وزارة الاتصالات الفلسطينية تسعى إلى توفير خدمة الانترنت اللاسلكي في غزة
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مؤكدة أنَّ ذلك مرتبط بموافقة الاحتلال الإسرائيلي بمنحهم الترددات المطلوبة

وزارة "الاتصالات" الفلسطينية تسعى إلى توفير خدمة الانترنت اللاسلكي في غزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة "الاتصالات" الفلسطينية تسعى إلى توفير خدمة الانترنت اللاسلكي في غزة

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور علام موسى
غزة ـ علياء بدر

صرّح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور علام موسى، بأنَّ توحيد عمل الوزارات بين الضفة وغزة من أهم القضايا التي تم مناقشتها خلال زيارته قطاع غزة.

وأكد موسى في تصريح صحافي، خلال زيارته غزة، أنَّه مسرور بعد مشاهدة التطوير التكنولوجي الموجود في قطاع غزة  داخل الوزارات مثل الأرشفة الالكترونية وتسجيل المعاملات، والتي تندرج ضمن كسر الحصار المفروض على قطاع غزة وتسجيل هذا الانجاز للموظفين.

وأضاف "معظم الخدمات المقدمة في قطاع غزة أسعارها مرتفعة بسبب الحصار المفروض، نظرًا لمنع الاحتلال الإسرائيلي دخول معدات كثيرة تحتاج إلى موافقة وتنسيق  مسبق"، مشيرًا إلى أنَّه "لا يخلو بيت في قطاع غزة من الخدمات الخاصة بالتكنولوجيا رغم الحصار؛ لأنها وسيلة التواصل مع الآخرين في الداخل والخارج".

وتابع "من أهم القضايا التي ناقشناها في زيارتنا، دمج الوزارات بعضها بعضًا لإحقاق الحقوق، ومن ثم ننتقل لتوحيد الإجراءات، فلا يُعقل أن نكون وزارة واحدة تطبق قوانين مختلفة في مقرات الضفة وغزة".

وأوضح موسى أنَّ قضية توحيد الإجراءات ستشمل توحيد الأسعار ما بين غزة والضفة الغربية، كما سيكون هناك مراعاة خاصة لقطاع غزة بعد دراسة ستشرف عليها الوزارة لتحديد الأسعار المناسبة لها، مؤكدًا أنَّه من حق المشغل الثاني للاتصالات الخلوية دخول قطاع غزة، مشيرًا إلى أنَّ وزارته تعمل من أجل تأمين دخولهم، رغم رفض الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أنَّ وزارته تراقب كل الأسعار التي تفرضها الشركات على خدماتها المقدمة للمواطنين، وتعمل على دراسة كل الأسعار التي يجب أن تكون مناسبة للوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه سكان القطاع، علاوة على دمج الخدمات وزيادة عدد المنافسين.

وأكمل موسى "قد يكون هناك مشغل ثانٍ للاتصالات الأرضية الثابتة غير المتوفرة حاليًا، وهذا سيتيح التنافس بين الشركات وزيادة الخدمة وتخفيض الأسعار لضمان وصول خدمة جيدة بسعر مناسب  للمواطن".

ولفت إلى أنَّ وزارته تسعى إلى توفير خدمة الانترنت اللاسلكي في الشوارع  العامة في الضفة والقطاع ضمن ترددات خاصة؛ ولكن نجاح ذلك مرتبط بموافقة الاحتلال الإسرائيلي بمنحهم الترددات المطلوبة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الاتصالات الفلسطينية تسعى إلى توفير خدمة الانترنت اللاسلكي في غزة وزارة الاتصالات الفلسطينية تسعى إلى توفير خدمة الانترنت اللاسلكي في غزة



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates