جمال السويدي يدعو المراكز البحثية والفكرية لتحمل مسؤولياتها لدعم التنمية والاستقرار
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استقبل مدير معهد الدراسات الجيوسياسية والوفد المرافق

جمال السويدي يدعو المراكز البحثية والفكرية لتحمل مسؤولياتها لدعم التنمية والاستقرار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جمال السويدي يدعو المراكز البحثية والفكرية لتحمل مسؤولياتها لدعم التنمية والاستقرار

مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة
أبوظبي - صوت الإمارات

دعا مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة،الدكتور جمال سند السويدي،  لدى استقباله في مكتبه الدكتور شارل سان برو، مدير معهد الدراسات الجيوسياسية في باريس، والوفد المرافق له، إلى ضرورة تحمُّل مراكز البحوث والدراسات الاستراتيجية مسؤولياتها العلمية والفكرية والبحثية في دعم برامج التنمية البشرية، والإسهام في تطور البحث العلمي وتحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي.

واستعرض مع رئيس الوفد الدكتور شارل سان برو، ومرافقيه رئيس المعهد،زينة الطيبي،  ومدير اللجنة العلمية في المعهد، الدكتور جان إيف دوكارا، العلاقات العلمية والثقافية والبروتوكولية القائمة بين المركز والمعهد، وبحث معهم أوجه تطوير التعاون الثقافي في مجالات البحث العلمي والدراسات المستقبلية، وتنشيط ورش العمل المشتركة على غرار الندوة التي عقِدت بمقر المركز في أبوظبي تحت عنوان "التمويل الإسلامي والاقتصاديات المعاصرة"، في كانون الثاني/ يناير 2012، فضلاً عن تبادل الخبرات والإصدارات العلمية والفكرية الدوريَّة لكل جانب، باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية، فضلاً عن تنظيم فعاليات مشتركة يتفق عليها الجانبان في المستقبل.

كما بحث الدكتور جمال سند السويدي مع الوفد الزائر القضايا السياسية والاستراتيجية والأحداث الجارية في المنطقة والعالم، ودور مراكز البحث والتفكير في التعامل معها، وتقديم رؤىً علمية شاملة بشأنها تُمكِّن صناع القرار، في دول العالم المختلفة، من الاستفادة منها في اتخاذ قرارات مدروسة، خاصة مع التصاعد غير المسبوق للأزمات والمخاطر العالمية، وفي مقدمتها خطر الإرهاب والتطرف، ولاسيَّما الذي تمثله الجماعات السياسية الدينية التي تتعمَّد تشويه صورة الإسلام، وتحتكر تفسيره.
وأكد السويدي إننا في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، حريصون كل الحرص على الانفتاح على جميع مراكز البحوث في العالم؛ انطلاقاً من إيماننا بأهمية الدور العلمي والفكري الذي تضطلع به هذه المؤسسات نحو شعوبها وصانعي القرار فيها، وخدمة الإنسانية في المجالات كافة.
ومن جانبه عبر شارل سان برو وأعضاء الوفد المرافق له عن بالغ شكرهم وتقديرهم لمدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية؛ الدكتور جمال سند السويدي، لما لمسوه من استعداد لتطوير مجالات العمل بين الجانبين، معرباً عن إعجابه بالنهضة الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة في الميادين كافة، بحيث باتت نموذجاً حياً يحتذي به العديد من بلدان العالم.
وبعدها اطَّلع الوفد الزائر على آليات عمل مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في مجالي البحث العلمي وخدمة المجتمع وغيرهما، وأبدى إعجابه الشديد بالدور الحيوي الذي يؤدِّيه المركز في خدمة دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم من خلال إصداراته العلمية الرصينة ومؤتمراته وندواته ومحاضراته، إضافة إلى تعاونه مع المؤسسات المحلية والعالمية، وما يرفد به المجتمع الإماراتي من كوادر بحثية مواطنة تسهم بقوة في مسيرة التنمية التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة في المجالات كافة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمال السويدي يدعو المراكز البحثية والفكرية لتحمل مسؤولياتها لدعم التنمية والاستقرار جمال السويدي يدعو المراكز البحثية والفكرية لتحمل مسؤولياتها لدعم التنمية والاستقرار



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates