شركة يوجوف تجمع بيانات أكثر من 19 ألف بريطاني عبر الهواتف الذكيّة
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شملت البنوك ونوع السيارة التي يقودونها والطعام الذي يفضّلون

شركة "يوجوف" تجمع بيانات أكثر من 19 ألف بريطاني عبر الهواتف الذكيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركة "يوجوف" تجمع بيانات أكثر من 19 ألف بريطاني عبر الهواتف الذكيّة

مستخدمي هواتف "آي فون"
لندن ـ سليم كرم

كشفت شركة "يوجوف" الإنجليزية، أنَّ مستخدمي هواتف "آي فون" يحبون مشاهدة فيلم الرسوم المتحركة "فروزن"، وشراء ملابسهم من "هوليستر"، في حين يفضّل مستخدموا هواتف "سامسونغ" أكاديمية الشرطة ويستمعون لإيلي غولدنغ، وفقًا لملفات التعريف الجديدة على الإنترنت. وجمعت الشركة، في لندن، بيانات أكثر من 19 ألف عضو من المملكة المتحدة، مشيرة إلى أنَّ أكثر من 12 ألف شملت بيناتهم التعاملات مع البنوك، ونوع السيارة التي يقودونها، والطعام الذي يتناولوه.

وأشارت إلى أنَّ "التطبيق على شبكة الإنترنت مجاني، ويتيح للناس البحث عن معلومات في شأن الأشخاص الذين يستخدمون هواتف مختلفة، ويتناولون أطعمة مختلفة، إضافة إلى متاجرهم المفضلة، ومحلات السوبر ماركت، وأماكن المعيشة، وغيرها من البيانات".

وأبرزت أنه "لا يظهر التطبيق البيانات النموذجية للعملاء"، موضحة أنها "إذا ظهرت فإن معظم المجموعات ستبدو متشابهة جدًا، ولن تعلم بشأن العديد من الخصوصيات الخاصة بك".

وأضافت "على سبيل المثال، هناك مقارنة معجبي برنامج داون تاون أبي مع أولئك الذين يحبون البرامج التلفزيونية، وبعدها تجمع الآلاف النقاط الخاصة بالمجموعة المستهدفة، لو كان شيء صحيح بنسبة 1% من إجمالي العدد، فإن يوجوف تعطيه 6% من المجموعة المستهدفة، قد يكون الرقم عال جدًا، ولكن لا يعني أنه صحيح".

وتابعت "مثال آخر، لو العديد من فرق كرة القدم تعطي الشخصية النسائية، فإن هذا لا يعني أن معظم المشجعين من النساء، ولكن ببساطة مقارنة مع فرق كرة القدم الأخرى، هناك جماهير أكثر من النساء، مما كنا نتوقع".
وتشمل لوحة "يوجوف" البالغين فقط، بداية من سن 18 وأكثر، وإذا تم إظهار النتيجة على 52 شخصًا، فإن الاستطلاع لم يشمل 52 شخصًا، هذا يعني أنّ الآلاف من الأشخاص شاركوا، ولكن 52 عرفوا أنفسهم بأنهم مشجعين أو عملاء للعلامة التجارية.

وأشارت إلى أنَّ "هناك نحو 10.806 يستخدمون آبل، و9648 يستخدمون سامسونغ، و105 لنظام أندرويد، و1.255 أصحاب هواتف بلاك بيري، و853 يستخدمون هواتف ويندوز".

ووفقًا لملفات التعريف، مستخدمو "آبل" يحبون أكل اللحوم المشوية والناتشوز، وأيضًا يفضلون امتلاك أسماك الزينة، وتظهر النتائج أن الإناث الذين تتراوح أعمارهم من 25 إلى 39 عامًا، والذين يعيشون في لندن أو الساحل الجنوبي، يحبون وسائل الإعلام ولديهم تفضيل سياسيّ قوي.

أما أفلامهم المفضلة، هي "فروزن"، و"هوم آلون"، و"جرافتي"، ويحبون الاستماع إلى بيونسية، وجغريين داي.
ويصف مستخدمو "آبل" أنفسهم بـ"الواثقين والمضحكين، ولكن أيضًا متحكمين في نزواتهم، وغير آمنين".

وفي شأن العلامات التجارية، يتسوقون من "ويتروز" و"هوليستر"، ويفضلون سيارات "بي إم دبليو".
وفي المقابل، يميل مستخدموا "سامسونغ" من الذكور، الذين تتراوح أعمارهم من 40 إلى 59 عامًا، نحو اليمين في السياسة، كما أنهم يعملون في وسائل النقل وتكنولوجيا المعلومات، ويعيشون في غرب يوركشاير، حين يتناولون الطعام في الخارج يختارون الشيش دجاج، والكباب مع المخلل، أو الكورما الضاني.

ويختار مستخدموا "سامسونغ"، "غوتشي"، وهم أقرب لامتلاك "فوكسهول"، ويذهبون إلى "تيسكو" للتسوق أسبوعيًا، أما صحيفتهم المفضلة فهي "ذي صن"، ويحبون قراءة المجلات الإلكترونية.

ويزورون موقعي "فيسبوك" و"سامسونغ" أكثر من أيّ مواقع أخرى، ويتابعون الممثليين الكوميديين، أمثال جون بيشوب، وجيريمي فاين، على موقع "تويتر"، يحبون الاستماع إلى إيلي غولدنغ وجنيفر راش، ويصفون أنفسهم بـ"المهذبين ولكن غير مرتبين"، رياضتهم المفضلة هي القفز.

ويختلف مستخدموا هواتف الـ"أندرويد" عن مستخدمي "سامسونغ"، حيث تتراوح أعمارهم من 18 إلى 24 عامًا، يتجهون إلى اليسار السياسي، ويحبون الحمام المشوي وبرغر لحم الغزال، وحساء الخنزير البري، ومن المرجح امتلاكهم كلبا، والعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات، ويعيشون في الشمال.
ويمتلكون سيارة "نيسان"، ومن بين العلامات التجارية المفضلة لديهم هي "تويكس" و"موتورولا" و"نينتندو"، يحبون الاستماع إلى أولي مورس، وجيمس بلانت، ويفضلون أفلام أبطال كيلي، والغريبة في مقابل المفترس.

في الوقت نفسه، يتشابه أصحاب "بلاك بيري" مع "سامسونغ"، هم من الذكور وتتراوح أعمارهم من 40 إلى 59 عامًا، ويميلون إلى اليسار سياسيًا، يعملون في الخدمة المدنية أو الاستشارات، يعيشون في لندن ووسط اسكتلندا، ويأكلون لحم الردف والسردين مع الخبز المحمص.

ويحبون الاستماع إلى فات بوي، وسليم، وغوريلا، مثل مستخدمي "آبل"، يحبون التسوق من "وتر روز"، وقيادة سيارات "لاند روفر"، هم أيضا أكثر عرضة للتسوق في "جاسبر كونران"، وعند وصف أنفسهم، يستخدمون كلمات مثل مضحك وبيئي، عاطفي وقوي الإرادة.

يغلب الطابع الذكوري على مستخدمي هواتف "ويندوز"، تتراوح أعمارهم بين 25 و39 عامًا، ويعملون في تكنولوجيا المعلومات أو وسائل الإعلام، ويعيشون في اسكتلندا، يصفون أنفسهم بالعباقرة وغريبي الأطوار والمتغطرسين، ويحبون لعب ألعاب الفيديو والبيسبول، وأكل لحوم البقر، وتاتس، وسامبل هاجيس.

أما أفلامهم المفضلة فهي "جزيرة المصارع" و"وول إي"، ويتسوّقون في "لموريسون"، ويشترون ملابسهم من "جورج في أسدا"، بينما كان يقودون سيارة "ميتسوبيشي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة يوجوف تجمع بيانات أكثر من 19 ألف بريطاني عبر الهواتف الذكيّة شركة يوجوف تجمع بيانات أكثر من 19 ألف بريطاني عبر الهواتف الذكيّة



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates