مركز 901  يكشف عن 6551 مكالمة نصب واحتيال
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعمل على اختصار الوقت والتكلفة وسرعة الإنجاز

مركز "901" يكشف عن 6551 مكالمة نصب واحتيال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مركز "901"  يكشف عن 6551 مكالمة نصب واحتيال

مركز الاتصال للحالات غير الطارئة “901”
دبي - صوت الإمارات

يستعد مركز الاتصال للحالات غير الطارئة “901” التابع لإدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، إلى التحول من الخدمات الهاتفية التقليدية إلى مركز خدمة عملاء شامل يتلقى الاتصال ويستقبل الأوراق الخاصة بإتمام المعاملات ويقوم بإنجازها من خلال الهواتف الذكية، وهدفها إسعاد الجمهور بخدمات نوعية ومميزة ترضي طموحه، وتعمل على اختصار الوقت والتكلفة وسرعة الإنجاز، امتثالاً لتوجيهات ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتحول إلى حكومة ذكية ومبادرات دبي المدينة الأذكى عالمياً، فيما سجل المركز خلال 6 أشهر من العام الجاري 6 آلاف و551 مكالمة تتعلق بالنصب والاحتيال الهاتفي.

وأكد ،مدير مركز الاتصال للحالات غير الطارئة “901” النقيب محمد علي عبيد أن المركز نجح في تخفيف الضغط على خط الاتصال للحالات الطارئة (999)، حيث أشارت الإحصاءات إلى ارتفاع عدد المتصلين من الجمهور من 115 ألفاً و884 مكالمة خلال العام 2012 ، إلى 149 ألفاً و422 مكالمة خلال العام 2013، كما وصل عدد المتصلين خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 44 ألفاً و730 مكالمة مقابل 3 آلاف و951 مكالمة في النصف الأول من العام 2013.

وأشاد بفريق عمل المكلف بالتحول إلى الخدمات الذكية من الإدارة العامة للعمليات والإدارة العامة للخدمات الذكية، ومجهوداتهم الجبارة وفق الخطة الزمنية والاحتياجات اللازمة والمستلزمات الإلكترونية والتقنية المطلوب توفيرها والإعداد والتدريب اللازم لموظفي مركز 901 بهدف تقديم خدمات راقية تنال رضا أفراد المجتمع.

وأشار إلى أنه بعد دراسة مجموع الخدمات التي يقدمها المركز تبين إمكانية تقديم 67 خدمة من أصل 111 عبر الهواتف الذكية منها بعض الخدمات المرورية مثل طلب كشف المخالفات المرورية وتعديلها وصور الرادار والتسجيل بالدورات المرورية ودورات خصم النقاط المرورية وأخرى متنوعة مثل طلب تسليم المعثورات وطلب الالتحاق بدورات أمن المطارات وبرنامج التواصل مع الضحية وطلبات تأمين الفعاليات والمعارض والاستشارات الأمنية وطلبات التقارير الفنية لدعم القضايا وطلب التدريب العملي في مجال الأدلة الجنائية وطلب الاشتراك بنظام الإنذار المبكر وطلب تقديم إشعار الخروج لرحلة بحرية وطلب الاستفسار عن حركة السير والمرور والاشتراك في خدمة مرضى القلب وطلبات الالتحاق بدورات تخصصية في مجال الإنقاذ البري والبحري وطلب الاستشارات القانونية والاستشارات الاجتماعية والأسرية والاشتراك ببرنامج رعاية ضحايا جرائم الاتجار بالبشر وطلب الدعم الاجتماعي لضحايا الجريمة والعنف وبعض الطلبات المتعلقة في أكاديمية شرطة دبي وغيرها.

وجدد ، رئيس شعبة التقييم والتطوير عبد الله بوغنيم دعوته للأفراد الجمهور بالحذر من ظاهرة الاحتيال الهاتفي، مؤكداً انه بالرغم من التحذيرات الدائمة للأفراد الجمهور من عدم التواصل مع المحتالين أو مجاراتهم آملاً بالحصول على الربح السريع.

وبيًن بوغنيم أن النصف الأول من عام 2013 شهد ورود ألفين و766 مكالمة تتعلق بالنصب والاحتيال الهاتفي تضاعفت في المدة الزمنية ذاتها من العام 2014 لتسجل 6 آلاف و551 مكالمة.

وأوضح بوغنيم، أن الاستفسارات المرورية والمخالفات تقدمت جدول الاستفسارات الأكثر طلباً خلال النصف الأول من العام الجاري بواقع 12 ألفاً و605 مكالمة تلتها الاستفسارات الجنائية بواقع 9 آلاف و849 مكالمة تليها الاستفسارات عن أرقام وهواتف شرطة دبي بواقع 9 آلاف و393 مكالمة، ومن ثم الاستفسارات العامة بواقع ألفين و852 مكالمة وشهادات لمن يهمه الأمر بواقع ألف و114 مكالمة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز 901  يكشف عن 6551 مكالمة نصب واحتيال مركز 901  يكشف عن 6551 مكالمة نصب واحتيال



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates