حسابات ويندوز لايف وسوني تتعرض للاختراق
آخر تحديث 03:43:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّد الخبراء أنَّ البيانات المزعومة غير صحيحة

حسابات "ويندوز لايف" و"سوني" تتعرض للاختراق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حسابات "ويندوز لايف" و"سوني" تتعرض للاختراق

بلاي ستيشن سوني تتعرض للاختراق
نيويورك ـ مادلين سعادة

أعلنت مجموعة "قراصنة" أنها تمكنت من اختراق بيانات وكلمات مرور لأكثر من 5500 حساب على شبكة "بلاستيشن سوني" و"ويندوز لايف"، وألعاب "كي 2"، فيما أكّد الخبراء أنَّ بيانات تسجيل الدخول المزعومة مماثلة لعمليات قرصنة سابقة.
 
وكشف "القراصنة"، الذين يطلقون على أنفسهم اسم "ديرب ترولينغ"، عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وموقع آخر غير معلوم المصدر، أنها "اخترقت ملايين الحسابات على شبكة بلايستيشن سوني، وميكروسوفت يندوز لايف، وشبكة ألعاب كيه 2".
 
وقد يكون هذا الاختراق هو الثالث من نوعه لشبكة "سوني" للألعاب، منذ عملية القرصنة الكبيرة التي كانت في عام 2011، والتي سرقت 77 مليون حساب، وانقطعت على أثره الشبكة عن العمل عبر الشبكة العنكبوتية لمدة 24 يومًا.
 
وجاء في بيان مجموعة القراصنة "ديرب"، عن اختراق بيانات لما يزيد عن 2100 حساب من شبكة "سوني بلايستيشن"، و1400 من "ويندوز لايف"، و2000 من ألعاب "كيه 2"، "عزيزي مستخدم الإنترنت نعرض الآن جزءًا بسيطًا من مملكة الملك غابين وباقي حاشيته فوق أمواج البحار العاتية لللإنترنت" وأضافت "وليكن إنذارًا للجميع فلا أحد في مأمن منا".
 
وادّعت "ديرب" أنه بحوزتها بيانات لأكثر من 7 مليون حساب، كما تزعم مسؤوليتها عن الهجوم الذي تعرضت له نظام لعبة الحرب الجوية العالمية المملوكة لـ"بليزرد" الترفيهية.
 
وقلل خبراء الحماية من مدى مصداقية القرصنة التي تزعمها "ديرب ترولينغ"، حيث أوضح نائب رئيس أبحاث الحماية في مركز "تريند ميكرو" ريك فيرغوسن، أنه "بالنظر إلى القائمة فإن هناك بالتأكيد الكثير من البيانات التي كشف عنها في عمليات قرصنة سابقة".
 
وأضاف "أظهرت العينات العشوائية من المراجع أن معظم هذه البيانات المدرجة في هذه القائمة كانت من عمليات قرصنة سابقة بالفعل مع استثناءات قليلية للغاية".
 
يأتي هذا فيما أكد العديد من المستخدمين أنَّ "عناوين البريد الإلكتروني المسربة وكلمات السر غير صالحة، إلا أنه لربما قامت شركات الخدمات بإعادة تعيين كلمات المرور".
 
وأعلن ريك "بالطبع يمكن أن تأتي جميع هذه البيانات من عمليات القرصنة الجديدة، ولكني أرجح في الوقت الراهن أنها مجموعة من بعض البيانات التي بالفعل تم إعدامها، جراء الكشف عنها في عمليات تسريب سابقًا".
 
وأشار إلى أنه "بالطبع لا يمكننا الحصول على إجابة محددة إلا بأن تعلن الشركات المتأثرة أو أن تكشف ديرب عن أدلة على الإختراق على نحو يتجاوز تقديم قوائم حسابات".
 
وأعلنت شركة "ميكروسوفت"، في بيان لها، "نحن بصدد التحقيق في هذه القضية وسنتخذ الخطوات الضرورية لحماية عملاءنا بحسب الحاجة".
 
ولم تعلق "سوني"، ولا ألعاب "كيه 2"، على هذا الحدث، فيما طُلب من المستخدمين تغيير كلمة المرور والبحث عن الأنشطة المشكوك فيها في  حساباتهم لدى "ويندوز لايف" وشبكة "سوني" وألعاب "كيه 2".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حسابات ويندوز لايف وسوني تتعرض للاختراق حسابات ويندوز لايف وسوني تتعرض للاختراق



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - صوت الامارات
تظهر الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra عام بعد عام بأجمل صيحات الفساتين الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع اختيار الموديلات المواكبة لأجمل صيحات الموضة؛ فلا بد من مواكبة أجدد التصاميم العصرية التي تبرز بألوان كلاسيكية وملونة. وسنطلعك اليوم لمناسبة عيد ميلاد الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra، على أجمل فساتين السهرة والصيحات الساحرة التي اختارتها هذا العام. فساتين سهرة ملونة تزداد اختيارات الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra للفساتين الكاجوال والملونة خصوصًا تلك التي تأتي ضيقة؛ وهذا ما شاهدناه من خلال تنوعها في اختيار فساتين سهرة قصيرة مثل التصميم المرجاني الذي تألقت به بأسلوب الكاب من دارAlex Perry . واللافت أن بريانكا شوبرا Priyanka Chopra أكثرت هذا العام من اختيار الفساتين الجريئة التي تأتي صيفية ومطبّعة بالورود على خطى دار‏ ‏Prabal Gurung. كما تأ...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates