تصميم أول كاميرا طائرة لالتقاط السيلفي بحركة من الذراع
آخر تحديث 06:18:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"إنتل" تنظّم مسابقة لتطوير الأجهزة القابلة للارتداء

تصميم أول كاميرا طائرة لالتقاط "السيلفي" بحركة من الذراع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تصميم أول كاميرا طائرة لالتقاط "السيلفي" بحركة من الذراع

كاميرا جويّة على شكل سوار
واشنطن - رولا عيسى

عالم التقنيات عالم مليء بالتطورات وفي كل يوم يتم تصميم شيء جديد، وفي مجال الأجهزة القابلة للارتداء؛ فقد تمّ مؤخراً تصميم أداة على شكل سوار قادرة على أنَّ تكون كاميرتك الجويّة الشخصيّة، إذ أنها بحركة واحدة من ذراعك تقوم بالتحليق والتقاط صورة لك ومن ثم العودة إلى رسغك، ووفًا لمديرة المشروع Jelena Jovanovic؛ فإنَّ هذه الأداة قادرة على التقاط الصورة التي طالما حلمت بالتقاطها.

ويأتي تطوير هذه الأداة كجزء من تحدي Intel والمعروف باسم "فلنجعله تحدي الأجهزة القابلة للارتداء" وهي المسابقة التي تشمل حوالي 10 فرق من المطوّرين الذين يتنافسون فيما بينهم لتطوير فكرة جديدة في عالم الأجهزة القابلة للارتداء، وتعتمد Nixie على رقاقة SoC من نوع Intel Edison لتنفيذ معظم مهام هذه الأداة، وسوف يتمّ الإعلان عن الفائز في هذا التحدي خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المُقبل.

وصرّح مدير الفريق Christoph Kohstall حول هذا المشروع: "يجب أنَّ تكون قادرًا عبر حركة واحدة أنَّ تأمر هذه السوارة المروحية بالانفتاح ومن ثم سوف تقلع وتطير مبتعدة عن رسغك، ونظرًا لأنها تعرف مكانك فإنها سوف تستدير إلى الوراء لالتقاط صورة لك ومن ثم تعود لك حيث يمكنك التقاطها من الهواء ووضعها مجددًا على رسغك".

 إنه لأمر ممتع حقًا أنَّ تكون قادرًا على التقاط صور لك عندما تكون في وضعية لا يمكن لأحد التقاط صورة لك كتسلقك لصخرة ما، أو عندما تريد التقاط صورة لك ولأصدقائك دون أن تظهر ذراع أحدكم كما يحدث عند التقاط صور سيلفي، إنه حقًا اختراع مميز وسوف يكون الفريق الفائز محظوظًا لأنه سوف يتلقى جائزة 500 ألف دولار من أجل تطوير فكرتهم ومشروعهم بشكل أكبر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصميم أول كاميرا طائرة لالتقاط السيلفي بحركة من الذراع تصميم أول كاميرا طائرة لالتقاط السيلفي بحركة من الذراع



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates