دراسة تكشف 109 في الشرق الأوسط يعانون من إدمان الإنترنت
آخر تحديث 09:14:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أدرجته ضمن قائمة " صعوبة التحكم في الاندفاعات"

دراسة تكشف 10.9% في الشرق الأوسط يعانون من إدمان الإنترنت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تكشف 10.9% في الشرق الأوسط يعانون من إدمان الإنترنت

صورة تعبر عن إدمان الإنترنت
لندن ـ صوت الإمارات

كشف مختصان في شؤون الإنترنت أن 6% من سكان العالم يعانون من مشكلة الإدمان على الإنترنت وأن هذه النسبة تتفاوت من منطقة إلى أخرى لتصل إلى أعلاها في دول الشرق الأوسط.

 وذكر المختصان، أن هذا النوع من الإدمان يقع ضمن صنف الحالات المسماة بمصطلح "صعوبة التحكم في الاندفاعات" التي تؤدي إلى حالة قهرية لا يتمكن فيها المصاب من الامتناع عن استخدام الإنترنت. الأمر الذي يؤدي إلى التأثير على حياة المصاب وصحته وعلاقته مع الأشخاص الآخرين.

وأوضح المختصان، إن تحليلاتهما للدراسات حول سلوك 89 ألف شخص في 31 دولة في سبع أقاليم حول العالم، تشير إلى اختلاف انتشار الإدمان على الإنترنت بين منطقة وأخرى في العالم.

ونشرت نتائج الدراسة في مجلة "سايبرسايكولوجي بيهيفيور أند سوشيال نتوركينغ"، وهي مجلة علمية رصينة تعني بدراسات السلوك على الإنترنت والشبكات الاجتماعية.

وبيّنت الدكتورة سيسليا تشانغ، وأنجيل ي - لام لي، الباحثتان في علم النفس في جامعة هونغ كونغ، أن نسبة انتشار إدمان الإنترنت تدنت إلى 2.4 في المائة في شمال وغرب أوروبا بينما ازدادت إلى 10.9 في المائة في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدتا أنهما ركزتا على عاملين مهمين ضمن العوامل المؤثرة على الظاهرة وهما: جودة الحياة بمعنى ازدياد مستوى الرفاهية، والتغلغل الإلكتروني أي انتشار شبكة الإنترنت في دول العالم.

وعلّقت رئيسة تحرير المجلة الدكتورة برندا ويدرهولد على الدراسة بقولها: "هذه الدراسة تدعم التصورات الأولية حول وجود علاقة معكوسة بين جودة الحياة وبين الإدمان على الإنترنت. إلا أنها لم تجد أي دليل يدعم الفرضيات القائلة بأن القدرة المتاحة المتوفرة للاتصال بالإنترنت "مثل انتشار الاتصالات على نطاق واسع بين مجموعات السكان في أوروبا" تزيد من ظاهرة الإدمان على الإنترنت".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف 109 في الشرق الأوسط يعانون من إدمان الإنترنت دراسة تكشف 109 في الشرق الأوسط يعانون من إدمان الإنترنت



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates