شرطة دبي والثريا تطلقان خدمات الاتصالات وقت الطوارئ والأزمات
آخر تحديث 23:11:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تطوير منظومة مبتكرة لإغاثة الجمهور عبر الهواتف الذكية

شرطة دبي و"الثريا" تطلقان خدمات الاتصالات وقت الطوارئ والأزمات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة دبي و"الثريا" تطلقان خدمات الاتصالات وقت الطوارئ والأزمات

هواتف "الثريا إكس تي"
دبي - صوت الإمارات

دشّن المزينة القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر، خدمة جديدة تمكّن مستخدمي هواتف "الثريا إكس تي" Thuraya XT لاتصالات الأقمار الصناعية من إرسال إحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي "جي بس إس" في حالات الطوارئ والأزمات إلى مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي.

وجاء ذلك خلال حفل التدشين الذي حضره مدير الإدارة العامة للعمليات، العميد المهندس كامل بطي السويدي، ونائبه العميد عمر عبدالعزيز الشامسي، ومدير إدارة الاتصالات، العميد المهندس الدكتور خالد المري، وعدد من الضباط.

وأشاد المزينة بتعاون القيادة العامة لشرطة دبي مع شركة الثريا للاتصالات المشغّل الرائد لخدمات الجوال عبر الأقمار الصناعية "إم إس إس"، عن إطلاق خدمات الثريا لاتصالات الطوارئ "إس أو إس".

ستدخل الخدمة حيز التنفيذ بصورة فورية؛ حيث سيتمكن مستخدمو هواتف "الثريا إكس تي" (Thuraya XT) للاتصالات عبر الأقمار الصناعية في المنطقة من إرسال إحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي "جي بس إس" إلى شرطة دبي في حالات الطوارئ والأزمات، وهي خدمة مجانية تتيح لمستخدميها من المواطنين والمقيمين بالدولة من الأشتراك بها، في الحصول على خدمة أمنية إنسانية للمستخدمين الذين يحتاجون إلى رعاية طارئة أو تاهوا في مناطق نائية مثل الصحراء أو البحار، ويفتقرون إلى سبل الاتصال عبر الجوال.

وأكد المزينة أنَّ الخدمة الجديدة تأتي في إطار حزمة من الخدمات الإنسانية التي توفرها شرطة دبي؛ لتعزيز الجانبين الأمني والخدمي على السواء، و"أمنك بلمسة زر" عبارة عن منظومة استغاثة مبتكرة تربط الجمهور بمركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، من خلال الهواتف الذكية وأجهزة الإنذار الحديثة، ويتم تركيبها في المنازل للمواطنين المسنين والعاجزين وتخدم أي شخص يشعر بخوف أو قلق أو تهديد من أن يقتحم أحد منزله، سواء لأسباب شخصية، أو في حال سماعه صوتًا أثار ريبته خارج المنزل، وتطويرها لتخدم المواطن والمقيم، وتلبية ندائه فور طلبه المساعدة، وتوجتها اليوم بإطلاقها على هواتف الثريا لضمان أعلى مستويات الحماية للمواطنين والمقيميين، فإنَّ إطلاق خدمات الثريا لاتصالات الطوارئ يجسد التزامنا بالاستفادة من التقنيات المبتكرة والموثوقة لضمان سلامة وحماية افراد المجتمع.
من جهتها، أوضحت مديرة الخدمات الحكومية في شركة الثريا، أمل عز الدين: "يجسد تعاوننا مع شرطة دبي التزام الثريا بتوفير أعلى مستويات الخدمة لمستخدمي أنظمتها، وتعد هذه المرة الأولى التي نطلق فيها مثل هذه الخدمة بالتعاون مع المؤسسات الحكومية، وذلك بالتنسيق مع الفريق الفني من الإدارة العامة للعمليات، حيث عملنا جنبًا إلى جنب لتحسين هذا التطبيق ودمج النظامين معًا وهو ما مكّننا في نهاية المطاف من إطلاق هذه الخدمة على هواتف "الثريا إكس تي" (Thuraya XT) للمستخدمين في دولة الإمارات العربية المتحدة".

هذا ويمكن لمستخدمي هواتف "الثريا إكس تي" (Thuraya XT) برمجة حتى أربعة أرقام اتصالات طوارئ من ضمنها الرقم 1199 الذي يعتبر رقم الطوارئ الخاص بشرطة دبي في تطبيق الثريا لاتصالات الطوارئ.

ويجب على المستخدمين بهدف تفعيل الخدمة الضغط على الزرعلى الجانب الأيمن من لوحة مفاتيح هواتف "الثريا إكس تي" (Thuraya XT) ومواصلة الضغط لمدة ثانيتين؛ ليتم إرسال إحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي "جي بس إس" إلى مركز القيادة والسيطرة في شرطة دبي.

كما أعلن المزينة إطلاق القيادة العامة لشرطة دبي ضمن خطتها الاستراتيجة نحو التحول الذكي في كافة خدماتها الدراجة الأمنية الذكية، التي تم تجهيزها بأحدث التقنيات في المجال الأمني؛ حيث تحتوي على عدة أنظمة تقنية ذكية منها نظام النقل المباشر إلى غرفة القيادة والسيطرة ونظام التعرُّف على ارقام السيارات المطلوبة، وهو نظام يقوم بقراءة لوحات الأرقام، وذلك للتعرُّف على السيارات المطلوبة سواءً مروريًا أو جنائيًا بالإضافة إلى تزويد الدراجة الذكية بجهاز حاسب الآلي متنقل ذي حجم صغير؛ بحيث يكون مناسبًا لمهام رقيب السير، متصلاً بشكل آلي بغرفة القيادة والسيطرة، ومزودًا بالأنظمة نظام إدارة الحوادث الـELS Mobile؛ حيث يتم من خلاله استقبال البلاغات إلكترونيًا وموقعها الجغرافي من غرفة القيادة والسيطرة وخاصية قراءة بيانات البطاقات الذكية كبطاقة الهوية، وذلك للتعرف على هوية الأشخاص المتواجدين في الشارع، دون الحاجة لتحويلهم إلى مركز الشرطة ونظام قراءة الأرقام المشفرة، لقراءة البطاقة الشخصية التي لا تحوي على بطاقة ذكية (Smart chip)  مثل: رخصة القيادة وبرنامج المخالفات الإلكتروني الذكي، بحيث يتم إصدار المخالفة إلكترونيًا وطباعة المخالفة وتسليمها للمخالف في حينها.

وكشف القائد العام لشرطة دبي أنَّ نظام الاستغاثة الذي أطلقته شرطة دبي تحت مسمي أمنك بلمسة زر SOS"، ضمن تطبيقات شرطة دبي على الهواتف الذكية يتصل النظام مباشرة بمركز القيادة والسيطرة شرطة دبي، كما أنه يحمل مجانًا، والذي يتضمن تحميل برنامج SOS على الهواتف المحمولة، ويعتبر الأول من نوعه في العالم الذي يتيح للمواطنين والمقيمين الاتصال مباشرة بمجرد الضغط على الزر أو تشغيل البرنامج، كما يتيح الحصول على أرقام هواتف القنصليات والسفارات الإماراتية في أنحاء العالم كافة حال طلب المساعدة، كما أنه مرتبط بالإسعاف حيث وصل عدد الذين قاموا بتحميله 799 ألفًا و482 تحميل ذكي على هواتف الأيفون والأندورويد.

وفيما يتعلق بجهاز "أمنك بلمسة زر" تم تركيب 91 جهازًا في مناطق مختلفة في دبي، وهو مخصص لكبار السن ومرضى القلب والنساء ممن يعيشون بمفردهم وذوي الاحتياجات الخاصة، ويقوم بتحديد موقع المتصل وإعادة الاتصال به في غضون ثوان معدودة وتقديم المساعدة المطلوبة، من خلال جهاز يركب في معصم المسنين والمرضي المقيدين لدي هيئة تنمية المجتمع، والإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، ويعيشون بمفردهم، وأنه بمجرد الضغط على زر في الجهاز يتم توصيله بغرفة العمليات مباشرة وبالإسعاف، حيث تتم الاستجابة للاستغاثة في غضون دقائق معدودة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة دبي والثريا تطلقان خدمات الاتصالات وقت الطوارئ والأزمات شرطة دبي والثريا تطلقان خدمات الاتصالات وقت الطوارئ والأزمات



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - صوت الامارات
تظهر الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra عام بعد عام بأجمل صيحات الفساتين الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع اختيار الموديلات المواكبة لأجمل صيحات الموضة؛ فلا بد من مواكبة أجدد التصاميم العصرية التي تبرز بألوان كلاسيكية وملونة. وسنطلعك اليوم لمناسبة عيد ميلاد الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra، على أجمل فساتين السهرة والصيحات الساحرة التي اختارتها هذا العام. فساتين سهرة ملونة تزداد اختيارات الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra للفساتين الكاجوال والملونة خصوصًا تلك التي تأتي ضيقة؛ وهذا ما شاهدناه من خلال تنوعها في اختيار فساتين سهرة قصيرة مثل التصميم المرجاني الذي تألقت به بأسلوب الكاب من دارAlex Perry . واللافت أن بريانكا شوبرا Priyanka Chopra أكثرت هذا العام من اختيار الفساتين الجريئة التي تأتي صيفية ومطبّعة بالورود على خطى دار‏ ‏Prabal Gurung. كما تأ...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates