محمد بن راشد يشارك ولي عهد أبوظبي في القمة الحكومية الثالثة للابتكار
آخر تحديث 03:21:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كرم الفائزين بالدورة الثانية لجائزة أفضل خدمة عبر الهاتف

محمد بن راشد يشارك ولي عهد أبوظبي في القمة الحكومية الثالثة للابتكار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يشارك ولي عهد أبوظبي في القمة الحكومية الثالثة للابتكار

القمة الحكومية الثالثة للابتكار
دبي - جمال أبو سمرا

أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  أن القمة الحكومية الثالثة، هي قمة استثنائية، وهي قمة الابتكار والازدهار والانتصار، كما أنها قمة الهمم لا تعرف الانكسار.
واكد " هذه القمة استثنائية، حيث تكلم فيها أخي وصديقي وصاحب طريقي محمد بن زايد، تكلم عن الماضي وصعوباته، وتكلم عن الحاضر وتحدياته، وتكلم عن المستقبل المشرق، وذكر التحديات، ونحن نبحث عن التحديات حتى نغلبها".
وأضاف " تكلم محمد بن زايد بروح إيجابية، كان يقودنا إلى المستقبل بالطاقة الإيجابية، وهذا ما يذكرنا بقائدنا الشيخ زايد  فنحن نرى في محمد روح زايد، فهنيئاً لكم، ويا محمد للأمام، إلى المستقبل المشرق وشعب الإمارات معاك".
جاء ذلك خلال تكريمه أمس الاربعاء الفائزين بالدورة الثانية من جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول على المستويات الوطنية والعربية والعالمية، وفئة طلاب الجامعات في دولة الإمارات، في ختام فعاليات القمة الحكومية التي عقدت دورتها الثالثة في الفترة من 9 إلى 11 شباط/ فبراير تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل" في مدينة جميرا في دبي.
وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن المشاركة الواسعة في جائزة تؤشر إلى أن الحكومات بدأت تغيير نظرتها في الطريقة التي تقدم بها خدماتها، وأن الجائزة التي أطلقناها بدأت في تحقيق أهدافها، في تسهيل حياة البشر، واختصار أوقاتهم، وخلق بيئة أفضل لهم لأداء أعمالهم..
وأكد إن هذه الجائزة تأتي ضمن جهود متواصلة لدولة الإمارات لمواكبة المتغيرات من حولها والاستفادة بأفضل طريقة من التغيرات التقنية الكبيرة التي تحدث كل يوم والغاية الكبرى من كل هذه المبادرات هو تحقيق السعادة لنا ولمجتمعاتنا".
وفاز بالجائزة الخاصة بفئة طلاب الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقيمتها مليون درهم إماراتي، جامعة الجزيرة، بالتعاون مع مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، عن تطبيق صرف المواد الغذائية المدعمة في قطاع الشؤون الاجتماعية، فيما منح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جائزة بقيمة مليون درهم إماراتي دعماً منه للمبدعين والمبتكرين لجامعة أبوظبي، بالتعاون مع وزارة الداخلية، عن تطبيق "النجدة" الذي شاركت به في قطاع الأمن والسلامة.
ومنح تطبيق "لا تراسل" من كلية الخوارزمي الدولية، بالتعاون مع وزارة الداخلية جائزة تكريمية خاصة في قطاع الأمن والسلامة للفريق المتميز من أبناء دولة الإمارات الذين لم تمنعهم الإعاقة من المساهمة في رفعة الوطن عبر المشاركة بإبداعاتهم وابتكاراتهم.
كانت المرحلة النهائية من جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول في دورتها الثانية قد شهدت تأهل 76 مشاركة بمختلف فئاتها من أصل 411 مشاركة تصدرتها المشاركات الإماراتية من فئات طلاب الجامعات والجهات الحكومية بواقع 181 مشاركة، بينها 96 لطلاب يمثلون نحو 20 جامعة في الدولة، ما يؤكد تفاعلاً وطنياً واسعاً مع الجائزة في دورتها الثانية.
فيما بلغ مجموع المشاركات في دورة هذا العام من خارج الدولة 230 مشاركة، منها 80 مشاركة عربية، وتقدمت السعودية قائمة الدول العربية بعدد المشاركات التي بلغت 30 مشاركة، تلتها سلطنة عمان 14، وقطر 12، والبحرين 11، والكويت 6، والأردن ولبنان والمغرب بواقع مشاركتين لكل منها، والسودان مشاركة.
وعلى المستوى العالمي بلغ عدد المشاركات 150 مشاركة، 30 في المائة منها من دول الاتحاد الأوروبي، و22 في المائة من الولايات المتحدة، فيما توزعت بقية المشاركات على كوريا الجنوبية وهونغ كونغ وسنغافورة وأستراليا وروسيا، وغيرها من الدول.
وحرصت لجنة التحكيم على تقييم التطبيقات المشاركة في الجائزة بالاعتماد على معايير الكفاءة والفعالية، وتقديم الخدمة بأساليب وطرق أسهل، وتقليص عدد الخطوات اللازمة للحصول على الخدمة، وخفض التكلفة ونسبة الاستخدام من قبل المتعاملين، والزيادة في نسبة رضا المتعاملين، وحرص أعضاء اللجنة الذين تم اختيارهم من ذوي الخبرة والاختصاص على اختيار التطبيقات التي تعبر عن أفضل الممارسات الكفيلة تقديم خدمات ذكية ومبسطة وشاملة في الوقت ذاته.
وفي دورة العام الماضي بلغ إجمالي عدد التطبيقات التي شاركت في جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول لعام 2014 نحو 260 تطبيقاً، وتم اختيار أكثر من 200 تطبيق لمرحلة التحكيم، فيما رشحت لجنة التحكيم تطبيقات من كل فئة من فئات الجائزة لتأهيلها لخوض المنافسة النهائية للفوز بالجائزة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يشارك ولي عهد أبوظبي في القمة الحكومية الثالثة للابتكار محمد بن راشد يشارك ولي عهد أبوظبي في القمة الحكومية الثالثة للابتكار



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - صوت الارض
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وعفوي. كما نس...المزيد

GMT 02:20 2019 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب
 صوت الإمارات - عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

نجم كرة سابق يدعو محبيه إلى "الليلة الأخيرة"

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates