خدمات الكترونية جديدة للمواطنين تطرحها وزارة الداخلية بالتعاون مع مؤسسةاتصالات
آخر تحديث 21:08:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بهدف جعل دولة الإمارات البقعة الأكثر أمانًا على المستوى العالمي

خدمات الكترونية جديدة للمواطنين تطرحها وزارة الداخلية بالتعاون مع مؤسسة"اتصالات"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خدمات الكترونية جديدة للمواطنين تطرحها وزارة الداخلية بالتعاون مع مؤسسة"اتصالات"

مؤسسة الإمارات للاتصالات
أبوظبي - جواد الريسي

أعلنت  وزارة الداخلية ومؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" عن طرح مجموعة  من الخدمات  الإلكترونية  الجديدة  في الأيام المقبلة، تسبق  فعاليات معرض جيتكس 2014 في إطار  حرصهما  على تطوير خدمات  الشرطة  الموجهة  لأمن وسلامة  المجتمع.

جاء ذلك  في بيان مشترك عقب انطلاق حزمة من الخدمات  الموجهة  لمستخدمي  تطبيق  "حمايتي" الإلكتروني، الذي يهدف  الى تعزيز سلامة الأطفال وتأمين الحماية اللازمة لهم، والذي أصبح متوفرًا  للمستخدمين من أولياء الأمور والمؤسسات  المعنية في بيئة  الأسواق  الإلكترونية التي  تغطي مختلف أجهزة  الهواتف  الذكية؛  نتيجة للتعاون والتنسيق  المشترك بين  الجهتين .

وقال الأمين العام لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية؛ رئيس اللجنة العليا لحماية الطفل في وزارة الداخلية اللواء ناصر لخريباني النعيمي، ، إن التعاون مع مؤسسة  الإمارات  للاتصالات –اتصالات،  يأتي  تجسيدًا  لرؤية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق  الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، ؛ بأن شراكة القطاعين العام والخاص مثمرة وناجحة؛ تسهم في تطوير خدمات الشرطة  و تتويجًا لجهود وزارة الداخلية المستمرة في تطوير الخدمات الذكية عبر الهواتف النقالة.

وأضاف تأتي أول أوجه التعاون بطرح حزمة خدمات تدعم نشر واستخدام تطبيق حمايتي على الهواتف الذكية في دولة الإمارات، ليتم ليس فقط تفعيله عن طريق الوالدين وإنما أيضا إدارة اشتراك الابناء بحزم البيانات ذات الصلة، والتي تخدم استغلال الأجهزة الذكية على الوجه الأمثل.

وأكد  الأمين العام  حرص وزارة الداخلية على تنفيذ رؤيتها وفقًا لـ"الأجندة الوطنية" لدولة الإمارات خلال الأعوام السبعة المقبلة، لمشاريع ومبادرات تتعلق بمجالات العمل الشرطي والأمني، بهدف جعل دولة الإمارات البقعة الأكثر أمانًا على المستوى العالمي، بتحقيق نسبة 100% في الشعور بالأمان، وأن تكون الفترة الزمنية للاستجابة لمكالمات الطوارئ خلال أربع دقائق فقط.

وقال  مدير عام العمليات  المركزية في شرطة أبوظبي اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، ، إن تطبيق "حمايتي"  يتميز بمواصفات آمنة نظرًا لخصوصية الاستخدام، ويساعد على تحديد مكان وجود الأطفال عند فقدانهم.

وأشار إلى أن تطوير الخدمات الذكية واستدامة هذا التطوير يعدان  من أنجع السبل لضمان الحفاظ على رضا المتعاملين؛ وتوفير ممكنات أمنية تحقق رؤى القيادة بهدف الحفاظ على المكتسبات الوطنية، لافتًا  إلى  إن دولة الإمارات تعتبر "وبحمد الله" واحدة من أكثر دول العالم أمنًا وأمانًا.

ولفت إلى أن المؤسسة الشرطية بقطاعاتها المختلفة تعمل معًا بهدف تحقيق أمن وسلامة المجتمع عامة، والأطفال خصوصًا، لافتًا إلى تعدد وتنوع المبادرات والمشاريع سواء التي تنفذ بالكامل داخل المؤسسة الشرطية أم بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، منوهًا بتوجيهات القيادة الشرطية لتعزيز شراكة المؤسسة الشرطية مع القطاع الخاص، انطلاقًا من الحرص المتواصل على زيادة التعاون الفعال مع الشركاء والجهات الحكومية والخاصة باعتبار ذلك واحدًا من أبرز الأهداف الاستراتيجية للحكومة.

 وحث  مدير عام العمليات  المركزية في شرطة أبوظبي، الأسر وجميع المؤسسات  إلى العمل بعزيمة وإصرار لتعزيز مسيرة الأمن والأمان التي تشهدها  البلاد، مؤكدًا الحرص على توظيف أحدث وسائل التكنولوجيا بما يسهم في تحقيق رؤية أبوظبي 2030، والتي تتضمن أن تكون حكومة الإمارة من أفضل خمس حكومات إلكترونية في العالم (وبما يتوافق ورؤية الحكومة الاتحادية 2021م).

وأكد الرئيس التنفيذي لـ"اتصالات الإمارات" صالح العبدولي اعتزاز المؤسسة بشراكتها الاستراتيجية مع وزارة الداخلية، ومساعيها الحثيثة لتعزيز أوجه التعاون والتكامل، ودعم مشاريع حماية الطفل بوزارة الداخلية وتعزيز الأمن الالكتروني والتوعية، منوهًا بقرب إطلاق حزمة بيانات مخصصة لمستخدمي تطبيق "حمايتي" انطلاقًا من مسؤولية المؤسسة المجتمعية وسعيها لتذليل استخدام التقنيات الحديثة، بما يحقق الصالح العام ويسهم في تعزيز أمن وسلامة أفراد المجتمع كافة. ناهيك عن دعم وتسويق حزم مستقبلية من الخدمات والتقنيات في معرض جيتكس 2014م موجهة لأمن وسلامة المجتمع إدراكًا من المؤسسة لدورها وشراكتها في تعزيز الأمن الفردي والأسري لجميع شرائح المجتمع.

وقال مدير عام اتصالات منطقة أبوظبي جمال النعيمي، ، إن هذه المساعي لا تأتي فقط تاليًا لإطلاق وزارة الداخلية تطبيق "حمـايتي"، عبر أسواق "جوجل بلاي" للهواتف الذكية التي تعمل على نظام "اندرويد"، و"أبل استور"،و "بلاك بيري ورلد"، و "ويندوز فون"، تعزيزًا لسلامة الأطفال وحمايتهم باتباع أحدث وسائل التكنولوجيا الذكية؛  إنما هي  نتاج تنسيق مباشر وشراكة حقيقية مع فرق العمل المختصة بوزارة الداخلية، وامتدادًا لمبادرة الوزارة السابقة بعد توفير التطبيق في الأسواق الإلكترونية  المذكورة، وتلبية لاحتياجات شرائح مستخدمي الأجهزة الذكية مع تعددها، مضيفًا  بأنه  يتم   تطوير هذه الخدمات بعد دراسات متأنية تلبية لمرئيات ومقترحات المتخصصين بوزارة الداخلية بهدف جعل رؤية الإمارات 2021 حقيقة واقعة بأن تكون دولة الإمارات من أفضل دول العالم، منوهًا بالمساعي المشتركة الحثيثة لتطوير حزم من الخدمات المستقبلية من الخدمات والتقنيات.

وذكر رئيس اللجنة الفرعية للأمن الإلكتروني في وزارة الداخلية المقدم فيصل محمد الشمري، ، أن هذه المبادرات تسهم بالارتقاء بمستويات الشراكة وتعكس الحس الوطني والمسؤولية التي يبرزها دعم المؤسسات الوطنية للمشاريع والخدمات العامة عمومًا؛ والخدمات الأمنية خصوصًا، منوها بالشراكات القائمة والتعاون مع العديد من المؤسسات الوطنية ومنها معهد مصدر، ومؤسسة الإمارات للاتصالات مثمنًا دورهم الحيوي في الارتقاء بمستوى الأمن الفردي والأسري ناهيك عن تحقيق الاستغلال الأمثل للتقنيات وغيرها من أوجه الاستغلال الأمثل للتقنيات الحديثة.

وأوضح أن طرح هذه الحزم من الخدمات  يعدّ ثمرة للتطوير المستدام، وتجسيدًا لحرص وزارة الداخليةعبر المبادرات المتعددة لتوفير الحماية اللازمة للأبناء من المخاطر بجميع أشكالها، وتتويجًا لدعوة وزارة الداخلية الأسر في دولة الإمارات إلى استخدام التطبيق المتوفر عبر " Apple " store  أبل ستور، والـ"IOS " لأجهزة الآيفون والآيباد

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خدمات الكترونية جديدة للمواطنين تطرحها وزارة الداخلية بالتعاون مع مؤسسةاتصالات خدمات الكترونية جديدة للمواطنين تطرحها وزارة الداخلية بالتعاون مع مؤسسةاتصالات



GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates