ميلساتكوم يؤكد مكانة الإمارات في مجال تقنيات الفضاء
آخر تحديث 20:13:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الدولة تقوم بتشغيل 7 أقمار لأهداف تجارية

"ميلساتكوم" يؤكد مكانة الإمارات في مجال تقنيات الفضاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ميلساتكوم" يؤكد مكانة الإمارات في مجال تقنيات الفضاء

"ميلساتكوم"
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

أكد مؤتمر "الاتصالات الفضائية العسكرية" الشرق الأوسط، "ميلساتكوم" مكانة الإمارات على صعيد تقنيات الفضاء والأقمار الصناعية، فيما نقاش المؤتمر الذي اختتم فعاليات دورته الرابعة أمس الخميس ، محاور عدة حول فوائد تطوير الاتصالات عن طريق الأقمار الصناعية للأهداف التجارية والأمن الوطني، والتحديات التي تواجه هذا القطاع من ناحية القيود على القدرات والمراجعات في الميزانيات والقوة العاملة ذات الكفاءات، فيما تحدث مسؤول عسكري عن المتطلبات التشغيلية والمتغايرة لأنظمة الاتصالات العسكرية، ما أدى إلى تعقيد ساحات المعارك الحديثة والحرب الإلكترونية .
وتناول الخبراء أهمية القطاع الذي من المفترض أن ينمو بنحو 33% خلال العقد القادم بمعدل نمو سنوي 5 .2% تقريباً .
من جانبه أوضح المدير العام لوكالة الإمارات للفضاء الدكتور محمد ناصر الأحبابي إن وضع أساسات وتطبيقات صلبة أدى إلى تأثير إيجابي وأسهم في تحسين مستوى المعيشة حول العالم وعلى النمو الاقتصادي العالمي، الذي تمتد فوائده إلى ما هو أبعد من حدود الدول التي وصلت إلى الفضاء .
كما أشار الأحبابي أن نحو 60 دولة تملك وتشغل قمرا صناعيا واحدا على الأقل في حين تستمر صناعات الطيران والفضاء في الدولة في دعم الاقتصاد الوطني، وتقوم الدولة حالياً بتشغيل أكثر من 7 أقمار صناعية للأهداف التجارية والاتصالات .
وأضاف الأحبابي أنه إلى جانب مشروع إطلاق المسبار الفضائي إلى المريخ فإن الوكالة التي أنشأت حديثاً مسؤولة عن تنظيم قطاع الفضاء في الدولة، وعن توفير فرص عمل للمواطنين الإماراتيين في هذا القطاع من خلال رفع مستوى المعرفة في كيف يلعب الفضاء دوراً أساسياً في النمو الاقتصادي المستدام للدولة .
من جانبه، لفت الرئيس التنفيذي "للياه سات" مسعود شريف محمد،  إن مؤتمر الاتصالات الفضائية العسكرية كان بمثابة منصة فريدة أتاحت الاطلاع على بعض من أهم المسائل والتطورات التكنولوجية المرتبطة بقطاع الاتصالات الفضائية .
وأكد  مدير المنظمات الدولية في هيئة تنظيم الاتصالات خالد العوضيأن الدولة حققت مكانة عالية على صعيد صناعة الفضاء والأقمار الصناعية حيث تم إطلاق 7 أقمار صناعية من جانب الشركات والمؤسسات المحلية في حين يجري العمل على أقمار أخرى حالياً مما يخدم التطور المتوقع في القطاع خلال السنوات المقبلة .
وسلط  رئيس هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في القيادة العامة للقوات المسلحة، العميد الركن الدكتور مبارك سعيد غافان الجابريالضوء على أهمية الابتكار ودور التكنولوجيا المتطورة، إلى جانب التعاون مع المتخصصين العالميين بهدف تحسين قدرات الاتصالات عن طريق الأقمار الصناعية .
وبين  الجابري إن المتطلبات التشغيلية المتنامية والمتغيرة لأنظمة الاتصالات العسكرية أدت إلى تعقيدات في ساحات المعارك الحديثة والحروب الإلكترونية، مما يؤكد أهمية توفير حلول اتصالات عن طريق الأقمار الصناعية للقادة العسكريين، بهدف تطبيق خططهم والوصول إلى التفوق العالمي على الأعداء .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميلساتكوم يؤكد مكانة الإمارات في مجال تقنيات الفضاء ميلساتكوم يؤكد مكانة الإمارات في مجال تقنيات الفضاء



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates