سعودي يبتكر جهازًا متنقلًا لالتقاط البث التلفزيوني دون طبق
آخر تحديث 10:08:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عارضت الشركات تسويقه رغم إعجابها بالاختراع

سعودي يبتكر جهازًا متنقلًا لالتقاط البث التلفزيوني دون طبق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سعودي يبتكر جهازًا متنقلًا لالتقاط البث التلفزيوني دون طبق

المهندس يوسف محمد الحربي
جدة ـ عمر العجلاني

ابتكر المهندس يوسف محمد الحربي جهازًا متنقلًا لالتقاط البث التلفزيوني عبر الأقمار الصناعية مباشرة وبدون طبق، وبشكل بسيط من خلال تزويده بالكهرباء أو الشحن ويستخدم بشكل أساسي في طلعات البر وفي المناطق البعيدة عن العمران.

وذكر المهندس الحربي أن "الدافع وراء ابتكاري أن كثيرًا من السعوديين، بل والخليجيين يفضلون قضاء بعض الأوقات في البر، لا سيما خلال اعتدال الأجواء في فصلي الشتاء والخريف، لكن تلك الرحلات كان ينقصها إمكانية مشاهدة مباريات كرة القدم، مما جعلني أحاول أن أجد حلولًا لها.

وأفاد الحربي بأن تخصصه في الهندسة الإلكترونية ساعده في الوصول إلى مبتغاه، حتى توصل إلى ابتكار هذا الجهاز الذي يتيح متابعة مباريات كرة القدم والبطولات الرياضية الأخرى على شاشات قنوات التلفزيون الفضائية.

وعن تكلفة ابتكاره، أوضح الحربي: "أنفقت نحو 400 ألف ريال، مبينًا أن الجهاز يستمد الطاقة الكهربائية من بطارية سيارة، كما أنه مزود بشاشة لعرض القنوات التلفزيونية الفضائية ويلتقط بث أربع محطات إذاعية".

وبالنسبة لاستخدامه، بيّن الحربي: "الجهاز بسيط التصميم وسهل التشغيل من خلال جهاز للتحكم عن بعد، مؤكدًا أنه تم تجربته في استقبال مباريات عدة وسط الصحراء.

 وتابع الحربي قائلًا: "وجدت التشجيع والتحفيز من قبل الأصدقاء، مما حثني على تسجيل الابتكار في مدينة الملك عبدالعزيز، معربًا عن أمله في أن يجد الدعم من الجهات المسؤولة من أجل تبني فكرته وظهورها للعلن.

وأردف الحربي بنبرة يشوبها الأسى: "على الرغم من أن شركات أجنبية في الصين وتركيا أبدت إعجابها بالابتكار وتبنيه، عارضة تعاونها في تسويقه عالميًا إلا أني لم أتلق أي عرض من داخل المملكة، وأفضل أن يكون ابتكاري منتجًا سعوديًا خالصًا ويسوق باسم المملكة".

وختم الحربي حديثه: "أتمنى من الله عز وجل أن أرى هذا الابتكار في جميع دول العالم كمنتج سعودي عالمي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعودي يبتكر جهازًا متنقلًا لالتقاط البث التلفزيوني دون طبق سعودي يبتكر جهازًا متنقلًا لالتقاط البث التلفزيوني دون طبق



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates