شركة ريأكشن تعمل على تصنيع طائرة فضائية نفاثة
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحلم بتطبيقه وبيعه خلال 10 سنوات مقبلة

شركة "ريأكشن" تعمل على تصنيع طائرة فضائية نفاثة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركة "ريأكشن" تعمل على تصنيع طائرة فضائية نفاثة

طائرة فضائية نفاثة
لندن - كاتيا حداد

يمكن لطائرة فضائية أن تحمل الناس إلى أي مكان في أربع ساعات في خطوة جديدة نحو الإنجاز، نسخة كاملة من محرك فريد من نوعه، "سيبر" ومن الممكن أن يتم عرضه للبيع في غضون 10 سنوات، وسيتم إضافته إلى الطائرة "سكيلون".

ويمكن لتلك الطائرة أن تطير إلى أي مكان في العالم في غضون أربع ساعات، وتستطيع أن تحمل سفينة فضائية خارج الغلاف الجوي بدون استخدام صواريخ، وهي تشكل خطورة أخرى تجاه صنعها بعد الحصول على الموافقة من وكالة الفضاء الأوروبية.

وتتصرف وكالة الفضاء الأوروبية كمدقق مستقل لمحركات شركة "ريأكشن إنجين سيبر"، والتي تعمل مثل المحركات النفاثة في الجو والصواريخ في الفضاء ويمكن أن تبدل السفر الجوي. وتأمل الشركة في النهاية أن تضع المحرك في طائرتها "سكيلون".

وتعترف شركة "ريأكشن أنجين" أن التكنولوجيا هي أكبر خطوة في السفر الجوي منذ تم اختراع المحرك النفاث.

وذكرت وكالة الفضاء الأوروبية أن تطبيق الشركة قابل للتطبيق، ولكنها شركة صغيرة لم تبن في الواقع أية طائرات.

بينما لم يتم بناء الطائرة بعد، فإن الشركة لديها مبرد حراري خاص يبرد الهواء بسرعة بشكل لا يصدق – تأخذ من درجة واحدة أو الصفر درجة مئوية إلى ناقص 150 درجة في مائة جزء من الثانية. الأمر الذي يساعدها بالاقتراب من الموضوعات التي عقدت حتى الآن للمحركات النفاثة إلى حد أقصى قدره حوالي 2.5 أضعاف سرعة الصوت. والمحرك الجديد سوف يتيح الفرصة للوصول إلى ضعفي تلك السرعة، لأن المحرك يُستخدم الهواء في الغلاف الجوي، بدلًا من وضع الأكسجين محمول في خزانات مثلما يفعل الصاروخ، فإنه يمكنه استخدام كميات أقل بكثير من الوقود ومساعدتها على الذهاب بشكل أسرع.

وتأمل الشركة "ريأكشن أنجين"، أن تبني المحرك في طائرة خاصة، تسمى "سكيلون"، والتي بإمكانها نقل الركاب لأي مكان في العالم في غضون أربع ساعات. ويمكن أن تحمل سفن فضائية خارج الغلاف الجوي، وتغيير الصواريخ المكلفة غير الفعالة.

ولم تكشف الشركة كيف يعمل المحرك - رغم ما يقال بالإلتزام بإغلاق محكم للغاية وأنابيب صغيرة جدًا - حتى موافقة وكالة الفضاء الأوروبية وهو إعلان هام عن صلاحية المشروع.

ومن المفترض أن يكون قطعة تكنولوجيا واحدة من نوعها محل التطوير. وسوف ننظر الآن إلى زيادة بنحو 250 مليون جنيه إسترليني لتمويل خطة تطوير لمدة ثلاث سنوات لنسخة صغيرة من المحرك. ثم نأمل في الحصول على النسخة الكاملة لتكون جاهزة للبيع خلال 10 أعوام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة ريأكشن تعمل على تصنيع طائرة فضائية نفاثة شركة ريأكشن تعمل على تصنيع طائرة فضائية نفاثة



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates