تويتر يعجز عن اللحاق بركب فيسبوك ويعاني من تباطؤ في نمو المستخدمين
آخر تحديث 10:55:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خسر 125 مليون دولار في الربع الأخير من 2014 رغم ارتفاع العائدات

"تويتر" يعجز عن اللحاق بركب "فيسبوك" ويعاني من تباطؤ في نمو المستخدمين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تويتر" يعجز عن اللحاق بركب "فيسبوك" ويعاني من تباطؤ في نمو المستخدمين

موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"
واشنطن - سليم كرم

كشفت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن خسارة صافية بلغت 125 مليون دولار خلال الربع الأخير من العام الماضي، رغم زيادة أرباح الموقع خلال الفترة نفسها بنسبة تجاوزت التوقعات مسجلة 479 مليون دولار من تشرين الأول/ أكتوبر إلى كانون الأول/ ديسمبر.

وأكدت أنَّ عدد المستخدمين الفاعلين في الموقع ارتفع إلى 288 مليون مستخدم بزيادة قدرها 20 في المائة على أساس شهري، موضحة أنَّه رغم ذلك، كان هناك تباطؤ في نمو عدد المستخدمين في الربع الأخير من 2014، إذ لم يتجاوز عدد المستخدمين الجدد على مدار الفترة نفسها أربعة ملايين مستخدم على أساس شهري.

وأوضحت الشركة أنَّ السبب يرجع إلى مساعيها في الفترة الأخيرة لإضافة المزيد من التطبيقات الخاصة بشركات أخرى إلى خدمات الموقع.

وحاول الرئيس التنفيذي لـ"تويتر" ديك كوستولو، التخفيف من حدة المخاوف حيال النمو المستقبلي للشركة، عندما قال "إنَّ الاتجاه الحالي في الربع الأول من 2015، يشير إلى أنَّ صافي عدد المستخدمين سيقترب من العدد الذي أضافه الموقع خلال أول ثلاث أرباع من 2014".

يُذكر أنَّ تراجع نمو أعداد مستخدمي "تويتر" يثير قلق المستثمرين رغم تصريحات مسؤولي الشركة بزيادة عدد المستخدمين الفاعلين في الولايات المتحدة، السوق الرائجة للإعلانات، بواقع 63 مليون مستخدم، مع ذلك، تعتبر الأرقام الضعيفة التي حققتها الشركة فيما يتعلق بعدد المستخدمين الفاعلين من أكثر المخاوف التي تصرف المعلنين عن الموقع.

وأفادت الشركة، بأنَّ عائدات الإعلانات ارتفعت في الربع الأخير من العام الماضي بواقع 97 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وأكد كوستولو، في مؤتمر دعت الشركة إليه لمناقشة تقارير الأرباح، أنَّ "تويتر" و"غوغل" عقدا صفقة، إلا أنَّه لم يتطرق إلى أي تفاصيل بهذا الصدد، ورغم الخسائر التي مُني بها "تويتر" وتراجع عدد المستخدمين، ارتفع سهم الموقع 9 في المائة بعد ساعات من بدء جلسة التداول.

وفشل "تويتر" الذي انطلق بعد عامين من موقع "فيسبوك" في السير على خطى زوكربرغ  من ناحية الوضع المالي الذي يرضي المستثمرين، لاسيما بنمو عدد المستخدمين.

وكشف تسريب لمذكرة أرسلها الرئيس التنفيذي للشركة لموظفيه عن انصراف عدد من الشخصيات المهمة عن "تويتر" لتعرضهم لتهديدات، ما يلقي الضوء على الأزمة التي يواجهها تويتر بخصوص سمعته بين مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تويتر يعجز عن اللحاق بركب فيسبوك ويعاني من تباطؤ في نمو المستخدمين تويتر يعجز عن اللحاق بركب فيسبوك ويعاني من تباطؤ في نمو المستخدمين



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates