد مطالب الناس وهو يعزز الوعي بأهمية النوم، إلا أنه قد يكون مصدر للقلق لبعض الناس حول أنماط نومهم، فقد أصبحوا مهووسين بجمع البيانات".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطاني يبتكر جهاز تتبُّع تحرُّكات الإنسان أثناء استغراقه في النوم بريطاني يبتكر جهاز تتبُّع تحرُّكات الإنسان أثناء استغراقه في النوم



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates