فيزا تُعلن إطلاق نظام تأمين معلومات البطاقات عند الشراء من الإنترنت
آخر تحديث 08:16:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يحد من عمليات تسرب المعلومات الحساسة والاحتيال

"فيزا" تُعلن إطلاق نظام تأمين معلومات البطاقات عند الشراء من الإنترنت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "فيزا" تُعلن إطلاق نظام تأمين معلومات البطاقات عند الشراء من الإنترنت

"فيزا"
الرباط – كمال السليمي

أعلنت شركة "فيزا" "Visa"، المزودة لحلول الدفع الإلكتروني، إطلاق نظام يؤمن معلومات مستخدمي بطاقات الدفع الإلكتروني خاصتها عند القيام بعملية شراء على الإنترنت أو عبر الأجهزة النقالة.

 

وأوضحت "فيزا" أنها ستوسع نظام Visa Token Service الأمني خاصتها، والذي أطلقته للمرة الأولى العام الماضي، ليستخدم في عدد من منصات التجارة الإلكترونية ومنصات التشغيل، وبمجموعة جديدة من تطبيقات الدفع عبر الأجهزة النقالة.

 

ويستبدل نظام Visa Token Service البيانات الموجودة على البطاقات البلاستيكية مثل رقم الحساب المكون من 16 رقمًا واسم المستخدم وتاريخ انتهاء البطاقة بمجموعة مميزة من الرموز التي يصعب إعادة استخدامها بشكل غير قانوني.

 

وأكدت" فيزا" أنَّ "استخدام النظام الجديد على الإنترنت وبخدمات الدفع عبر الأجهزة النقالة سيحد من عمليات تسرب المعلومات الحساسة للبطاقات الإلكترونية للمستخدمين".

 

وذكرت الشركة أنَّ عددًا "من شركات تصنيع الأجهزة الذكية، سواء الهواتف أو الحواسب اللوحية، ستوفر خلال العام الجاري أجهزة مدعومة بالنظام الأمني الجديد، وهو النظام المتاح حاليًا عبر عدد من هواتف "آيفون" للاستخدام بخدمة "أبل باي"  للدفع عبر الهواتف".

 

وأشارت إلى أنَّ "عددًا من المؤسسات المالية من حول العالم ستدمج خلال العام الجاري كذلك نظام الدفع الآمن الجديد في خدمات الدفع الإلكتروني خاصتها سواء عبر الإنترنت أو عبر الأجهزة النقالة، كما ستقوم مجموعة كبيرة من مواقع التجارة الإلكترونية باعتماد النظام لمستخدميها".

 

وتعتزم شركة حلول الدفع الإلكتروني خلال العام الجاري، القيام أيضًا باعتماد خدمة جديدة للحد من عمليات الاحتيال باستخدام بطاقات الائتمان المزورة أو المسروقة.

 

وستبدأ شركة "فيزا" خلال نيسان/ أبريل المقبل باستخدام ميزة لتتبع هواتف مستخدمي بطاقات الائتمان خاصتها لمطابقة مكان تواجدهم بمكان إنشاء الفواتير الجديدة الواردة على بطاقاتهم.

 

يذكر أنَّ ميزة تتبع هواتف مستخدمي بطاقات الائتمان ستكون اختيارية ويمكن إغلاقها أو تفعيلها بسهولة وفي أي وقت، ووعدت الشركة بأن البيانات التي يتم جمعها عبرها لن يتم استخدامها في أي عمليات تسويقية أو بيعها لطرف آخر.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيزا تُعلن إطلاق نظام تأمين معلومات البطاقات عند الشراء من الإنترنت فيزا تُعلن إطلاق نظام تأمين معلومات البطاقات عند الشراء من الإنترنت



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates