شركة بلو أوجين تنجح في إعادة استخدام صاروخها الفضائي
آخر تحديث 15:06:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السفر إلى الفضاء سيصبح أرخص بعد نجاح التجربة

شركة بلو أوجين تنجح في إعادة استخدام صاروخها الفضائي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركة بلو أوجين تنجح في إعادة استخدام صاروخها الفضائي

مؤسس الشركة جيف بيزوس
تكساس ـ مارك سعادة

اختبرت شركة الفضاء بلو أورجين لصاحبها جيف بيزوس بنجاح إعادة استخدام الصواريخ للمرة الثانية، ما يشير إلى خطوة كبيرة للسفر إلى الفضاء بتكلفة أرخص.
 
وأطلقت الشركة الصاروخ الراعي الجديد بنجاح لأول مرة في تشرين الثاني/ نوفمبر، وكررت محاولة الإطلاق بعد شهرين بنجاح، وتمكن الصاروخ من الارتفاع 63 ميلا عن سطح الأرض قبل أن يعود إليها في غرب تكساس.
 

ونشرت الشركة مقطع فيديو للإطلاق والعودة إلى موقعها في تكساس 11 كانون الثاني/ يناير، يظهر فيه تباطؤ الصاروخ إلى سرعة 8 كم/الساعة وهبوطه بمساعدة المظلات، ويستطيع الصاروخ حمل ستة ركاب، ولكن التجارب أجريت من دون أي بشري على متنه.
 
وتنافس شركة بلو أورجين في اختراقاتها النوعية شركة سبيس اكس التي أسسها ايلون موسك، والذي افتتح احتمالية خفض تكاليف رحلات الفضاء وصنع صواريخ يمكن إعادة إطلاقها كما الطائرات تماما.
 
ويسمي جيف بيزوس هذا الإنجاز بـ"مغير قواعد اللعبة"، فاتحا الباب أمام تخفيض تكاليف السفر إلى الفضاء واكتشافه، وكتب عبر موقع شركته على الإنترنت "أنا معجب بتقنية الهبوط العمودي للصواريخ، لماذا؟ لأننا إذا أردنا أن نحقق غايتنا بنقل ملايين الناس إلى الفضاء ليعيشوا ويعملوا هناك، فسنحتاج إلى صواريخ كبيرة جدا، وستكون تقنية الهبوط العمودي الأفضل في هذا المجال".


وتابع "عند القيام بهبوط عمودي، تحل المشكلة الكلاسيكية في مشكلة البندول المقلوب، لتصبح فكرة الهبوط أسهل"، وأشار صاحبها ورجل الأعمال العملاق الذي يمتلك أيضا صحيفة واشنطن بوست أن التنقية الجديدة ساهمت في الحفاظ على توازن الصاروخ في وضع مستقيم دائما للهبوط.
 
وقدمت شركة سبيس أكس في كانون الأول/ ديسمبر إنجازا مماثلا لأول مرة على صاروخ فالكون 9 في ولاية فلوريدا، بعد أن أطلقته في مهمة فضائية للتسليم، وحاولت الأحد الماضي جعل صاروخها يهبط على جسم عوامة في المحيط الهادي، إلا أن واحدة من أريع أرجل فُقدت ما أدى إلى انقلابه مرارا وتكرارا حتى انفجر في النهاية.
 
وتعمل شركة بلو أورجين على تطوير محركات أكثر قوة للصواريخ، ومن المتوقع أن تبدأ اختبار محرك الصاروخ الأكثر قوة هذا العام، ويقول بيزوس "سنتمكن خلال ثلاث سنوات من بناء أول مركبة مدارية لنا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة بلو أوجين تنجح في إعادة استخدام صاروخها الفضائي شركة بلو أوجين تنجح في إعادة استخدام صاروخها الفضائي



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:43 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

إيجالو يقترب من البقاء مع مانشستر يونايتد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates