دراسة تثبت أن المياه تكونت في نفس توقيت تكون نفس الصخر
آخر تحديث 06:18:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أحد الاختلافات الحياتية ويعد أحد أكثر الأفكار غموضًا

دراسة تثبت أن المياه تكونت في نفس توقيت تكون نفس الصخر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تثبت أن المياه تكونت في نفس توقيت تكون نفس الصخر

كوكب الأرض
واشنطن - رولا عيسى

يعرف كوكب الأرض بأنه الكوكب الأزرق لكثرة ما يوجد عليه من محيطات تتجاوز نسبتها70% من سطح الكوكب، فضلاً عن كونها أحد الاختلافات الحياتية على الأرض ما يعد أحد أكثر الأفكار غموضًا.

وبحسب العديد من العلماء تتكون المياه من النيازك وليس من المذنبات، ولكن في الوقت الذي تتكون فيه الصخور الأرضية.

أشار القائم الرئيسي على الدراسة من معهد وودز هول لعلوم المحيطات، آدم صرافيان، إلى أن الجواب على أحد الأسئلة المحورية يكمن في أن المحيطات متكونة منذ تكوين الأرض.
وأضاف: في الوقت الذي يفترض فيه البعض أن المحيطات تكونت بعد تكوين الأرض، رجعت دراسة حديثة إلى أول الأدلة الخاصة بوجود المياه وتكونها على الأرض في النظام الشمسي الداخلي.

وتابع: تعتقد أحد المدارس الفكرية أن كوكب الأرض كان جافًا خلال مراحل تكونه الأولى بفضل كميات الطاقة المرتفعة وتأثيرها على عملية التكوين بالإضافة إلى أن الماء تكون بعد ذلك من مصادر أخرى مثل النيازك أو "كويكبات المياه" التي تتكون بالأساس من الجليد والغازات.

وأوضح العالم الجيولوجي في معهد وودز هول والمؤلف المشارك لهذه الدراسة، هورست مارشال، أنه بعد انهيار الكواكب الكبرى أصبح هناك دمار هائل لذلك زعم البعض أن جزيئات من الماء التي كانت موجودة قد تبخرت أو قد نسفت في الفضاء، وأن المياه المتواجدة على كوكبنا اليوم، تكونت في وقت لاحق بعد ملايين الأعوام.

وأحصى القائمون على هذه الدارسة نسب النيازك الكربونية وخلصوا إلى أنه بمقارنتها بعض العناصر التي تبلورت في أثناء تكون الأرض فيمكن معرفة التوقيت المحدد لتكون المياه أيضًا.
وللتأكد من هذا الإفتراض، قام فريق البحث، الذي يتضمن فرانسيس ماكوبين من معهد علوم النيازك في جامعة نيو مكسيكو وبريان مونتيليوني من معهد وودز هول، بفحص عينات من تلك النيازك حصل عليها علماء من وكالة ناسا من الكويكب 4 فيستا.

وظهر أن الكويكب 4 فيستا، تشكل في نفس المنطقة من النظام الشمسي مثل الأرض، كما اتسم بتكون بعض الحمم البازلتية والصخور المتجمدة  على سطحه وهو من ضمن الكويكبات التي تعرف تخزينها للهيدروجين داخل نفس النظام الشمسي الأرضي.

يذكر أن عمر هذه الكويكبات وصل إلي حوالي  14 مليون عام بعد تكون النظام الشمسي ما يجعل المناخ مثاليًا للتعرف على مصدر المياه المتكونة في النظام الشمسي في الوقت الذي كانت فيه الأرض في مراحل التكوين الأولي.

وانتهي مارشال إلى أن الدراسة خلصت إلى أن مياه الأرض على الأرجح تكونت في نفس توقيت تكون نفس الصخر، وشكلت بدورها الجزء الرطب من الماء على سطح الأرض.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تثبت أن المياه تكونت في نفس توقيت تكون نفس الصخر دراسة تثبت أن المياه تكونت في نفس توقيت تكون نفس الصخر



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates