شركة آبل تستعدُّ لطرح جهازها الجديد أي فون 6s
آخر تحديث 03:03:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّد خبراء أنه يحتوي على تعديلات بسيطة

شركة "آبل" تستعدُّ لطرح جهازها الجديد "أي فون 6s"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركة "آبل" تستعدُّ لطرح جهازها الجديد "أي فون 6s"

"أي فون 6s"
نيويورك - مادلين سعادة

تستعدُّ شركة "آبل" لإطلاق أحد أبرز أحداثها السنوية، للإعلان عن منتجاتها الجديدة في كاليفورنيا، ومن المتوقع أن يضم الحدث منتجات عدة، وفقًا لما أشارت إليه الحملة الإعلانية، الأربعاء، ومن المتوقع طرح جهاز "أي فون 6s" وتلفزيون "آبل" الذي طال انتظاره.

وتلتزم الشركة عادة بالسرية، الأمر الذي يؤكّد قلة المعلومات التي يعرفها الجمهور، وأرسلت "آبل" في آب/ أغسطس دعوات لحضور الحدث المقرر عقده في 9 أيلول/ سبتمبر في سان فرانسيسكو، وإذا حاولت الحصول على معلومة من المساعد الشخصي لـ"أي فون"،"سيري" فإنك لن تحصل إلا على التشويش والتزام الكتمان.

وتنظم الشركة حدثًا سنويًا في هذا التوقيت من كل عام، وتعلن فيه عن إصدارات جديدة من "أي فون"، وعقدت "آبل" حدثا مشابها في الخريف، منذ الكشف عن "أي فون 4s" في عام 2011، وخلال السنوات السابقة أعلنت عن إصدارات أحدث من جهاز "أي فون".

ونتوقع أن تكشف الشركة عن جهازها الجديد "أي فون"، الأربعاء، وما يثير الاهتمام هو توقع الإعلان عن تلفزيون "آبل"، حيث أن الشركة لم تحدّث إصدارها من تلفزيون الإنترنت منذ بداية عام 2013، وربما تعمل على تجديد مجموعة "أي باد" إلى جانب تقديم بعض التفاصيل عن ساعة "آبل" ونظام التشغيل الجديد iOS9"" وكذلك "آبل ميوزيك".

ومن المتوقع أن يصبح جهاز "أي فون" الجديد من الجيل التاسع من هواتف "آبل" الذكية والجهاز التالي لجهازي "أي فون 6" و"أي فون 6 بلس"، ونتوقع تسمية الإصدارات المقبلة من "أي فون" بـ"أي فون 6s" و"أي فون 6s بلس"، ومنذ إطلاق "أي فون 3g" في 2008 اعتادت الشركة على إطلاق هاتف جديد برقم معين وبعد فترة تعلن الشركة عن الإصدار الأحدث منه وتضيف له s.

ومن المتوقع أن يضم الإصدار "s" تعديلات تجميلية طفيفة مثل تقديم جهاز أكثر نحافة أو ربما أكبر سمكا لتجنب مشكلة الانحناء التي حدثت العام المنصرم، ولكن في المجمل يبدو إصدار s أقرب إلى الجهاز الذي يسبقه.
ومن التغييرات المعلنة تحديث ساعة "آبل" الذكية من خلال الاعتماد على "قوة اللمس" وهي التقنية التي تسمح للمستخدمين بالوصول إلى خيارات مختصرة وفقا لقوة اللمس، وهي التقنية التي تستخدمها "آبل" في أحدث جهاز حاسوب محمول "ماك بوك" لها، ويُتوقع أن يكون تنفيذ "آبل" لهذه التنقية متقدما جدا في جهاز "أي فون"، ويُقال إن الجهاز سيحتوي على ما يسمى "لمس 3d" ما يعني أن شاشة الجهاز يمكنها التعرف على ثلاثة مستويات مختلفة من الضغط.

يذكر أن جهاز "أي فون 6"s سيحتيى على تحديثات متقدمة في الكاميرا وتزعم "آبل" أنها ستنافس ""DSLR، وربما يأتي الجهاز أيضًا بلون جديد وهو الذهبي المائل إلى الوردي، وتشير الكثير من الشائعات إلى أنه من المقرر الإعلان عن الجهاز، في 18 أيلول/سبتمبر، لأن الشركة عادة ما تطرح الجهاز للبيع، الجمعة، بعد الحدث، وهو ما يتيح الوقت لتلقي الطلبات المُسبقة، التي تبدأ قبل أسبوع من طرح "أي فون" للبيع.
ولا تحدد "آبل" سعر الهاتف بالضبط عندما تطرح إصدار s، ويتوقع أن يصل سعر الهاتف الجديد إلى 539 إسترليني، وبلغ سعر جهاز "أي فون 4" و"4s"، 449 إسترليني للجهاز الذي تبلغ سعته 16 غيغا، بينما بلغ سعر "أي فون5"، 529 إسترليني، كما بلغ سعر "أي فون 6" 539 إسترليني و"أي فون 6 بلس"، 619 إسترليني، ووفقا لهذه الأسعار نتوقع أن يصل سعر "أي فون 6"S إلى 539 إسترليني وسعر "أي فون 6S بلس" إلى 619 إسترليني.

وتؤيد مدونة TechTastic المتخصصة في التكنولوجيا هذه الأسعار زاعمة أن سعر جهاز أي فون 6S  سيتكلف 699 يورو، وربما تزداد التكلفة وفقا للسعة التخزينية للجهاز.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة "آبل"، تيم كوك، "ربما ليس لديك الحل الواحد ولكن الشركة صنعت تليفزيون الإنترنت منذ سنوات، ويسمح الجهاز للمستخدمين بالدخول على Netflix وHBO Go ومشاهدة والاستماع إلى الموسيقى والفيديو من iTunes".

وأضاف "الشركة قدمت آخر تحديث للتليفزيون في كانون الثاني/ يناير 2013، ومن المتوقع أن تكون هنك ترقية للتليفزيون بحيث يحتوي على تحكم صوتي من خلال المساعد سيري مع معالج أسرع وجهاز تحكم عن بعد أكثر تقدمًا، ومن المرجح أن يركز التليفزيون على الألعاب من خلال الجهاز الذى يمكن استخدامه بشكل مزدوج".

ويتوقع أن يكون تليفزيون "آبل" متاحا لتطبيقات المطورين لتطوير مجتمع التطبيقات كما يحدث في "أي باد" و"أي فون".

كما أنه من المتوقع أن تطور "آبل"، "أى باد برو" مع شاشة أكبر بمساحة 13 بوصة والتي تهدف إلى استهداف المشاريع التعليمية، وربما تطور "ميني أي باد"، ومن المتوقع أن تتحدث "آبل" كثيرًا عن نظام تشغيل الساعة ""watchOS 2 والذي يسمح للمطورين إضافة المزيد من الوظائف بشكل أكبر من الإصدار السابق، وربما تعلن الشركة عن أشرطة جديدة للساعة أيضا.

ويرجح ظهور تفاصيل أكثر عن نظام التشغيل الجديد "Ios 9" الذي تستخدمه أجهزة "أي باد" و"أي فون"، وربما تعلن الشركة أيضا عن إصدار جديد لأجهزة "أندرويد" من تطبيق"Apple Music" في الخريف.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة آبل تستعدُّ لطرح جهازها الجديد أي فون 6s شركة آبل تستعدُّ لطرح جهازها الجديد أي فون 6s



GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates