ملابس مبتكرة مدمجة بتكييف للهواء تساعدك على التأقلم مع طبيعة الطقس
آخر تحديث 19:01:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مادة بلاستيكية تحتوي على قنوات مجهرية مليئة بالسائل للجواكت

ملابس مبتكرة مدمجة بتكييف للهواء تساعدك على التأقلم مع طبيعة الطقس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ملابس مبتكرة مدمجة بتكييف للهواء تساعدك على التأقلم مع طبيعة الطقس

ملابس مدمجة بتكييف للهواء
فنلندا ـ سامي لطفي

طوّر باحثون من فنلندا، مادة بلاستيكية تحتوي على قنوات مجهرية مليئة بالسائل للجواكت والملابس الأخرى، ويستخدم هذا السائل لتبريد الجو بارتدائها أسفل الملابس، ويمكن التحكم في تدفق السائل باستخدام تطبيق معين، ومن الآن وبعد هذا الاختراع انسى خلع الملابس الجلدية الساخنة في الحر، وانسى ارتداء الطبقات المتعددة من الملابس في البرد، يمكن أن تتناسب ملابسك وتتكيف مع طبيعة الطقس من الآن.

ملابس مبتكرة مدمجة بتكييف للهواء تساعدك على التأقلم مع طبيعة الطقس

وأوضح العلماء، أنه بضخ السائل خلال شبكة القنوات المجهرية، سيتمكن المرتدي من التحكم في درجة حرارته، بمجرد لمس الزرار، وهي التكنولوجيا التي ستنتج عن تطوير ملطفات محمولة للطقس، بما يخفض من كميات العطور المستخدمة على مدار اليوم.

ملابس مبتكرة مدمجة بتكييف للهواء تساعدك على التأقلم مع طبيعة الطقس

وقال مدير الحسابات في المركز التكنولوجي لأبحاث صناعة الملابس رالف ليدرت، إن قنوات ميكروفلوديك ضئيلة تشبه أوعية القلب والأوعية الدموية، على سبيل المثال، منحتنا فكرة التطبيق الخاص بالطريقة الحديثة، بالإضافة إلى التشخيص، مثل تسخين أو تبريد القنوات الخاصة بالملابس، أو تخزين ونقل المواد المطلوبة بكميات صغيرة، مثل العطور والبرفانات، أو الأشياء الغالية مثل الأدوية.   

كما طوّر الباحثون، طريقة تستخدم النقش الساخن لوضع القنوات المجهرية بمواد ضخمة من البلاستيك، وبضخ السائل الساخن أو البارد خلال هذه القنوات المحقنة داخل الملابس، ستعمل كمكيف للهواء، سواء بإضافة أو منع الحرارة من الملابس التي يرتديها الأفراد.

وأكدّ المركز أنّه يهدف إلى العمل مع الرياضيين ومصنّعي الملابس في الخارج، لتطوير نظام التكييف الذاتي، ويوضح أن القنوات يمكن حقنها بالبلاستيك الناعم أو الخشن، على حسب العرض من استخدامها، فعلى سبيل المثال يكون شكل وملمس البلاستيك الناعم أكثر تناسبًا لمظهر المعطف، بينما يكون البلاستيك الخشن أفضل في شكل تطبيق البطاقات، مثل موزع عطور اليد للسفر، والتي تكون في حجم بطاقة الائتمان.  كما أن هناك استخدامات ممكنة للبطاقات النحيفة، التي تتضمن الجرعات الدقيقة من الدواء أو خدمة تقديم التوابل في المطاعم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملابس مبتكرة مدمجة بتكييف للهواء تساعدك على التأقلم مع طبيعة الطقس ملابس مبتكرة مدمجة بتكييف للهواء تساعدك على التأقلم مع طبيعة الطقس



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates