موقع فيسبوك يعلق حسابات الهنود من خلال سياسية الاسم الحقيقي
آخر تحديث 20:18:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جدد النشطاء مطالبتهم بتغيير ضوابط التكنولوجيا العملاقة

موقع "فيسبوك" يعلق حسابات الهنود من خلال سياسية "الاسم الحقيقي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - موقع "فيسبوك" يعلق حسابات الهنود من خلال سياسية "الاسم الحقيقي"

موقع "فيسبوك"
واشنطن ـ رولا عيسى

فشلت التغييرات الطارئة على سياسة "الاسم الحقيقي" الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في وقف المستخدمين وتعطيلهم من الموقع، ما أدى إلى تجديد النشطاء اندفاعهم لتغير سياسة التكنولوجيا العملاقة.

 

استعادت الأميركية الأصلية, دانا لون هيل, حسابها الأسبوع الماضي بعد سؤالها لتقديم أشكال متعددة من تحديد الهوية, وكانت لون واحدة من العديد من الأميركيين الأصليين الذين تم تغيير أسماء حساباتهم أو تم وقفها تطابقًا مع سياسة "فيسبوك", واستعادت حسابها بعد أيام من تغطية قصتها في العديد من وسائل الإعلام الوطنية.

 

وصرحت الناشطة في مؤسسة الحدود الإليكترونية, نادية الكيالي, بأنَّه "لا ينبغي لأحد أن يعتمد على اهتمام وسائل الإعلام للحصول على حساب "فيسبوك" الخاص به".

 

وتم انتقاد سياسة "الاسم الحقيقي" لسنوات، ولكن مازال "فيسبوك" يدافع عنها بحجة أنها أداة مهمة لضمان معرفة هوية المستخدمين ما يحمي الناس من سوء المعاملة.

 

وفي أيلول/ سبتمبر 2013، أطلقت ملكات السحب حملة ضد السياسة بعد توقف أو حذف أسماء ملفهم الشخصي لأنَّها لا تطابق تلك الموجودة في الهوية أو الوثائق الحكومية.

 

واعتذرت الشركة في تشرين الأول/ أكتوبر، لملكات السحب بعد لقاء مع ممثلين عن المجتمع, وغيرت أيضًا سياسة التأكيد على "هوية المستخدمين الأصيلة" وأعادت تشغيل العديد من الحسابات, وشغلت ملكة سحب سان فرانسيسكو التي قادت الحملة الأخيرة منصب الاتصال الفعلي في "فيسبوك".

 

وعلى الرغم من هذه التحركات، وضع الجدل الأخير السياسة تحت عدسة أكثر نقدًا، إذ استمر الناس في الإبلاغ عن مشاكل في حساباتهم، بما في ذلك ملكات السحب، والناس الذين يستخدمون أسماء مختلفة عن وظائفهم وكذلك الهنود الحمر.

 

وكشف "فيسبوك" أنَّه: على مدى الأشهر القليلة الماضية، حققنا بعض التحسينات الهامة في تنفيذ هذا المعيار، بما في ذلك تعزيز التجربة الكلية وتوسيع الخيارات المتاحة للتحقق من "الاسم الأصلي", ولدينا المزيد من العمل للقيام به، وسوف يستمر فريقنا في إعطاء الأولوية لهذه التحسينات ليتمكن كل شخص من أن يكون الاسم الأصلي على حسابه الخاص في "فيسبوك".

 

وصرحت كايلي على مدونتها بأنَّ "فيسبوك" يجب أن يضع حلًا فوريًا, موضحةً أنَّه بدون وضع المزيد من الضوابط على كيفية إبلاغ الناس عن أحد الحسابات، سوف لا يعطي "فيسبوك" المستخدمين القدرة على اتخاذ قرار بأنَّهم الحكام على اسم شخص آخر, حتى عندما يمثل هذا الاسم قرون من التقاليد الثقافية، كما هو الحال بالنسبة للهنود الحمر، أو الانتماء لأحد العائلات التي تتبنى المهمشين، كما حدث مع ملكات السحب.

 

وأضافت كيالي ذلك لأنهم لا يتوقعون أن يتخلى "فيسبوك" عن سياسة التحقق من الاسم، وينبغي على الشركة تقييم عملية تقديم التقارير، وتطوير عملية النداءات الواضحة، وعلى الأقل وضع علامة على الناس الذين يمكن تسجيل دخولهم إلى حساباتهم, وحاليًا، تقابلهم نافذة تقول لهم إنَّه يجب تغيير أسمائهم أو تقديم إثباتات للهوية قبل أن يتمكنوا من الدخول إلى حساباتهم.

 

واشتبك سلمان رشدي, في العام 2011, مع شبكة التواصل الاجتماعي العملاقة عندما علقت حسابه لأنَّ الموقع أعتقد أنه محتالًا, ثم أعيد حسابه مع الاسم الأول الموجود في جواز سفره، أحمد، بدلُا من الاسم الذي يكتبه.

 

وناشد صاحب البلاغ المدير التنفيذي لـ"فيسبوك"، مارك زوكربيرج، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وأعيد حسابه في نهاية المطاف تحت اسمه المفضل.

 

وفي وقت سابق من العام، انتقد مدون صيني الموقع لإغلاق حسابه، والذي كان تحت اسم مستعار، في حين أنَّ "كلب" زوكربيرج كان لديه حساب باسمه.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موقع فيسبوك يعلق حسابات الهنود من خلال سياسية الاسم الحقيقي موقع فيسبوك يعلق حسابات الهنود من خلال سياسية الاسم الحقيقي



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates