مجموعة من قراصنة الحاسوب يطورون برمجة خبيثة للسيطرة على حواسب ماك
آخر تحديث 04:29:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لازالت توسع من شبكة الأجهزة المصابة حتى الآن

مجموعة من قراصنة الحاسوب يطورون برمجة خبيثة للسيطرة على حواسب "ماك"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجموعة من قراصنة الحاسوب يطورون برمجة خبيثة للسيطرة على حواسب "ماك"

اجهزة آبل للحواسب
موسكو– صوت الامارات

كشفت شركة روسية، لأمن المعلومات، عن برمجية خبيثة جديدة طورها مجموعة من قراصنة الحاسوب من أجل السيطرة على حواسب "ماك"، التي تنتجها شركة "آبل"، مستغلين ثغرة في نظام "OS X.".
وأكدت شركة "Dr.Web" أنّ البرمجية الخبيثة، التي تأخذ إسم " Mac.BackDoor.iWorm"، تفتح أبوابًا خلفية لمطوريها فور إصابتها للأجهزة المستهدفة، مما يتيح للقراصنة التحكم في تلك الحواسب المصابة عن بعد.
وأوضحت الشركة أنّ البرمجية الخبيثة تحمل طريقة ذكية في تلقي الأوامر بشكل غير مباشر من مطوريها، حيث تم تطويرها للبحث عن الأوامر عبر تعليقات أو مشاركات يتركها القراصنة في موقع ريد "Reddit" الإجتماعي.
ولفتت إلى أنّ البرمجية الخبيثة نجحت في إصابة نحو (17658) حاسب يعمل بنظام "Mac OS X " حتى السادس والعشرين من أيلول / سبتمبر الماضي، وأنها لازالت توسع من شبكة الأجهزة المصابة حتى الآن.
ويستغل قراصنة الحاسوب تلك الأجهزة المصابة لتكوين شبكات "روبوت"، التي تعرف باسم "Botnets"، يمكن الإستفادة منها عبر توجيه هجمات الحرمان من الخدمة للمواقع الإلكترونية أو بتوجيه الرسائل المزعجة ورسائل التصيد الإحتيالي.
ولم تكشف الشركة الأمنية، عن طريقة محددة توضح كيفية إصابة الأجهزة بالبرمجية الخبيثة الجديدة، إلا أنها أوضحت أنّ أبرز الأجهزة المصابة تتمركز في أميركا الشمالية وأوروبا بشكل خاص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة من قراصنة الحاسوب يطورون برمجة خبيثة للسيطرة على حواسب ماك مجموعة من قراصنة الحاسوب يطورون برمجة خبيثة للسيطرة على حواسب ماك



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates