تحذيرات بشأن تجسُّس المصابيح اليدويّة على المُستهلكين
آخر تحديث 00:51:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تطبيقات يتمّ تحميلها بشكل يومي على الهواتف

تحذيرات بشأن تجسُّس "المصابيح اليدويّة" على المُستهلكين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تحذيرات بشأن تجسُّس "المصابيح اليدويّة" على المُستهلكين

الهاتف الخلوي
نيويورك ـ مادلين سعادة

حذّر خبير فني من انتشار عدّة تطبيقات حديثة يتم تنزيلها على الهواتف الخلوية تستهدف التجسس على الملايين؛ حيث تسجّل عدّة برامج مثل برنامج "المصابيح اليدوية"، التي يتم استخدامها كمصباح إضاءة، معلومات شخصية دقيقة بشكل سري  وتتضمن تلك المعلومات الموقع المستخدم منه الهاتف وتفاصيل شخصية عن مالكه  حتى محتويات الرسائل.

 ويزعم الخبير أنَّ هذه البيانات تُنقل بعد ذلك إلى شركات البحث التسويقية  ووكالات الدعايا والإعلان  لتتبُّع طرق وأساليب شراء العملاء.

ويعتقد البعض أنَّ العصابات الإجرامية والقراصنة ومنتحلي الشخصية، طوّروا  هذه التطبيقات بأنفسهم  للحصول علي البيانات الشخصية للمستهلكين، ما يمكنهم من الوصول إلى معلومات خاصة بحساباتهم البنكية.

يُذكر أنَّ ملايين المستخدمين يحمّلون هذه البرامج بشكل مُكثّف على هواتفهم الخلوية ومنها برامج Super-Bright LED Flashlight ، the Brightest Flashlight ، و Free and the Tiny Flashlight+LED".

ومن ناحيته، نصح مؤسس شركة "سنوب ول" لأمن شبكات الإنترنت، جري ميلفيسكي، الحكومة الأميركية: "عدد قليل جدًا من المستهلكين  يدركون أنَّ مثل هذه البرامج تشتمل على أهداف خفية أكثر من كونها مصابيح مضيئة للهواتف، وتختفي هذه المعلومات الخاصة بانتقال البيانات الشخصية لطرف آخر في ثنايا الشروط والأحكام الخاصة بكل برنامج والتي قلّما يقرأها المستخدمون، لقد أصبحنا ضحايا   للتطبيقات المحمّلة على هواتفنا الذكية، ونحن نساعد بذلك على تمهيد الطريق أمام مجرمي الإنترنت، والجواسيس الذين يستغلون ثقتنا العمياء باستخدام هذه البرامج".

وكانت لجنة التجارة الاتحادية الأميركية قد أيدت العام الماضي شكوى ضد أحد مبرمجي تطبيقات  المصابيح تلك، الذي يتعمد إغفال مستخدميه عن المعلومات  التي تمّ الحصول عليها و تمريرها إلى المعلنين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحذيرات بشأن تجسُّس المصابيح اليدويّة على المُستهلكين تحذيرات بشأن تجسُّس المصابيح اليدويّة على المُستهلكين



GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates