غوغل تُعلن طرح أحدث هواتفها الذكية نيكزس 9 و6 الشهر المُقبل
آخر تحديث 08:06:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتعهّد الشركة بازدياد القدرة على التحكُم في الإخطارات

"غوغل" تُعلن طرح أحدث هواتفها الذكية "نيكزس 9 و6" الشهر المُقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "غوغل" تُعلن طرح أحدث هواتفها الذكية "نيكزس 9 و6" الشهر المُقبل

الهواتف الذكية "نيكزس 9 و6"
واشنطن ـ يوسف مكي

كشفت شركة "غوغل" عن إصدار أحدث الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي، "نيكزس 6" ذي شاشة 6 بوصة، و"نيكزس 9" ذي شاشة 8.9 بوصة، جنبًا إلى جنب الإصدار المُقبل "أندرويد 5.0"، والذي سيطلق عليه اسم "الولوبوب".

ويحلّ "الولي بوب" محل الكيت كات "أندرويد 4.4"، والذي صدر في تشرين الأول/ أكتوبر العام 2013، مع التعهّد بزيادة عُمر البطارية، وإضافة حسابات متعدد للمستخدم وميزات الأمان، وإعطاء المستخدمين المزيد من القدرة على التحكم في الإخطارات.

وسيبثّ البرنامج الجديد أولًا في الأجهزة "نيكزس" غوغل الجديدة، قبل أنَّ يأتي كتحديث لأجهزة نيكزس القديمة والكمبيوتر اللوحي.

ووفقًا لبيانات غوغل، فربما تصدر شركات أخرى مصنعة الهاتف الذكي "أندرويد" تحدثيات لهواتفهم الذكية في وقت لاحق، بينما في الوقت الحاضر 24.5٪ من أجهزة أندرويد يستخدموا Google Play لتشغيل الكيت كات، وقد استخدمت غوغل سلسلة نيكزس خلال السنوات الخمس الماضية من أجل التفاخر بأحدث إصدارات أندرويد، دون التخصيصات التي تقدّمها الشركات المصنعة كسامسونج، إل جي وHTC.

يُذكر أنَّ "نيكزس 6" الذي يطلق عليها اسم شامو، يعد من أشهر وأحدث الهواتف الذكية ذات العلامة التجارية حتى الآن, ويمتاز بشاشة HD 6 بوصة وقد احتل نيكزس بقوة مكانة عالية بين الهواتف الذكية.

وعلى الرغم من أنَّ هواتف نيكزس تمتاز بمواصفات عالية وتكلفة قليلة إلا أنَّ يصعب الحصول عليها بسبب عدم رغبة غوغل في الاقتطاع من مبيعات الهواتف المنافسة "أندوريد"، وقد حلّت شركة موتورولا محل  شركة إل جي، الأمر الذي جعل من نيكزس أشهر العلامات التجارية خلال العامين الماضيين، فقد زودت الهاتف بميزة "الشحن السريع" التي تمكنك من استخدام الهاتف لمدة 6 ساعات بعد شحن الهاتف لمدة 15 دقيقة فقط, ويشبه تصميمه موتورولا 5.2 بوصة وله إطار معدني ولكن الشاشة أكبر في الحجم وذو ظهر بلاستيكي ناعم الملمس.

وصنّعت الشركة التايوانية "اتش تي سي" نيكزس 9 الهاتف الذكي الذي أصدرته غوغل، والذي يمتاز بشاشة 8.9 بوصة ليحل محل "نيكزس 7" ذي الشاشة 7 بوصة، كما يمتاز "نيكزس 9" بشاشة أكثر عرضًا بنسبة 3:4 من الشاشة التقليدية 16:9 المستخدمة من قِبل الهواتف الذكية الأخرى "أندرويد".

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة "اتش تي سي"، بيتر شاو: "يعد نيكزس 9 مثال عظيم على ما يمكن تحقيقه عندما تتحد شريكتين في شغفهم للتكنولوجيا المبتكرة، متعاونين على ابتكار منتج يلبي رغبات وطلبات المستخدمين، ويمتاز نيكزس 9 بكاميرا 8 ميغابيكسل وظهر بلاستيكي ناعم الملمس وجوانب معدنية، ومتوفر في الأسواق باللون الأسود والأبيض والبيج، ومن المقرر أنَّ يتمّ إصدار نيكزس 6 و9 في المملكة المتحدة في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المُقبل"

وستصل تكلفة نيكزس 6 إلى 499 يورو يعادل "649 دولار" مع سعة تخزين تصل إلى 32 غيغا بايت، بينما تكلفة نيكزس ستصل إلى 319 يورو ما يعادل 399 دولار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوغل تُعلن طرح أحدث هواتفها الذكية نيكزس 9 و6 الشهر المُقبل غوغل تُعلن طرح أحدث هواتفها الذكية نيكزس 9 و6 الشهر المُقبل



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates