مليون و700 ألف مستخدم للبوابات الذكية عبر مطارات دبي
آخر تحديث 20:23:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تدشين نظام إلكتروني آمن 100%

مليون و700 ألف مستخدم للبوابات الذكية عبر مطارات دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مليون و700 ألف مستخدم للبوابات الذكية عبر مطارات دبي

مطار دبي الدولي
دبي - صوت الإمارات

كشف اللواء محمد أحمد المري، مدير الإدارة العامة للاقامة وشؤون الأجانب في دبي، أن عدد مستخدمي البوابة الذكية عبر مطارات دبي مليون و700 ألف مستخدم،، بينما عدد المسجلين في البوابة الذكية 530 ألف مسجل، كما تتميز خدمة البوابة الذكية، وتقديم الإجراء السريع لإجراءات السفر للمسافرين عبر مطارات دبي بالسرعة الفائقة، وتخليص الإجراءات المتعلقة بجواز السفر عند الدخول أو الخروج من الدولة بسرعة وسلاسة، بدلاً من قضاء وقت أطول في صفوف الانتظار، وتقلل الازدحام عن مأموري الجوازات، وتتناسب وحركة المسافرين، التي ارتفعت خلال السنوات الماضية، ولمواكبة توجه دبي للحكومة الذكية .

جاء ذلك أمس الخميس خلال افتتاحه محطة التسجيل في البوابة الذكية، في مردف سيتي سنتر، وأضاف أن الإدارة تعمل على تسجيل المواطنين والمقيمين مجاناً في البوابات الذكية، لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المسافرين، وتسهيل إجراءات الدخول .

وتعد البوابة الإلكترونية الذكية، أول مشروع من نوعه في العالم، يستخدم ثلاثة مؤشرات حيوية، تضم بصمة الإصبع وبصمة العين والوجه، وخاصة أن مطار دبي الدولي في الوقت الحالي، يعتبر ثاني أكبر مطار في العالم، من حيث عدد المسافرين الدوليين، بعد مطار هيثرو .
وأشار إلى أن النظام الجديد لحامل هذه البطاقات الدخول والخروج عبر مطار دبي الدولي، من دون ختم أو استخدام جواز السفر في إطار نظام الكتروني آمن بنسبة 100%، واستناداً إلى قاعدة بيانات الكترونية خاصة بالمشتركين في هذا النظام، لحاملي البطاقات الذكية الإلكترونية، المرور عبر هذه البوابات باستخدام البطاقة، مع البصمة الإلكترونية لحامل البطاقة، فتقوم البوابة تلقائياً بالسماح بالمرور .

لافتاً إلى أن عدد المرات، التي تم بها استخدام البوابة، قد يكون أعلى من ذلك بكثير، نظرا لوجود مسافرين يتنقلون بشكل منتظم كل أسبوع، أو بمعدلات سريعة، ولا تتطلب البوابات الإلكترونية الذكية من المسافرين التسجيل مسبقاً لدى "الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب"، كما هو الحال بالنسبة للبوابات الإلكترونية القديمة .
وأوضح الرائد خالد يوسف، مدير إدارة البوابات الذكية: تهدف هذه الحملة لتسجيل جميع المواطنين والمقيمين "مجاناً"، وتستمر الحملة لغاية 22 كانون الأول /ديسمبر من الساعة العاشرة صباحا، حتى الساعة العاشرة ليلاً .

وأوضح أن المسافر ينبغي عليه أن يمر على مأمور الجوازات في المرة الأولى، التي يسجّل فيها للتأكد من المعلومات الموجودة في البرنامج ومطابقتها مع حامل الجواز، لاستخدامها فيما بعد، من خلال مطابقة بصمة الوجه فقط .
شهد مردف ستي سنتر دبي اقبالاً كبيرا من المسجلين للبوابات الذكية، ورصدت "الخليج" آلية العمل في ردود أفعال المسجلين التي تقدمها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، المتنقلة في ستي سنتر مردف، وإسهامها في التخفيف عن كاهل الجمهور بالسرعة والدقة المتناهية، والسعي المستمر للارتقاء بتلك الخدمات المقدمة .
كما أثنوا على جهود موظفي الإدارة، لما يولونه من اهتمام لخدمة المتعاملين .
حضر الحفل ثاني عبد الله الزفين، المدير العام وعضو مجلس إدارة "إماراتك"، واللواء عبيد مهير بن سرور نائب المدير العام، ومحمد الجسمي مدير مركز مردف ستي سنتر، والعقيد حسين إبراهيم أحمد مساعد المدير العام لشؤون المنافذ البحرية والبرية، والنقيب خالد أحمد بن مدية الفلاسي مساعد المدير العام لشؤون الخدمات الذكية بالوكالة، والرائد خالد يوسف اليوسف مدير إدارة البوابات الذكية .
فيما تتعرف البوابة الذكية إلى مستخدميها من خلال جوازات السفر المقروءة آلياً، أو من خلال الهوية الإماراتية، أو بطاقة بوابة الإمارات الإلكترونية، كما أنها تستخدم تقنية التعرف إلى الوجه وبصمة العين، للتحقق من مستخدميها، وعندما يتم التحقق من جميع البيانات، تقوم البوابة الذكية بفتح الباب تلقائياً للمستخدم للمرور، والتوجه مباشرة لمنطقة الحقائب والأمتعة، من دون الوقوف عند منافذ مأموري الجوازات .
وإيجاد الخدمات والتطبيقات الذكية للمتعاملين واستخدامها في الدولة، أمر حيوي واستراتيجي، لأنها خيار عالمي، وفي الأيام المقبلة ستكون هناك خدمات ذكية أكثر، وإقبال من الجمهور عليه .

أماكن التسجيل:
المغادرة المبنى 1 مكتب تسجيل بوابة الإمارات الإلكترونية
المغادرة المبنى 3 مكتب تسجيل بوابة الإمارات الإلكترونية
المغادرة المبنى 3 الكانترات 1،2،3،4
المغادرة المبنى الكاونترات 35،36،37،38
مطار دبي الدولي - مكتب تسجيل بوابة الامارات
مطار دبي الدولي- المغادرون مبنى رقم 1
قسم بوابة الإمارات الإلكترونية
مركز دناتا - شارع الشيخ زايد
قسم الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب- دبي "مركز أعمال حياة "ريجنسي""
المستندات المطلوبة
جواز السفر الأصلي "صالح لمدة 6 أشهر على الأقل"
يجب الحضور شخصياً لأخذ بصمات اليد
صلاحية البطاقة
صلاحية البوابة الذكية على الجواز تنتهي بانتهاء الجواز .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مليون و700 ألف مستخدم للبوابات الذكية عبر مطارات دبي مليون و700 ألف مستخدم للبوابات الذكية عبر مطارات دبي



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates