منصة 2020 للشراء عبر الإنترنت الأكبر في الشرق الأوسط
آخر تحديث 12:25:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تدشنها "غرفة دبي" بالشراكة مع "علي بابا"

"منصة 2020" للشراء عبر الإنترنت الأكبر في الشرق الأوسط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "منصة 2020" للشراء عبر الإنترنت الأكبر في الشرق الأوسط

التجارة الإلكترونية
دبي - صوت الإمارات

توقع مشاركون في النسخة الثانية لمؤتمر التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط 2014 في دبي، الأربعاء، أن يتضاعف حجم التجارة الإلكترونية بالدولة 5 مرات خلال السنوات الخمس المقبلة.

وتزامنًا مع المؤتمر أطلقت غرفة دبي خلال المؤتمر منصة إلكترونية متخصصة للمشتريات هي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط صممت بالتنسيق بين الغرفة ومجموعة "علي بابا"، حيث ستوفر هذه المنصة مزايا متعددة أبرزها للأعضاء الموثقين في الغرفة، وتشمل 90% حماية للمشتريات منذ تاريخ الشراء وحتى مرحلة شحن المشتريات، وتوفير خيارات عدة للمنتجات نفسها في خلال 12 ساعة حسب احتياجات العميل.

وتلبي هذه المنصة الاحتياجات المتعلقة بتنظيم دبي لمعرض إكسبو 2020 وتنظيم قطر لكأس العالم 2022 في خمسة قطاعات أساسية وهي مواد البناء وإلكترونيات المستهلكين والآلات والأزياء والملابس وقطع المركبات.

وأقر النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، هشام عبدالله الشيراوي، أن المنصة التجارية الإلكترونية الجديدة التي أسست بالتعاون مع مجموعة "علي بابا" ستفتح آفاقًا واسعة للشركات العاملة في دبي والإمارات، من خلال إتاحة الفرص لها لممارسة أنشطتها التجارية مع شريحة واسعة من العملاء حول العالم.

وأضاف الشيراوي أن التجارة الإلكترونية هي مستقبل الأعمال والتجارة، معتبرًا أن دبي تتطلع لتكون مركزًا إقليميا وعالميا في هذا المجال، وبالتالي فإن المنصة المتخصصة التي اطلقتها ستشكل بدايةً لمرحلة جديدة من طريقة ممارسة التجارة في الدولة، وتعكس الدور المتنامي لدبي في مجال توفير وتقديم أفضل الخدمات الإلكترونية.

وتوقع الشيراوي، أن يتضاعف حجم التجارة الإلكترونية بالدولة من 4 إلى 5 مرات خلال الخمس سنوات المقبلة، مشيرًا إلى أن الشراكة مع "علي بابا" العالمية سوف تتيح فرصًا لا حدود لها، ليس لأعضاء الغرفة فقط، ولكن لجميع التجار العاملين في دبي.

وتناول المؤتمر الذي أقيم تحت عنوان "إطلاق فرص أعمال عالمية" موضوعات مهمة فيما يختص بالتجارة الإلكترونية ومزاياها ومنها شرح المنصات الإلكترونية التجارية، والتعريف بمنصة "علي بابا" الشهيرة وكيفية الاستفادة القصوى منها، إضافة إلى توفير نصائح وتوصيات حول التجارة مع التجار الصينيين.

وأتاح المؤتمر للمشاركين الفرصة للتعرف أكثر إلى التجارة الإلكترونية ومفهومها والطريقة الأمثل للاستفادة منها في تعزيز النشاطات التجارية، وسط مشاركة بارزة من المهتمين والشراكات الرائدة في هذا المجال والخبراء.

وأضافت رئيسة "علي بابا" دوت كوم، وموقع "1688" دوت كوم، صوفي وو: نحن نؤمن بمستقبلٍ قوي للتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتحدث رئيس قطاع الأبحاث الاقتصادية والتنمية المستدامة في غرفة دبي، الدكتور بلعيد رتاب، عن المنصة المتخصصة للمشتريات، معتبرًا إياها نقلة نوعية في مفهوم التجارة التقليدية، وتوفر أمانًا وحماية للتجار في مشترياتهم وممارساتهم التجارية.

وأضاف: لقد بلغ عدد الأعضاء المصدقة عضويتهم حتى الآن في المنصة الإلكترونية 12 ألف عضو من دولة الإمارات، في حين يبلغ عدد العضويات الموثوقة 100 عضوية، ونحن في غرفة دبي نتطلع إلى رفع عدد العضويات المصدقة إلى 15 ألفا، والعضويات الموثوقة إلى 500 عضوية مع نهاية العام 2014.

وأشار الدكتور رتاب الى أن العضوية المصدقة والعضوية الموثوقة في هذه المنصة تعزز من سمعة الأعضاء وأعضاء الغرف الأخرى في حال قرروا الانضمام لهذه الشراكة الإلكترونية الناجحة، وستفتح لهم آفاقًا واسعة في مجال التجارة الإلكترونية، وتعزز من ثقة المتعاملين والموردين والبائعين بهم.

وأوضح الدكتور رتاب أن العضوية الموثوقة هي شهادة مصدقة وصادرة من غرفة دبي تؤكد للمتعاملين والموردين والبائعين أن هذه الشركة هي اسم معروف وموثوق به في السوق، حيث يمكن تحميل هذه الشهادة على الصفحة الرئيسية للشركة في المنصة الإلكترونية لتتيح لها مزايا عديدة منها تحسين سمعتها وحضورها وتواصلها مع الشركات الأخرى، بالإضافة إلى المساهمة في إيجاد فرص إضافية لها تحسن من نمو مبيعاتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصة 2020 للشراء عبر الإنترنت الأكبر في الشرق الأوسط منصة 2020 للشراء عبر الإنترنت الأكبر في الشرق الأوسط



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates