شرطة دبي تفوز بأفضل تطبيق للحكومة الإلكترونية
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في ختام القمة العالمية الثالثة لابتكارات الهواتف

شرطة دبي تفوز بأفضل تطبيق للحكومة الإلكترونية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة دبي تفوز بأفضل تطبيق للحكومة الإلكترونية

القمة العالمية الثالثة لابتكارات الهواتف المحمولة الذكية
أبوظبي - سعيد المهيري

اختتمت أمس الثلاثاء القمة العالمية الثالثة لابتكارات الهواتف المحمولة الذكية فعالياته في أبوظبي بتكريم الفائزين بجوائزها بمشاركة وفود ومبتكرين من 178 دولة وبدعم مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات.

وفاز تطبيق "أنت أذكى" للقيادة العامة لشرطة دبي بجائزة أفضل مشروع لفئة الحكومة الإلكترونية الذي أعده المبتكران سامر الخواجة وعبد الله الحسيني من شرطة دبي اللذين تسلما الجائزة، ويحتوي التطبيق المجاني الذي يتم تحميله على أجهزة الهواتف المتحركة، على خدمات كثيرة تتضمن دفع المخالفات المرورية وإنجاز شهادات الحالة الجنائية وإبراء الذمة خلال دقائق وإرسالها للمتعامل عن طريق البريد الإلكتروني، وكذلك خدمات الطريق السريع والاستعانة برجال الشرطة والتعرف على أقرب مركز شرطة وغيرها من الخدمات الأمنية المتطورة.

وتم الإعلان عن الفائزين بالفئات الثماني التي تغطي نطاقاً واسعاً من أهم المجالات الاقتصادية والاجتماعية وقطاع الأعمال، بما فيها التجارية، والحكومية، والبيئية، والصحية، والتعليمية وغيرها. وتم اختيار الفـرق الفائزة الـ 40 من قبل لجنة تحكيم ضمت نخبة من الخبراء المتخصصين بهذا المجال ضمن إطار " مؤتمر القمة العالمي للأمم المتحدة لمجتمع المعلومات"، ومثل الفائزون عدة دول من مناطق الشرق الأوسط، وأوروبا الغربية، وأميركا الشمالية والجنوبية، وأفريقيا، وجنوب وشرق آسيا، وروسيا.
وأعرب مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية بالقيادة العامة لشرطة دبي العقيد خالد ناصر الرزوقي عن سعادته بفوز تطبيق شرطة دبي مؤكدا على أن الهدف من التطبيق هو إسعاد المتعاملين.
وأكد على أن هذا الإنجاز يأتي نتيجة للدعم الكبير من نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي الفريق ضاحي خلفان تميم وقائد عام شرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة  لتحول جميع خدمات الشرطة إلى خدمات ذكية وأن تكون متوفرة بسهولة ويسر لجميع المتعاملين معهم.
وأكد أن شرطة دبي تفتخر بهذا الفوز كون أن المطورين للتطبيق من الأفراد المواطنين بالشرطة، موضحا أن شرطة دبي لم تعتمد في هذا التطبيق على الشركات. وتوجه بالشكر للمتعاملين مع شرطة دبي مشيرا إلى دورهم الكبير في تطوير خدمات شرطة دبي خلال العام الماضي.

وأشار إلى أن شرطة دبي تحولت بنهاية عام 2014 إلى شرطة ذكية لتكون بذلك من أولى إدارات حكومة دبي تتحول للخدمات الذكية وتسبق بذلك الموعد الذي حدده نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لجميع دوائر دبي الحكومية بالتحول إلى إدارات ذكية بحلول آيار/ مايو 2015، وأشار" نحن بهذه الجائزة نسعى بقوة نحو العالمية ومستمرون في تطوير خدماتنا الذكية.
ولفت إلى أن شرطة دبي تقدم حاليا للمتعاملين وأفرادها نحو 80 خدمة ذكية أبرزها خدمة المركز الشرطي الذكي حيث أصبح بإمكان المتعاملين إنجاز العديد من الخدمات التي يحتاجونها من مراكز الشرطة عبر الهاتف المتحرك دون الذهاب لمركز الشرطة مثل شهادة الحالة الجنائية أو تقرير الحوادث المرورية البسيطة.
وأوضح إنه يتم تكثيف الجهود حاليا في إنجاز مشروع مدينة دبي الذكية بالتعاون مع الدوائر والجهات الأخرى في الإمارة لتكون دبي أول مدينة ذكية على مستوى العالم ويتواجد بها مراكز شرطة ذكية من خلال خدماتها، والمشروع يستغرق ثلاث سنوات و بدأنا فيه حيث تم إعداد الإستراتيجية العامة وتحديد الأهداف، وبلا شك فإن هذا المشروع الضخم سيضيف خدمات ذكية جديدة للمتعاملين إضافة إلى خدمات جديدة لضباط الشرطة وسيارات الشرطة ودورياتها.

وأشاد رئيس مجلس إدارة جائزة القمة العالمية لإبتكارات الهاتف المحمول بيتر أبه. بروك، بتطبيق شرطة دبي مؤكدا على أن التطبيق يتميز بالفعالية والشفافية وسهولة الاستخدام وكثرة الخدمات التي يقدمها، كما تم تطويره بأيد إماراتية خالصة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة دبي تفوز بأفضل تطبيق للحكومة الإلكترونية شرطة دبي تفوز بأفضل تطبيق للحكومة الإلكترونية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates