وزارة الداخلية تطلق تطبيق حمايتي في سوقي بلاك بيري ورلد وويندوز فون
آخر تحديث 05:25:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعزيزًا لسلامة الأطفال وحمايتهم باتباع أحدث وسائل التكنولوجيا الذكية

وزارة الداخلية تطلق تطبيق "حمايتي" في سوقي بلاك "بيري ورلد" و"ويندوز فون"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الداخلية تطلق تطبيق "حمايتي" في سوقي بلاك "بيري ورلد" و"ويندوز فون"

"بلاك بيري ورلد"
ابوظبى - صوت الامارات

أطلقت وزارة الداخلية  تطبيق "حمـايتي" ، عبر سوقي "بلاك بيري ورلد"، و "ويندوز فون"  تعزيزًا لسلامة الأطفال  وحمايتهم باتباع  أحدث وسائل  التكنولوجيا  الذكية؛  وامتدادًا لمبادرة الوزارة السابقة بعد توفير التطبيق في سوقَيْ: "غوغل بلاي" للهواتف الذكية التي تعمل على نظام "اندرويد"، و"أبل استور"،  وتلبية لحاجات شرائح مستخدمي الأجهزة الذكية  مع تعددها.
 
 
وقال الأمين العام  لمكتب  نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية؛ رئيس اللجنة العليا لحماية الطفل في وزارة الداخلية، اللواء ناصر لخريباني  النعيمي، إن هذا الطرح يأتي  تتويجًا لجهود وزارة الداخلية المستمرة في تطوير الخدمات الذكية عبر الهواتف النقالة،  حيث يتوفر التطبيق مجانًا على الهواتف الذكية حصريًا في دولة الإمارات، ويتم تفعيله عن طريق الوالدين فقط .
وأكد  الأمين العام حرص وزارة  الداخلية  على تنفيذ  رؤيتها وفقًا لـ"الأجندة الوطنية" لدولة الإمارات خلال الأعوام السبعة المقبلة، لمشاريع ومبادرات تتعلق بمجالات العمل الشرطي والأمني، بهدف جعل دولة الإمارات البقعة الأكثر أمانًا على المستوى العالمي، بتحقيق نسبة 100% في الشعور بالأمان، وأن تكون الفترة الزمنية للاستجابة لمكالمات الطوارئ خلال أربع دقائق فقط.
ولفت إلى أن  المؤسسة الشرطية بقطاعاتها المختلفة  تعمل معًا  بهدف  تحقيق  أمن وسلامة  المجتمع عامة، والأطفال  خصوصًا، لافتًا إلى  تعدد  وتنوع المبادرات والمشاريع  سواء التي تنفذ بالكامل داخل المؤسسة الشرطية  أم  بالتعاون  مع  الشركاء الاستراتيجيين، منوهًا  بتوجيهات  القيادة الشرطية  لتعزيز شراكة المؤسسة الشرطية مع القطاع الخاص، انطلاقًا من الحرص المتواصل على زيادة التعاون الفعال مع الشركاء والجهات الحكومية والخاصة  باعتبار ذلك  واحدًا من أبرز الأهداف الاستراتيجية  للحكومة.
وذكر رئيس اللجنة الفرعية للأمن الإلكتروني في وزارة الداخلية  المقدم  فيصل محمد الشمري،   ،  أن  هذا  التطوير يأتي  تجسيدًا لحرص وزارة الداخلية عبر المبادرات المتعددة لتوفير الحماية اللازمة للأبناء من المخاطر بجميع أشكالها، خاصة في العالم الافتراضي عبر شبكة الإنترنت، وتتويجًا لدعوة وزارة الداخلية الأسر في دولة الإمارات  إلى  استخدام  التطبيق  المتوفر عبر  ""Apple store  أبل ستور، والـIOS" " لأجهزة الآيفون والآيباد، وفي سوق جوجل بلاي " "Google play، للهواتف الذكية التي تعمل على نظام "اندرويد"؛   تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد.
 
وأضاف  يساعد  التطبيق الأهل على معرفة أماكن وجود الأبناء أو تأخرهم عن الوصول إلى الجهة المقصودة التي تم تعريفها مسبقًا، مثل المدرسة والأماكن العامة، حيث يتميز بإرسال التنبيه  آليًا  إلى الأب والأم في حال تأخر الأبناء عن الوصول للمكان المقصود.
 
 وأعاد الشمري  التذكير بمثال  سابق بأن  الأب بإمكانه  تحديد  موعد وصول الأبناء إلى المدرسة في الفترة الزمنية من الساعة السابعة والنصف صباحًا إلى السابعة والدقيقة الخامسة والأربعين صباحًا، وفي حال عدم وصول الابن أو تأخره عن الوصول فإن "التطبيق" يرسل تنبيهًا للوالدين يشعرهما بعدم الوصول، وتمكينهما  من اتخاذ الإجراء المناسب للتأكد من سلامة الأبناء .
 
ويتيح التطبيق في بيئاته  التكنولوجية   المختلفة  المجال لأولياء الأمور للتواصل عبره على مدار الساعة، بما يوفره من ميزة طلب الاستغاثة بتوجيه الأبناء نداءً إلى ذويهم عند شعورهم بالخطر، وتصعيد طلب الاستغاثة بضغطة زر لغرفة عمليات شرطة أبوظبي، على شكل "نداءات استغاثة ذكية"، كبلاغات لها الأولوية في فترة زمنية للاستجابة لمكالمات الطوارئ خلال أربع دقائق فقط .
 
وبإمكان أفراد العائلة التواصل عبر التطبيق بأن يقوم أحدهم بالضغط على صورة أحد أفراد الأسرة من الخارطة فيظهر الاسم وآخر مكان تواجد فيه، وقد يتصل أو يرسل له رسالة أو يطلب تحديد موقعه، والتي تكون فقط محصورة بين أفراد العائلة من خلال "مجموعة خاصة" للتحدث، ويتميز التطبيق بمواصفات آمنة نظرًا لخصوصية الاستخدام، ويساعد في تحديد مكان وجود الأطفال عند فقدانهم ، ولتنزيل وتثبيت التطبيق، يمكن زيارة الرابط التالي:

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الداخلية تطلق تطبيق حمايتي في سوقي بلاك بيري ورلد وويندوز فون وزارة الداخلية تطلق تطبيق حمايتي في سوقي بلاك بيري ورلد وويندوز فون



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - صوت الامارات
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد
 صوت الإمارات - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 13:42 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم
 صوت الإمارات - 5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم

GMT 13:37 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس
 صوت الإمارات - تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 20:50 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

مايك فان ينضم لفريق برشلونة "مجانًا"

GMT 07:28 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

نادٍ إسباني يقترب من خطف "كريستيانو رونالدو الجديد"

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates