ناسا ترصد مرور كويكب وشيك قرب الأرض
آخر تحديث 12:25:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيما أكّد العلماء أنه لا يشكل خطرًا في المستقبل

"ناسا" ترصد مرور كويكب وشيك قرب الأرض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ناسا" ترصد مرور كويكب وشيك قرب الأرض

كوكب يقترب من الأرض
واشنطن - رولا عيسى

حذَّرت وكالة "ناسا" الفضائية من مرور وشيك لكويكب على بعد 3 أضعاف المسافة من كوكب الأرض إلى القمر، وذلك في 26 كانون الثاني/يناير، مؤكدة أنه سيكون قريبًا جدًا في عام 2027 من الأرض.وبيّنت أن الكويكب "2004 BL86" سيكون الأقرب من الصخور الفضائية المعروفة حتى بالمقارنة مع الكويكب الكبير "1999AN10"، والذي مر إلى جوار الأرض في عام 2007.

وأوضحت الوكالة أن الكوكب سيكون في 26 كانون الثاني على بعد 1.2 مليون كيلو متر من الأرض، فيما بين الخبير المتقاعد من منصبه في "ناسا" دون يومانس، أنه على الرغم من أن الكويكب لا يشكل أي تهديد على الأرض في المستقبل المنظور، إلا أنه كبير نسبيًا ويوفر الفرصة المناسبة للمراقبة ومعرفة المزيد.

وبين أن "ناسا" ستستخددم الشبكة الفضائية العملاقة في غولدستون في كاليفورنيا، والمرصد "أريسيو" في بورتوريكو، في محاولة للحصول على البيانات العلمية والصور، خلال الأيام التي يحيط بها الكويكب بالأرض.

وأضاف عالم الفلك لانس بينير، الباحث الرئيسي للملاحظات في "رادار غولدستون" أنه "عندما نحصل على البيانات يمكن أن نعود للتحليق بعد يوم، وسيكون لدينا أول صور مفصلة، ففي الوقت الحاضر لا نعرف أي أمر تقريبا عن الكويكب، لذلك لابد أن يكون هناك مفاجآت".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناسا ترصد مرور كويكب وشيك قرب الأرض ناسا ترصد مرور كويكب وشيك قرب الأرض



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates