تأهيل الحاسب الآلي يزود التقنية للمحرومين منها
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مركز في دبي يسهم بتعزيز فرص حماية البيئة

"تأهيل الحاسب الآلي" يزود التقنية للمحرومين منها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تأهيل الحاسب الآلي" يزود التقنية للمحرومين منها

"تأهيل الحاسب الآلي"
دبي - جمال أبو سمرا

يعد مركز إعادة تأهيل أجهزة الحاسب الآلي التابع لبلدية دبي من المشاريع الرائدة والمتميزة التي حرصت البلدية على تبنيها وتطويرها لتساهم في تعزيز فرص حماية البيئة، ومواجهة التحديات البيئية الناجمة عن الأنشطة الصناعية، والتجارية، والخدمية خاصة في ظل وجود آلاف النفايات الإلكترونية الناتجة عن التخلص غير السليم لأجهزة الحاسب الآلي.

وتتميز فكرة المشروع بريادتها كون أنها التجربة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وذلك حسب قائمة مراكز إعادة تأهيل أجهزة الحاسب الآلي المعتمدة، من قبل شركة التكنولوجيا العملاقة مايكروسوفت، حيث اعتمدت هذه الشركة مركز إعادة تأهيل أجهزة الحاسوب الشخصي بدبي، كمركز معتمد في هذا المجال.

كما اتفقت مع البلدية على تقديم الدعم الفني لهذه الأجهزة كجزء من مسؤولياتها الاجتماعية، فيما عملت البلدية على ضم المركز إلى منظومة برنامج مايكروسوفت لإعادة التأهيل "MAR" التي تمنحها شركة مايكروسوفت العالمية، ليكون مشروع المركز ذا صفة دولية ومعتمدة من قبلها كأحد مراكزها المنتشرة في أنحاء العالم، وبذلك يعد أول مركز من نوعه في منطقة الشرق الأوسط .
وثالث مراكزها المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا "كينيا وجنوب أفريقيا، لتقدم الشركة بموجبها الدعم الفني اللازم له، حيث تعاون الشريكان في وضع اللبنة الأولى لفكرة المشروع وإلى تصميم مركز إعادة تأهيل أجهزة الحاسوب الشخصي.

واتخذت الدائرة زمام المبادرة إلى جمع الحاسبات المستخدمة، وإعادة تأهيلها من خلال هذا المركز وعلى ايدي مختصين، ليتم بعدها توزيعها على فئات محددة لا تملك القدرة على حيازتها، بهدف نشر التقنية بين مختلف قطاعات المجتمع، من منطلق قناعاتها وتوجهاتها الرشيدة، بالإضافة إلى تعزيز دورها الأممي وتحمل مسؤولياتها المجتمعية تجاه تطبيق نتائج توصيات القمة العالمية لمجتمع المعلومات.

بالإضافة إلى حرص البلدية على المساهمة الفاعلة تجاه تبني وتنفيذ المبادرات ذات العلاقة المجتمعية، سعيا منها إلى تحقيق أهداف تشكل محاور جوهرية لتحسين وتطوير سبل الحياة في المجتمع، وارتباطها في الوقت ذاته برؤية البلدية الرامية إلى "بناء مدينة متميزة فيها استدامة رفاهية العيش ومقومات النجاح.
وتبلورت فكرة تنفيذ هذا المشروع الرائد لترجمة رؤية البلدية وأهدافها البيئية والخيرية والتعليمية، حيث قامت بتوقيع اتفاقية للشراكة بينها وبين مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، لما تتميز بها المؤسسة من توجهات وأهداف خيرية ملموسة منذ إنشائها، بالإضافة إلى خبرة متميزة ومظلة واسعة مكتسبة من تعدد عملائها داخليا وخارجياً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأهيل الحاسب الآلي يزود التقنية للمحرومين منها تأهيل الحاسب الآلي يزود التقنية للمحرومين منها



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates