دبي تستضيف المنتدى العالمي للفضاء لبحث سبل الاستفادة من التكنولوجيا
آخر تحديث 05:59:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يناقش اللقاء تطور مجال الأقمار الصناعية منخفضة التكلفة

دبي تستضيف "المنتدى العالمي للفضاء" لبحث سبل الاستفادة من التكنولوجيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبي تستضيف "المنتدى العالمي للفضاء" لبحث سبل الاستفادة من التكنولوجيا

تطبيقات تكنولوجيا الفضاء
دبي- صوت الإمارات

تستضيف دبي آيار/ مايو المقبل المنتدى العالمي للفضاء والأقمار الصناعية، ومن المقرر أن يبحث كبار خبراء صناعة تكنولوجيا الفضاء، من مختلف أنحاء العالم، التكنولوجيا التجارية للفضاء والأقمار الصناعية، وكيفية تحقيق الفوائد الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية الجديدة للدول على مستوى العالم.

وسيناقش المنتدى عددا من المواضيع، من بينها، تطبيقات تكنولوجيا الفضاء والحلول المبتكرة والتطورات التي تحققت في مجال الأقمار الصناعية منخفضة التكلفة، مثل الأقمار الصناعية الماكروية والنانوية، والطرق التي تسهم فيها أنظمة الأقمار الصناعية في تحسين حياة الناس، بدء من تطبيقات الإنقاذ في مجال إدارة الكوارث، وحتى استخدامها في تقديم المحتوى الإعلامي الترفيهي عبر الأجهزة الاستهلاكية المحمولة.

وخلال الفترة من 26 إلى 28 أيار/ مايو 2015، سيكون المنتدى الذي تنظمه مجموعة ستريملاين للتسويق، إحدى ثمار علاقة التعاون الوثيق بين وكالة الإمارات للفضاء ومؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة.

وأكد مدير عام وكالة الإمارات للفضاء الدكتور محمد ناصر الأحبابي : نتطلع إلى المشاركة في مناقشة التطورات الرئيسية، التي دخلت مجال تكنولوجيا الفضاء في المنتدى العالمي للفضاء والأقمار الصناعية 2015، ومن المتوقع أن يساعد المنتدى على توفير المنصة المثالية التي من شأنها أن تعمل على تسليط الضوء على برامج الفضاء القادرة على المنافسة والمكتفية ذاتيا من الناحية التجارية، التي بدأت بالظهور كنتيجة مباشرة للاتجاهات الجديدة في تكنولوجيا الفضاء، لتدشن من خلال ذلك عهداً جديداً من استخدام الفضاء، على نحو يماثل تلك الحقبة التي مهدت الطريق لدخول قطاع الطيران الاستخدامات التجارية في النصف الأول من القرن الماضي.

وأضاف الأحبابي: اتخذت الإمارات قرارا جريئا، وأكدت التزامها الثابت لتكون في طليعة بلدان الثورة الفضائية الجديدة، وذلك عندما قامت بالإعلان عن إنشاء وكالة الإمارات للفضاء، والمهمة الخاصة التي تعتزم الإمارات تحقيقها، والمتمثلة في استكشاف كوكب المريخ، وسوف تبعث وكالة الإمارات للفضاء التي تأسست حديثاً، برسالة واضحة للعالم تؤكد من خلالها على منزلتنا كأمة تعتزم استكشاف الفضاء، والذي يلعب فيه قطاع الفضاء دوراً رئيسياً في التنمية الاقتصادية المستدامة والنمو في البلاد.

وتسير الإمارات التي تبلغ حجم استثماراتها في المشاريع الفضائية التجارية والعلمية نحو 20 مليار درهم (5.44 مليار دولار)، بخطى ثابتة نحو التحول إلى لاعب دولي حقيقي في قطاع الفضاء، ويجري تقاسم الاستثمار في تقنيات الفضاء بين العديد من الشركات وبرامج الفضاء، بما في ذلك شركات الياه سات للأقمار الصناعية والاتصالات وشركة الثريا ومؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة التي تقود برنامجي "دبي سات 1 و 2".

وأوضح مدير عام مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة يوسف حمد الشيباني، : يطيب لي الإعراب عن بالغ سروري إزاء انعقاد المنتدى العالمي للفضاء والأقمار الصناعية في دبي في العام 2015، وكذلك الإعلان عن مشاركتنا في هذا المنتدى بصفة الشريك المضيف.

وأضاف الشيباني: تواصل مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة تحقيق أهدافها العالية، كما أنها تلعب دورا رئيسيا في تكنولوجيا الفضاء والأقمار الصناعية، ومن خلال هذا المنتدى، سيتم مناقشة مجموعة واسعة من القضايا التي تواجه القطاع العالمي للفضاء والأقمار الصناعية، وهو ما يكسب هذا الحدث أهمية كبيرة لاستقطاب الكثيرين من المهتمين لحضوره، لاسيما أنه سيتناول طيفاً واسعاً من المسائل ذات الصلة، بدءاً من مراقبة الأرض والاستشعار عن بعد والأقمار الصناعية الصغيرة وحتى أنظمة الإطلاق إلى جانب أحدث الأبحاث لاستكشاف الفضاء.

وسيوفر المنتدى العالمي للفضاء والأقمار الصناعية، منصة مثالية لوكالة الإمارات للفضاء لعرض طموحاتها وخططها الطموحة لتطوير قطاع الفضاء في الإمارات، وسيوفر المنتدى أيضاً فرصة للجمع لطرح وتقديم أحدث المنجزات العلمية والتكنولوجية التي ساعدت الجنس البشري في المساعي الرامية لفهم الكوكب الأحمر.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تستضيف المنتدى العالمي للفضاء لبحث سبل الاستفادة من التكنولوجيا دبي تستضيف المنتدى العالمي للفضاء لبحث سبل الاستفادة من التكنولوجيا



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates