مؤسسا سكايب يطرحان عربة روبوت يمكنها التسوق تلقائيًا
آخر تحديث 01:31:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تستطيع توصيل الأشياء في مدة تتراوح بين 5 إلى 30 دقيقة

مؤسسا "سكايب" يطرحان عربة روبوت يمكنها التسوق تلقائيًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤسسا "سكايب" يطرحان عربة روبوت يمكنها التسوق تلقائيًا

إصدار عربة تتسوق تلقائيًا
واشنطن - يوسف مكي

أنشأ مؤسسا "سكايب" آهتي هينلا ويانوس فريس، عربة روبوت "ستارشيب" أوتوماتيكية يمكنها حمل محتويات اثنين من أكياس التسوق الكبيرة وتوصيلها إلى المنزل تلقائيًا.

وأفادت الرئيس التنفيذي لـ "ستارشيب تيكنولوغيس" هينلا: "تركز رؤيتنا على ثلاثة أصفار وهي صفر التكلفة وصفر وقت الانتظار وصفر الأثر البيئي، وأردنا أن نقدم شيئًا يساعد في التوصيل المحلي مثلما يفعل سكايب في الاتصالات".

مؤسسا سكايب يطرحان عربة روبوت يمكنها التسوق تلقائيًا

وتستطيع العربة الجديدة حمل محتويات اثنين من أكياس البقالة الكبيرة، ويمكنها توصيل الأشياء في وقت يتراوح بين 5 إلى 30 دقيقة من المركز المحلي أو منفذ بيع التجزئة بتكلفة تقل عن تسليم الطرود بما يتراوح بين 10 إلى 15 مرة، ويمكن للعملاء الاختيار من بين مجموعة من فتحات التسليم القصيرة.

مؤسسا سكايب يطرحان عربة روبوت يمكنها التسوق تلقائيًا
ويمكن للعملاء تتبع موقع العربة أثناء التوصيل من خلال تطبيق على الهاتف، وعند الوصول يستطيع صاحب التطبيق فقط  فتح الشحنة، ويستطيع الروبوت قيادة نفسه كما أنه مجهز ببرمجيات الملاحة وتجنب العقبات.

وتخضع العربة لإشراف مشغلين من البشر الذين يمكنهم التدخل في أي وقت لضمان السلامة، ويمكن للمشغل السيطرة على العربة وعرض العالم في عيون الروبوت بالإضافة إلى إمكانية التحدث إلى الناس من حوله إذا لزم الأمر.

وتساعد العربة الروبوت الجديدة في القضاء على احتمالات عدم الكفاءة في سلسلة عملية التسليم أو التوصيل، ويمكن لتجار التجزئة شحن البضائع من منفذ البيع ويقوم الروبوت بتوصيلها إلى منزل المتسوق مقابل تكلفة بسيطة بدلًا من ارتفاع سعر التوصيل إلى المنزل فضلًا عن استهلاك الوقت.

وأضافت هينلا: "في ظل نمو التجارة الإلكترونية يتوقع المستهلكون توفير خيارات أكثر ملائمة للتسليم بتكلفة مناسبة، وصمم الروبوت باستخدام تقنيات حديثة تساعد في جعل التكلفة معقولة من خلال تطبيق على الهاتف وأجهزة التابلت ما يسمح للعملاء بتوفير التكاليف".

مؤسسا سكايب يطرحان عربة روبوت يمكنها التسوق تلقائيًا

وجاء تصميم الروبوت بحيث ينزلق ويتحرك بسلالة وأمان في البيئة المحيطة، وأوضحت الشركة المصنعة أن الروبوت يتحرك بسرعة بطيئة تصل إلى أربعة أميال في الساعة كما يتنقل على الأرصفة أيضًا.

وبيّنت الشركة: "نحن نقدم خيارًا جديدًا لعملية التسليم وهو أفضل للمتسوقين ولكل أنواع الشركات، ويسمح التوصيل بالروبوت بإتاحة فرصة تسليم السلع من نقطة إلى أخرى أو فكرة تأجير بعض المقتنيات وإعادتها".

ويجري حاليًا اختبار العربة الروبوت مع وضع النماذج والخطط لإطلاق الخدمة لأول مرة بالتعاون مع شركات الخدمات في الولايات المتحدة وبريطانيا ودول أخرى في عام 2016، ويسير الروبوت أوتوماتيكيًا بنسبة 99% كما أنه آمن وصديق للبيئة ويمكنه توصيل المقتنيات من المركز المحلي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسا سكايب يطرحان عربة روبوت يمكنها التسوق تلقائيًا مؤسسا سكايب يطرحان عربة روبوت يمكنها التسوق تلقائيًا



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - صوت الارض
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وعفوي. كما نس...المزيد

GMT 02:20 2019 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب
 صوت الإمارات - عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

نجم كرة سابق يدعو محبيه إلى "الليلة الأخيرة"

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates