حمدان بن محمد يُشيد بالجهود الجماعية الإيجابية التي تصـنع المعجزات
آخر تحديث 05:33:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أطلق سباق "بُناة المدينة" وكرّم الفائزين بجائزة الحكومة الذكية

حمدان بن محمد يُشيد بالجهود الجماعية الإيجابية التي تصـنع المعجزات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمدان بن محمد يُشيد بالجهود الجماعية الإيجابية التي تصـنع المعجزات

حمدان بن محمد يطلق سباق "بُناة المدينة"
دبي- صوت الإمارات

أكد ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أنَّ تطوير الخدمات المشتركة وصنع خدمات جديدة جوهرية يتطلبان فكرًا إيجابيًا يتجاوز التحديات بأنواعها ويعزز العمل المشترك بين الجهات الحكومية ويعطي الفرصة للجميع من الجمهور للمشاركة.

وأضاف أنَّ "الجهود الفردية يمكن أن تصل للتميز ولكن الجهود الجماعية الإيجابية من شأنها أن تصنع المعجزات، لأن قوة كل جهة حكومية ستكون بقوة الفريق المكون من عدة جهات حكومية تعمل معًا"، جاء ذلك خلال حضوره الحفل الثاني لـ"برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية" الذي نظمه مركز "نموذج دبي" التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي في مركز دبي التجاري العالمي، وتضمن تكريم المبادرات والقيادات والأفراد وفرق العمل الفائزة بفئات الجائزة المختلفة.

كما أطلق على هامش الحفل سباق "بُناة المدينة" لحكومة دبي والذي يتبنى طريقة عمل جديدة توفر للجهات الحكومية البيئة المناسبة للتعاون على إيجاد حلول ومبادرات مبتكرة وجديدة للخدمات المشتركة بين أكثر من جهة حكومية، وكذلك صنع خدمات حكومية جديدة لجميع شرائح المجتمع.

كما يتيح السباق الفرصة للجهات الحكومية للتنافس كفرق عمل وليس كجهات فردية تعبيرًا عن أهمية تكامل الجهات الحكومية في تحقيق أفضل النتائج، حيث من المنتظر أن يتم تكريم الفريق الفائز في حفل برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية لعام 2015.

وحضر الحفل عدد من مديري الدوائر الحكومية في دبي وكبار المسؤولين وقادة فرق التحسين من مختلف الجهات الحكومية ولفيف من الإعلاميين.

واستُهل الحفل بفيلم مصور تضمن عرضًا لتطور الخدمات الحكومية في إمارة دبي مدعوما بإحصائيات تعرض لأول مرة وتمثل النقلة التي شهدتها الإمارة في هذا المجال، والتي تحولت بفضل توجيهات القيادة الرشيدة لخدمات تصل للمتعامل أينما كان.

وبعد ذلك تم الإعلان عن المبادرة الفائزة في جائزة الجمهور والتي حصلت على أكبر نسبة من أصوات المتعاملين، حيث سلم رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات، المهندس مطر الطاير، "راية حمدان بن محمد للحكومة الذكية" التي حملتها الهيئة لعام 2013 لراعي الحفل، حيث  سلمها إلى رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، عن مبادرة الشامل في "تراخيص"، لتحتفظ بها كتعبير عن الالتزام بمواصلة النجاح وتقديم الأفضل بعد حصولها على ثقة الجمهور متمثلًا بالنصيب الأكبر من عدد الأصوات عبر تطبيق برنامج حمدان بن  محمد للحكومة الذكية  "hbmpsg".

واعتلى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم المنصة وكرم الفائزين في كل من فئات الجائزة المختلفة، وللعام الثاني على التوالي، تم تصميم الجوائز بطريقة مبتكرة، حيث انقسمت قطعة كريستال ذات تصميم مميز تحمل شعار برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية لقطع منفردة بذاتها ولكنها تكمل بعضها البعض، كناية عن التكامل بين الجهات الحكومية، ودورها مجتمعة في الارتقاء بالخدمات الحكومية والوصول للرقم واحد بشكل متكامل على الرغم من تنوع الجهات الحكومية في دبي، وتفردها من حيث طبيعة الخدمات التي تقدمها.

وتضمن التكريم فئة أفضل نجم خدمة، ومدير مركز خدمة، وفريق تحسين، وقائد تحسين، وفئة أفضل قائد موقع الكتروني/تطبيق ذكي، وأفضل خدمة حكومية ، وخدمة مشتركة، وأفضل تعاون داخلي، وشراكة مع القطاع الخاص، وفئة أفضل شراكة مع الجمهور وفئة أفضل خدمة حكومية جديدة، بالإضافة إلى الفئات المتعلقة بقنوات تقديم الخدمة وهي أفضل تطبيق ذكي، وأفضل موقع الكتروني، وفئة حياة المتعامل، وأفضل مركز خدمة، وفئة أفضل مركز خدمة مشترك.

وسيحصل الفائزون من فئات الأفراد وفرق العمل على جوائز مالية تصل قيمتها إلى 100 ألف درهم عن فئة أفضل نجم خدمة، وجائزة مالية قدرها 150 ألف درهم عن فئة أفضل مدير مركز خدمة، و 250 ألف درهم عن فئة أفضل قائد تحسين، وجائزة مالية قدرها مليون درهم عن فئة أفضل فريق تحسين، و150 ألف درهم عن فئة أفضل قائد موقع الكتروني/تطبيق ذكي.

وكرم فريق عمل مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال الفائز في جائزة الرقم واحد والذي عمل جاهدًا طوال عام كامل لتحسين خدمات أجندة الرقم واحد، حيث كانت خدمات الرعاية وإعادة التأهيل قد حققت أعلى نسبة تحسين بالخدمات ضمن أجندة الرقم واحد التي أطلقها في الحفل السنوي للجائزة العام الماضي.

وفي نهاية الحفل، أطلق الشيخ حمدان بن محمد "سباق بُناة المدينة" حيث يتكون كل سباق من أربعة فرق، في حين يتكون كل فريق من أربع من الجهات الحكومية.

ويعمل كل فريق بشكل جماعي لتطوير خدمة مشتركة بطرق مبدعة وريادية أو لصنع خدمات جديدة واتخاذ قرارات مدروسة وسريعة، وسيكون السباق بمثابة منصة لتشجيع ودعم الجهات الحكومية في إطلاق الخدمات الجديدة التي تلبي احتياجات وتوقعات المتعاملين، وتقديم حلول جذرية للخدمات المشتركة التي تخدم مختلف شرائح المجتمع.

وسيبدأ العمل في المرحلة الأولى من سباق "بُناة المدينة" مطلع كانون الثاني/ يناير على كل من خدمات الإسعاف الطارئ والتي ستشارك فيها كل من مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، والقيادة العامة لشرطة دبي، وهيئة الصحة قس دبي، والإدارة العامة للدفاع المدني في دبي.

فيما سيتضمن الفريق الثاني خدمات الكهرباء والمياه، هيئة كهرباء ومياه دبي، هيئة الطرق والمواصلات، بلدية دبي، مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، وستضمن خدمات الرعاية الاجتماعية فريق هيئة تنمية المجتمع، ومؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، ومحاكم دبي، ودائرة التنمية الاقتصادية، والخدمة الرابعة خدمات الموهوبين والمبدعين، أما مجال خدمات جديدة سيتضمن فريق مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ودائرة السياحة والتسويق التجاري، وهيئة دبي للثقافة والفنون، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية.

وكرم الشيخ حمدان بن محمد عددًا من قادة التحسين الذين عملوا مع مركز نموذج دبي منذ انطلاقته في عام 2010، لتحسين الخدمات العامة في إمارة دبي وطرحهم للمبادرات الحريصة على مصالح المتعاملين وتحقيق السعادة لهم.

وتعليقًا على الحفل أكد الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، عبدالله الشيباني، أنَّنا "نهنئ جميع الفائزين في جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية في دورتها الثانية، ونشيد بدورهم في تنفيذ رؤية القيادة الرشيدة في التحول إلى نموذج ذكي في منظومة العمل الحكومي وترجمة هذه الرؤية إلى واقع ملموس من خلال المبادرات التي نراها اليوم".

ومن جهتها أوضحت مدير مركز نموذج دبي، إيمان السويدي، أنَّ "المركز يخطو خطوات جادة نحو إشراك الجميع في تطوير الخدمات، فجميع المرشحين والفائزين اليوم لعبوا دورًا حقيقيًا في بناء المدينة، وكل من أدلى بصوته من الجمهور ساهم بطريقته في بناء المدينة، وطموحنا كبير للوصول للجميع وما نراه اليوم هو فقط البداية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن محمد يُشيد بالجهود الجماعية الإيجابية التي تصـنع المعجزات حمدان بن محمد يُشيد بالجهود الجماعية الإيجابية التي تصـنع المعجزات



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates