نظّارات غوغل الذكيّة تسهل لشرطة دبي مكافحة الجريمة
آخر تحديث 19:01:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تساعد في التعرّف على وجوه الأشخاص الذين يلتقون بهم

نظّارات "غوغل" الذكيّة تسهل لشرطة دبي مكافحة الجريمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نظّارات "غوغل" الذكيّة تسهل لشرطة دبي مكافحة الجريمة

نظارات غوغل الذكية
دبي ـ صوت الامارات

كشف المتحدث باسم شرطة إمارة دبي أنَّ الجهاز يخطّط لتزويد أفراده في الإمارة بنظارات "غوغل الذكية"، لمساعدتهم في مكافحة الجريمة باستخدام التقنيات الحديثة.وأوضح المتحدث أنَّ "النظارات الذكية من شأنها أن تساعد أفراد الشرطة في تسجيل الأحداث التي يمرون بها، والتعرف على وجوه الأشخاص الذين يلتقون بهم، أثناء تأدية مهامهم الوظيفية".


وتحتوي النظارة الذكية على شاشة كمبيوتر صغيرة مثبتة في ركن الإطار، يمكنها التقاط الصور وتسجيل مقاطع فيديو، كما أنها مزودة بسماعات صغيرة تستطيع إعادة تشغيل الأصوات المسجلة.

وأكَّد المتحدث باسم الشرطة أنَّ "البرمجيات المطورة من طرف شرطة دبي ستجعل من يرتدي النظارة متصلاً بقاعدة بيانات تحوي أسماء وصور المطلوبين الصادرة في حقهم أحكام قضائية، وبمجرد تعرف النظارة على المشتبه به، استنادًا لملامح الوجه، فستقوم بإبلاغ الضابط الذي يستخدمها".


وبيّن أنَّ "النظارة في المرحلة الأولى ستساعد على رصد المخالفات المرورية، وتعقب السيّارات التي يشتبه في أنها ارتكبت تجاوزات على الطرق العامة، وأنه سيتم تزويد المحققين بهذه التكنولوجيا في المرحلة الثانية".


يذكر أنَّ شركة "غوغل" كانت قد أعلنت في أيار/ مايو الماضي أنه يمكن لأي شخص في الولايات المتحدة شراء النظارة الذكية بسعر 1500 دولار.

وأعلنت إمارة دبي العام الماضي عن تزويد قوات الشرطة بسيارات "لامبورجيني" رياضية، سعر الواحدة منها 400 ألف دولار، لاستخدامها في المواقع السياحية الرئيسية، حفاظًا على صورة الإمارة أمام السائحين الأجانب.


هذا، وتتعافى إمارة دبي من أزمة أصيبت بها أثناء الأزمة المالية العالمية في عام 2009، وأعلنت الإمارة عن مشاريع كبيرة عديدة في الآونة الأخيرة، من بينها بناء أكبر مركز للتسوق في العالم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نظّارات غوغل الذكيّة تسهل لشرطة دبي مكافحة الجريمة نظّارات غوغل الذكيّة تسهل لشرطة دبي مكافحة الجريمة



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates