شباب غزة يُعلنون تصميم لعبة إلكترونيّة استراتيجيّة بعنوان تحرير فلسطين
آخر تحديث 12:13:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تُحاكي معركة طرد مستوطني الاحتلال الإسرائيلي من أراضيها

شباب غزة يُعلنون تصميم لعبة إلكترونيّة استراتيجيّة بعنوان "تحرير فلسطين"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شباب غزة يُعلنون تصميم لعبة إلكترونيّة استراتيجيّة بعنوان "تحرير فلسطين"

تصميم لعبة استراتيجية على شبكة الإنترنت
غزة– علياء بدر

نجح عدد من الشباب الفلسطيني في قطاع غزة أخيرًا في تصميم لعبة استراتيجية على شبكة الإنترنت, تحمل اسم "تحرير فلسطين"، تُحاكي معركة طرد الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه من الدولة الفلسطينية المُحتلّة.

وتعتبر هذه اللعبة بوصف أحد مُصمّميها، أول لعبة فلسطينيّة استراتيجيّة صنعت بأيدٍ فلسطينيّة، تهدف إلى رسم الطريق إلكترونيًا نحو تحرير فلسطين, وهي تشكل نوعًا جديدًا وفريدًا في تعزيز الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

ويتوجّب على اللاعب تنفيذ مهام عدّة، خلال اللعبة، تهدف إلى التخلص من المستوطنات الإسرائيليّة, ويكون للاعب الحرية في اختيار المنطقة الفلسطينية التي يرغب في البدء منها في معركة تحرير فلسطين.

ويستخدم اللاعب أو المُحارب خلال اللعبة, شراء أسلحة تقليدية تستخدمها المقاومة الفلسطينية، وتتيح اللعبة إمكانية إجراء بعض المفاوضات لإجراء عملية تبادل للأسرى, وإنشاء تحالفات مع مشاركين آخرين لتزويد بعضهم بالأموال والعتاد والجنود.

ووضع مصممو اللعبة أهدافًا عديدة يرغبون في ترسيخها داخل أذهان اللاعبين، من بينها تعزيز الثقافة الوطنية وزرع حب تحرير فلسطين في قلوب اللاعبين وخاصة الأطفال منهم، وتشجيعهم على ضرورة التمسك بالمقدّسات الدينية والتاريخية والقرى الفلسطينية المهدّمة التي شرُد منها أهلها إبان النكبة, إضافة لتسليط الضوء على بعض المفاصل التاريخية التي عاشها الشعب الفلسطيني من مجازر وقتل وتدمير.

كما تعزّز اللعبة مبدأ التضامن الإسلامي والدولي بترسيخ الإيمان العقائدي القاضي بضرورة تحرير فلسطين.

ويتسنى للفلسطينيين في الخارج إلقاء نظرة عن قرب على فلسطين عبر هذه اللعبة بأسلوب نوعي جديد، والتأكيد على أنَّ تحرير فلسطين ليس للفلسطينيين وحدهم.
وتتيح اللعبة لجميع المتضامنين مع القضية الفلسطينية من عرب وأجانب المشاركة والدخول لتجربتها.

ويمكن الولوج إلى اللعبة ثنائيّة الأبعاد عبر صفحتها الإلكترونية (www.freepal.ps) أو من خلال تطبيقها المنشور على موقع فيسبوك (Freepalgame)، دون الحاجة إلى تحميلها على جهاز الحاسوب الخاص.

تجدر الإشارة إلى أنَّ هذه اللعبة تعرّضت لمحاولات عديدة لاختراقها, إلا أنَّ مطوريها استطاعوا إعادتها إلى منصّتها، ويسعون حاليًا إلى تطويرها وتوفير حماية أكبر لها من المُخترقين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شباب غزة يُعلنون تصميم لعبة إلكترونيّة استراتيجيّة بعنوان تحرير فلسطين شباب غزة يُعلنون تصميم لعبة إلكترونيّة استراتيجيّة بعنوان تحرير فلسطين



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates