المشروع الإسلامي يؤكد أول أيام عيد الأضحى سيوافق 5 تشرين الأول
آخر تحديث 05:50:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في الدول التي تقبل الرؤية بالعين أو بالتلسكوب

"المشروع الإسلامي" يؤكد أول أيام عيد الأضحى سيوافق 5 تشرين الأول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المشروع الإسلامي" يؤكد أول أيام عيد الأضحى سيوافق 5 تشرين الأول

أول أيام عيد الأضحى سيوافق يوم الأحد 5 تشرين الأول/ أكتوبر
أبو ظبي ـ صوت الإمارات

أكد رئيس المشروع الإسلامي لرصد الأهلّة عن الحسابات الفلكية، المهندس محمد عودة، أنّ أول أيام عيد الأضحى سيوافق يوم الأحد 5 تشرين الأول/ أكتوبر المُقبل بالنسبة للدول التي تتحقق من الشهود جيدًا ولا تقبل إلا الرؤية بالعين أو بالتلسكوب، أما بالنسبة لدول الحسابات الفلكية التي لا تشترط الرؤية البصرية أو التي لا تدقق كثيراً بشهادة الشهود إنّ غاب القمر بعد الشمس سيوافق 4 تشرين الأول/ أكتوبر المُقبل.

وأكد عودة أنّ القمر سيغيب الأربعاء بعد الشمس من المنطقة العربية وسيحدث الاقتران قبل غروب الشمس فستعتبر كثير من الدول العربية والإسلامية ذلك كافيًا لقبول أي شهادة برؤية الهلال، وعليه من المتوقع أنّ تكون غرة شهر ذي الحجة في معظمها يوم الخميس 25 أيلول/ سبتمبر، ويكون يوم الجمعة 3 تشرين الأول/ أكتوبر وقفة عرفة، ويوم السبت 4 تشرين الأول/ أكتوبر أول أيام عيد الأضحى المبارك.

أما الدول التي تشترط رؤية الهلال بما لا يتعارض مع معطيات العلم، فإنه من المتوقع أنّ تعلن غرة شهر ذي الحجة في معظمها يوم الجمعة 26 أيلول/ سبتمبر، وذلك لأنّ هناك بعض الدول الإسلامية التي تبدأ شهر ذي الحجة بناء على رؤيتها المحليّة ولا تعتمد رؤية أو قرار غيرها، وبالتالي قد لا تتفق مع ما يعلن في المملكة العربية السعودية وذلك مثل: إندونيسيا وماليزيا وبروناي والهند وباكستان وبنغلادش وإيران وتركيا والمملكة المغربية والسنغال وغانا وبعض الدول الأفريقية.

وأشار إلى أنّ معظم دول العالم الإسلامي ستتحرى هلال شهر ذي الحجة "عيد الأضحى 1435 هجرية" يوم الأربعاء 24 أيلول/ سبتمبر، وبالنسبة للعالم العربي فإن الاقتران "المحاق" سيحدث قبل غروب الشمس وسيغيب القمر في ذلك اليوم بعد الغروب في الدول العربية كافة، إلا أنه لنّ يرى في ذلك اليوم بعد غروب الشمس لا بالعين المجرّدة ولا باستخدام التلسكوب بسبب قُربه من الأفق وقلة لمعانه نسبيًا، لكن من الممكن أنّ ير باستخدام تقنية التصوير الفلكي، وهي موضع خلاف فقهي من حيث إقرارها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المشروع الإسلامي يؤكد أول أيام عيد الأضحى سيوافق 5 تشرين الأول المشروع الإسلامي يؤكد أول أيام عيد الأضحى سيوافق 5 تشرين الأول



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates