شركة مايكروسوفت توقع تحالفًا استراتيجيًا مع شركة تونسية ناشئة
آخر تحديث 16:06:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بغية تشجيع إنجاز ابتكارات تعود بالنفع على القارة الإفريقية

شركة "مايكروسوفت" توقع تحالفًا استراتيجيًا مع شركة تونسية ناشئة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركة "مايكروسوفت" توقع تحالفًا استراتيجيًا مع شركة تونسية ناشئة

شركة مايكروسوفت
مراكش - ناديا أحمد

وقعت شركة "مايكروسوفت" أمس الأربعاء، على هامش قمة ريادة الأعمال المتواصلة في مراكش، تحالفًا استراتيجيًا مع المقاولة التونسية الناشئة "سافون انيرجي" المتخصصة في البحث و التطوير.

ويندرج الاتفاق في سياق التزام مبادرة "مايكروسوفت" من أجل إفريقيا، الرامية إلى مساعدة وتشجيع المقاولات الإفريقية الناشئة على إنجاز ابتكارات تعود بالنفع على القارة والعالم.

وصرّح المدير العام لـ"مايكروسوفت المغرب" سمير بنمخلوف، بأنَّ "شمال إفريقيا منطقة مهمة بالنسبة للشركة العالمية، وهذا الدعم الذي ستقدمه إلى الشركة التونسية، يعكس التزام الشركة العالمية بالنهوض بالأفكار الجديدة والواعدة في إفريقيا والقادرة على إحداث تغيرات تمتد إلى العالم كله".

وتملك "سافون إنيرجي" التونسية المتخصصة في مجال الطاقات النظيفة، براءة اختراع تكنولوجيّة ثوريّة تعمل على تحويل طاقة الرياح إلى كهرباء وتستخدم التكنولوجيا الجديدة المعروفة بـ"سافونيين" التي تعني محوّل طاقة الرياح، من دون شفرة أو محرك دوار من أجل تعميم الاتصال، وحازت هذه التكنولوجيا على جوائز دولية عدة عام 2013.

وأعلن مؤسس الشركة التونسية أنيس عويني، أنَّ هذه التكنولوجيا أسهمت في تغيير المشهد الاقتصادي الإفريقي وتنمية القطاع التكنولوجي في القارة السوداء.

وكانت شركة "مايكروسوفت" قد أطلقت، بالتعاون مع جمعية النساء المقاولات في المغرب، أكاديمية "كلاود ستارتاب"، كأول برنامج مقاولاتي في المغرب مهمته مساعدة الشابات المغربيات حديثات التخرج أو اللواتي يبحثن عن عمل في إطلاق شركات ناشئة "ستارتاب" مبتكرة تعتمد على تعزيز أحدث تقنيات "كلاو".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة مايكروسوفت توقع تحالفًا استراتيجيًا مع شركة تونسية ناشئة شركة مايكروسوفت توقع تحالفًا استراتيجيًا مع شركة تونسية ناشئة



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates