بلدية دبي تسحب لعبة الأحزمة المطاطية من الأسواق احترازيًا
آخر تحديث 03:43:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد منعها في بريطانيا للتأكد من مطابقتها للمواصفات

بلدية دبي تسحب لعبة الأحزمة المطاطية من الأسواق "احترازيًا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بلدية دبي تسحب لعبة الأحزمة المطاطية من الأسواق "احترازيًا"

سحب لعبة "الاحزمة المطاطية" من الأسواق
دبي- جواد الريسي

سحبت بلدية دبي عينات لعبة جديدة نزلت للأسواق آخيرًا مكونة من أحزمة مطاطية يمكن تجميعها بطرق مختلفة وعمل أساور أو ربطات للشعر، على خلفية سحب بريطانيا عينات من تلك اللعبة حين شككت في وجود نوع أصلي وآخر تقليد، والآخر يحتوي على مواد مسرطنة وضارة بالصحة.

وأوضح رئيس قسم السلامة العامة في إدارة الصحة العامة والسلامة في بلدية دبي "للبيان"، المهندس سلطان السويدي، أنّ البلدية بمجرد ورود أي بلاغات عالمية عن سحب نوع من أنواع الألعاب تقوم على الفور "كإجراء احترازي" بسحب تلك الألعاب وإخضاعها للفحص في مختبر دبي المركزي المعتمد عالميًا الذي يعد مرجعًا لفحص العديد من المواد بمختلف أنواعها، كما يتم في الوقت ذاته مطالبة المستورد والموزع المسؤول عن اللعبة بإحضار أوراق تفيد خلو تلك الألعاب من أي مواد مسرطنة، أو تسبب حساسية، أو ضارة بأي شكل من الأشكال.

وأوضح أنّ البلدية لم تتلق أي شكاوى من الجمهور تتعلق بتلك اللعبة إلا أنّ ضمن واجبات إدارة الصحة والسلامة العامة مجاراة المعايير العالمية وما يحدث في السوق العالمي، مؤكدًا في الوقت ذاته أنّ البلدية تخضع الألعاب للفحص الدقيق قبل إدخالها إلى الأسواق، إلا أنّ سوق الإمارة مفتوح ويمكن للتجار إحضار تلك الألعاب من منافذ آخرى، لذلك يظل مفتشو البلدية يقومون بعمل حملات تفتيش دورية وآخرى مفاجئة للتأكد من خلو المحلات من آية ألعاب قد تتسبب بأضرار على صحة الأطفال.

وأشار إلى أنّ اللعبة المذكورة عبارة عن أحزمة مطاطية صغيرة ملونة، يمكن إعادة تشكيلها وصنع أساور منها، وأن بعض الشركات المنتجة وضعت مادة لزجة إضافية على المطاط لجعله أكثر مرونة ويمكن التحكم به دون أن ينقطع، ويتعين فحص هذه المواد كاملة، للتأكد من خلوها من أية اضرار.

كما أكد أن في مثل هذه الحالات فإن السمية أو الضرر يعتمد على حجم المادة، والمدة التي يتعرض لها الجلد، فعلى سبيل المثال لو كان حجمها صغيرًا فإن الخطر يختلف عما إذا كان حجمها أكبر، ويجري هذا أيضًا على المدة الزمنية كلما طالت المدة الزمنية لملامستها للجلد فإن الخطر يزيد بالطبع.

وأضاف "إلى الآن لم يتم التأكد من أن هذه اللعبة ضارة بالفعل، ولا نريد تخويف الجمهور بل تحذيرهم، اذ ما قامت به البلدية هو إجراء احترازي للحماية والتأكد لا أكثر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية دبي تسحب لعبة الأحزمة المطاطية من الأسواق احترازيًا بلدية دبي تسحب لعبة الأحزمة المطاطية من الأسواق احترازيًا



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - صوت الامارات
تظهر الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra عام بعد عام بأجمل صيحات الفساتين الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع اختيار الموديلات المواكبة لأجمل صيحات الموضة؛ فلا بد من مواكبة أجدد التصاميم العصرية التي تبرز بألوان كلاسيكية وملونة. وسنطلعك اليوم لمناسبة عيد ميلاد الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra، على أجمل فساتين السهرة والصيحات الساحرة التي اختارتها هذا العام. فساتين سهرة ملونة تزداد اختيارات الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra للفساتين الكاجوال والملونة خصوصًا تلك التي تأتي ضيقة؛ وهذا ما شاهدناه من خلال تنوعها في اختيار فساتين سهرة قصيرة مثل التصميم المرجاني الذي تألقت به بأسلوب الكاب من دارAlex Perry . واللافت أن بريانكا شوبرا Priyanka Chopra أكثرت هذا العام من اختيار الفساتين الجريئة التي تأتي صيفية ومطبّعة بالورود على خطى دار‏ ‏Prabal Gurung. كما تأ...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates