شرطة دبي تفوز بأفضل تطبيق للحكومة الإلكترونية
آخر تحديث 09:17:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في ختام القمة العالمية الثالثة لابتكارات الهواتف

شرطة دبي تفوز بأفضل تطبيق للحكومة الإلكترونية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة دبي تفوز بأفضل تطبيق للحكومة الإلكترونية

القمة العالمية الثالثة لابتكارات الهواتف المحمولة الذكية
أبوظبي - سعيد المهيري

اختتمت أمس الثلاثاء القمة العالمية الثالثة لابتكارات الهواتف المحمولة الذكية فعالياته في أبوظبي بتكريم الفائزين بجوائزها بمشاركة وفود ومبتكرين من 178 دولة وبدعم مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات.

وفاز تطبيق "أنت أذكى" للقيادة العامة لشرطة دبي بجائزة أفضل مشروع لفئة الحكومة الإلكترونية الذي أعده المبتكران سامر الخواجة وعبد الله الحسيني من شرطة دبي اللذين تسلما الجائزة، ويحتوي التطبيق المجاني الذي يتم تحميله على أجهزة الهواتف المتحركة، على خدمات كثيرة تتضمن دفع المخالفات المرورية وإنجاز شهادات الحالة الجنائية وإبراء الذمة خلال دقائق وإرسالها للمتعامل عن طريق البريد الإلكتروني، وكذلك خدمات الطريق السريع والاستعانة برجال الشرطة والتعرف على أقرب مركز شرطة وغيرها من الخدمات الأمنية المتطورة.

وتم الإعلان عن الفائزين بالفئات الثماني التي تغطي نطاقاً واسعاً من أهم المجالات الاقتصادية والاجتماعية وقطاع الأعمال، بما فيها التجارية، والحكومية، والبيئية، والصحية، والتعليمية وغيرها. وتم اختيار الفـرق الفائزة الـ 40 من قبل لجنة تحكيم ضمت نخبة من الخبراء المتخصصين بهذا المجال ضمن إطار " مؤتمر القمة العالمي للأمم المتحدة لمجتمع المعلومات"، ومثل الفائزون عدة دول من مناطق الشرق الأوسط، وأوروبا الغربية، وأميركا الشمالية والجنوبية، وأفريقيا، وجنوب وشرق آسيا، وروسيا.
وأعرب مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية بالقيادة العامة لشرطة دبي العقيد خالد ناصر الرزوقي عن سعادته بفوز تطبيق شرطة دبي مؤكدا على أن الهدف من التطبيق هو إسعاد المتعاملين.
وأكد على أن هذا الإنجاز يأتي نتيجة للدعم الكبير من نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي الفريق ضاحي خلفان تميم وقائد عام شرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة  لتحول جميع خدمات الشرطة إلى خدمات ذكية وأن تكون متوفرة بسهولة ويسر لجميع المتعاملين معهم.
وأكد أن شرطة دبي تفتخر بهذا الفوز كون أن المطورين للتطبيق من الأفراد المواطنين بالشرطة، موضحا أن شرطة دبي لم تعتمد في هذا التطبيق على الشركات. وتوجه بالشكر للمتعاملين مع شرطة دبي مشيرا إلى دورهم الكبير في تطوير خدمات شرطة دبي خلال العام الماضي.

وأشار إلى أن شرطة دبي تحولت بنهاية عام 2014 إلى شرطة ذكية لتكون بذلك من أولى إدارات حكومة دبي تتحول للخدمات الذكية وتسبق بذلك الموعد الذي حدده نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لجميع دوائر دبي الحكومية بالتحول إلى إدارات ذكية بحلول آيار/ مايو 2015، وأشار" نحن بهذه الجائزة نسعى بقوة نحو العالمية ومستمرون في تطوير خدماتنا الذكية.
ولفت إلى أن شرطة دبي تقدم حاليا للمتعاملين وأفرادها نحو 80 خدمة ذكية أبرزها خدمة المركز الشرطي الذكي حيث أصبح بإمكان المتعاملين إنجاز العديد من الخدمات التي يحتاجونها من مراكز الشرطة عبر الهاتف المتحرك دون الذهاب لمركز الشرطة مثل شهادة الحالة الجنائية أو تقرير الحوادث المرورية البسيطة.
وأوضح إنه يتم تكثيف الجهود حاليا في إنجاز مشروع مدينة دبي الذكية بالتعاون مع الدوائر والجهات الأخرى في الإمارة لتكون دبي أول مدينة ذكية على مستوى العالم ويتواجد بها مراكز شرطة ذكية من خلال خدماتها، والمشروع يستغرق ثلاث سنوات و بدأنا فيه حيث تم إعداد الإستراتيجية العامة وتحديد الأهداف، وبلا شك فإن هذا المشروع الضخم سيضيف خدمات ذكية جديدة للمتعاملين إضافة إلى خدمات جديدة لضباط الشرطة وسيارات الشرطة ودورياتها.

وأشاد رئيس مجلس إدارة جائزة القمة العالمية لإبتكارات الهاتف المحمول بيتر أبه. بروك، بتطبيق شرطة دبي مؤكدا على أن التطبيق يتميز بالفعالية والشفافية وسهولة الاستخدام وكثرة الخدمات التي يقدمها، كما تم تطويره بأيد إماراتية خالصة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة دبي تفوز بأفضل تطبيق للحكومة الإلكترونية شرطة دبي تفوز بأفضل تطبيق للحكومة الإلكترونية



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates