عشر محطات بارزة لمعت في خريطة مبادرات الحكومة الذكية
آخر تحديث 12:13:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تفانى بالعمل 24 ساعة في اليوم 365 يومًا في السنة

عشر محطات بارزة لمعت في خريطة مبادرات الحكومة الذكية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عشر محطات بارزة لمعت في خريطة مبادرات الحكومة الذكية

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - صوت الإمارات

أطلق نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، مبادرة الحكومة الذكية من أجل توفير الخدمات للجمهور حيثما كانوا وعلى مدار الساعة في الثاني والعشرين من أيار/ مايو 2013 . وحدد ملامح حكومة المستقبل الذكية في النقاط التالية حكومة لا تنام..تعمل 24 ساعة في اليوم..365 يوما في السنة.. مضيافة كالفنادق..

سريعة في معاملاتها.. قوية في إجراءاتها.. تستجيب بسرعة للمتغيرات.. تبتكر حلولا للتحديات.. تسهل حياة الناس وتحقق لهم السعادة.. إنها الحكومة التي تسهم في ترسيخ ريادة دولة الإمارات العربية المتحدة على صعيد التطور الإلكتروني ومواكبة أفضل الممارسات الدولية.. فما هى أهم 10 محطات في مسيرة العامين للتحول الذكي ؟
خريطة الطريق

أولاً " خريطة طريق الحكومة الذكية..عمل فريق حكومة الإمارات الذكية على صياغة خريطة طريق واضحة المعالم مدتها عامان تتضمن مسار الانتقال من الحكومة الإلكترونية إلى الحكومة الذكية".

وانطلقت خريطة الطريق من حقيقة أن حكومة الإمارات ستنجح في تقديم نموذج متميز لحكومة ذكية هي الأفضل عالميا.

وجرى تصميم خريطة الطريق بحيث تسير بشكل متواز مع استراتيجية الحكومة الإلكترونية الاتحادية من حيث تركيزها على المجالات الرئيسية الثلاثة وهي.. التحسينات على مستوى البيئة العامة..وتعزيز الجاهزية والارتقاء برضا المتعاملين.

وتم وضع مجالات التركيز في أربعة مسارات متوازية. يتوافق الأول والثاني منها مع التحسينات في البيئة العامة لكي تتقدم الحكومة الذكية.

المسارات الأربعة لخارطة طريق حكومة الإمارات الذكية..

1- إنشاء بيئة تزدهر فيها الحكومة الذكية.

2- تقييم القدرات والكفاءات المتاحة لدى الجهات الحكومية.

3- إنشاء موارد مشتركة بين الجهات الحكومية على مستوى الدولة.

4 - تحقيق سعادة المتعاملين.وتتضمن خريطة الطريق وصفا تفصيليا للأنشطة الرئيسية وأسلوب التنفيذ وتتطرق إلى الأساليب المبتكرة وكيفية المحافظة على برنامج إدارة عالية الكفاءة .

أطلق نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جائزة " أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول"..وتهدف إلى تشجيع الجهات الحكومية على تقديم خدماتها وفق حلول إبداعية مبتكرة قادرة على الوصول بخدماتها لكل شرائح المجتمع حيثما كانوا وعلى مدار الساعة.

وتغطي الجائزة ثلاثة مستويات هي: 1 - المستوى الوطني وتشمل الجهات الاتحادية والمحلية وفئة طلاب الجامعات2 - المستوى العربي

3 - المستوى العالمي وتهدف إلى تحفيز الجهات الحكومية لتقديم حلول مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية والهاتف المحمول والرسائل النصية القصيرة بما يضمن الحصول على الخدمات الحكومية على مدار الساعة بإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية وشفافية بما يلبي احتياجات المتعاملين ويفوق توقعاتهم. وتتمثل التأثيرات الإيجابية المباشرة وغير المباشرة لجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول في إطلاق عمليات تطوير ضخمة غير مسبوقة لإبداع تطبيقات ومفاهيم جديدة ترتقي بمستوى الخدمات الحكومية .

وتشمل الجائزة ثماني فئات قطاعية مختلفة هي: قطاع الصحة وقطاع التعليم وقطاع البيئة وقطاع الشؤون الاجتماعية وقطاع الأمن والسلامة وقطاع السياحة وقطاع الاقتصاد والتجارة وقطاع المواصلات والبنية التحتية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشر محطات بارزة لمعت في خريطة مبادرات الحكومة الذكية عشر محطات بارزة لمعت في خريطة مبادرات الحكومة الذكية



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates