وزارة الداخلية تعرض مبادراتها وخدماتها الأمنية والذكية المقدمة إلى الجمهور
آخر تحديث 08:06:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في إطار فعاليات معرض "جايتكس" 2014 في دبي

وزارة الداخلية تعرض مبادراتها وخدماتها الأمنية والذكية المقدمة إلى الجمهور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الداخلية تعرض مبادراتها وخدماتها الأمنية والذكية المقدمة إلى الجمهور

الداخلية تستعرض خدماتها الذكية في جيتكس
ابوظبى - صوت الامارات

تشارك وزارة الداخلية في فعاليات معرض "جايتكس" 2014 الذي ينطلق اليوم السبت، في مركز دبي التجاري العالمي، وستعرض من خلال جناحها في قاعة الشيخ سعيد، الأجيال الحديثة للتقنيات والعديد من المبادرات والخدمات الذكية التي يتم تقديمها إلى الجمهور والمنظومة التكنولوجية المتطورة التي تتبناها في دعم العمليات التشغيلية، وتعريف الجمهور بالمشاريع والتقنيات المستخدمة لديها.

وأعلنّ مدير عام العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، أنه وبتوجيهات القيادة الشرطية، تأتي مشاركة هذا العام الرابعة عشرة بالمعرض لتشمل الوحدات التنظيمية كافة، مقسمة حسب الارتباط المباشر بالأولويات الاستراتيجية المعتمدة في الوزارة والقيادات العامة.

 وأضاف أنّ مشاركة الوزارة في المعرض تتيح الإطلاع على أحدث الخدمات الذكية والإلكترونية، وعرض بعض أحدث مشاريع أنظمة المعلومات الجغرافية، والتي ستكون لها الريادة في المنطقة في تطبيقات "الجي .أي . إس" في مجالات الأمن والسلامة، والتواصل المباشر مع الجمهور، وإيصال رسائل توعوية منتقاة، منوهًا بأنّ المعرض يمثل فرصة حقيقية لاطلاع جميع شرائح المجتمع والزوار على حجم التقدم النوعي، والخدمات المتميزة التي وصلت إليها الوزارة عبر مختلف أشكال التواصل الرقمي، ناهيك عن تقنيات حديثة تمكن من تطوير خدمات ذكية لم يسبق عرضها سابقًا وسيتم الكشف عنها في المعرض.

وأوضح نائب مدير عام العمليات المركزية في شرطة أبوظبي العميد، إسماعيل السركال، أنّ المشاركة في معرض "جيتكس" 2014 تعد الأكبر من نوعها والأضخم، وتأتي تجسيدًا لاستراتيجية الشرطة في التواصل مع الجمهور ومؤسسات المجتمع المختلفة.

 وأضاف أننا استطعنا من خلال مشاركتنا في الأعوام الماضية في المعرض عرض خدماتنا ومنتجاتنا التقنية، والحلول والخدمات الذكية المستخدمة لدينا، إضافةً إلى بعض الأنظمة الأمنية وأنظمة المراقبة الآخرى.

وأفاد مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، العميد المهندس حسين أحمد الحارثي، أنّ المشاركة في المعرض تعكس أهمية هذا الحدث ولما اكتسبه من مكانة عالمية من خلال عرض أحدث  الابتكارات التقنية والحلول في مجال الأنظمة الذكية الهادفة لرفع مستوى السلامة المرورية على الطرقات، و توعية الجمهور بأهمية الالتزام بقوانين السير و المرور و الحد من حوادث السير، و يعزز عملياتها التشغيلية في تحقيق الهدف الأساسي في توفير أفضل الممارسات العالمية التي ترسي دعائم خدمة شرطية محلية بمعايير عالمية.

وأشار الحارثي الى أنه سيتم عرض ثلاثة من أهم وأحدث مشاريع السلامة المرورية  بما يواكب أحدث الممارسات العالمية، وهي مركز الأنظمة المرورية  الذي تم تجهيزه بحزم برمجية متطورة تعمل كمنظومة متكاملة لإدارة الممارسات المرورية، ومراقبة وتقييم الحركة المرورية على شبكة الطرق في إمارة أبوظبي، ومشروع الأبراج الذكية الذي تم إطلاقه مؤخرًا ويتضمن تنفيذ الكبائن الذكية في خطوة مهمة لدعم التواصل مع السائقين بصورة مستمرة من خلال لوحات الكترونية كبيرة منتشرة علي الطرق الخارجية في إمارة أبوظبي، و مشروع ضبط متجاوزي الإشارة الحمراء وحدود السرعة والاستخدام الخاطيء لمسارات الحركة.

وأضاف الحارثي أنه سيتم خلال "جيتكس" تعزيز التواصل مع الجمهور، من خلال برنامج مرور أبوظبي للحد من الحوادث المرورية"معًا، وعرض أفلام توعية مرورية  وتوزيع كتيبات لرفع مستوى الثقافة المرورية بين  الزوار وتثقيف الجمهور من خلال دورية تثقيف المرورية.

وأكد الحرص على المشاركة في مثل تلك الفعاليات التقنية والاستفادة منها بما يسهم فى تحقيق أعلى معايير الجودة التي نطمح إليها، وسيعرض مشروع سلامة النقل المدرسي ضمن تعاون شمولي من خلال اللجنة التنفيذية للنقل المدرسي، وتحقيقًا للأهداف المشتركة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي ودائرة النقل ومجلس أبوظبي للتعليم، بما  يكرس رؤية الإمارات 2021  في الحفاظ على الثروة البشرية على اعتبار أنّ الإنسان هو دعامة الوطن وعماده، والدفع قدمًا باتجاه تطوير السلامة المرورية تجسيدًا  لرؤية أبوظبي 2030.

وأشار مدير إدارة تقنية المعلومات والاتصالات، العقيد أنور عبدالله الملا، إلى أنّ الخدمات الأمنية والذكية التي تقدمها وزارة الداخلية متعددة الأشكال والصور مع تعدد الجهات، ومن أمثلة هذه الخدمات موقع القيادة العامة لشرطة أبوظبي على شبكة الإنترنت، وبوابة الخدمات، والتي تعدّ البوابة الرئيسية للخدمات الإلكترونية المقدمة إلى الجمهور.

 وذكر بأنّ الإصدار الجديد للموقع الإلكتروني المتكامل للقيادة جاء مواكبًا للتطورات التقنية في مجال النشر الإلكتروني، وفق أحدث التقنيات المتطورة، وبما يتلاءم وطبيعة الخدمات التي تسعى القيادة إلى تقديمها في مختلف المجالات ذات الصلة، بصورة متميزة ومتطورة توفر الجهد والوقت لجمهور المستخدمين.

وأوضح رئيس لجنة مشروع مراكز الدفاع المدني الذكية، العقيد محمد عبدالله النعيمي، أنّ المكتب التنفيذي لمجلس تطوير الدفاع المدني الاتحادي سيعرض خلال "جيتكس" برنامج مراكز الدفاع المدني الذكية، بهدف  تقليص زمن الاستجابة للبلاغات وتحريك المراكز في زمن قياسي حسب المعايير الدولية، ومن خلال التحول إلى المراكز الذكية، والتي يتم التحكم بها عبر غرفة العمليات الرئيسية من خلال الموظف المختص بتلقي البلاغ، لتحريك المركز المختص إلكترونيًا وتقليص زَمَن تحريك فرق الدفاع المدني  بمراقبة ضمان سرعة خروج الفرق لتتوافق مع المعايير العالمية باحتساب وقت انذار المركز، ووقت خروج سيارات الدفاع المدني من خلال البرنامج إلكترونيا مما يساعد في تقليل زمن سرعة الاستجابة للحوادث .
 ويعمل النظام بتشغيل جهاز الإنذار الصوتي، وإضاءة الممرات وساحة السيارات وفتح أبواب مواقف السيارات، وإعطاء التعليمات عن مكان ونوع الحادث خلال تحرك الإطفائيين إلى سياراتهم، وقياس زمن تحرك الفرقة من تلقي البلاغ إلى خروج أول سيارة، بحسب المعايير الدولية، ويرشد النظام الطاقة الكهربائية تلقائيًا ومتابعة كمية الماء في خزان المركز للتزود.
وبيّن نائب مدير إدارة تقنية المعلومات والاتصالات في شرطة أبوظبي العقيد محمد عبدالله الزعابي، أنّ وزارة الداخلية ستشارك في "جيتكس" من خلال العديد من المبادرات التي سيتم اطلاع الزوار عليها، منها تطبيق الخدمات على أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، والتي تحتوي بعض الخدمات مثل دفع المخالفات والاستعلام عنها، والاستعلام عن المركبات المسجلة واللوحات المحجوزة، كما سيتمكن الجمهور من إرسال آرائهم ومقترحاتهم عن طريق النظام الذي تم تصميمه ليكون بوابة للخدمات الشرطية عن طريق أجهزة الهواتف الذكية.
وأشار رئيس اللجنة المنظمة لمشاركة وزارة الداخلية في معرض "جيتكس2014"، مدير مشروع سلامة اﻷطفال في النقل المدرسي، المقدم فيصل محمد الشمري، إلى الشراكة بين القيادة العامة لشرطة أبوظبي ودائرة النقل ومجلس أبوظبي للتعليم،  حيث ستعرض وزارة الداخلية هذا العام منظومة النقل المدرسي الذكية وبعض تطبيقاتها وخدماتها ضمن مشروع سلامة النقل المدرسي وهي من ثمار التعاون مع شركة ساعد كشريك استراتيجي، بالاضافة إلى عرض تصميم منظومة إدارة وحفظ بيانات وتسجيل الحافلات الذكية والمطورة بالتعاون مع شركة "emc"، وعرض نموذج أولي لإحدث نتائج التطوير للتقنيات القابلة للإرتداء والتي ستوجه استخداماتها في هذه المرحلة لفئة الأطفال في النقل المدرسي من خلال الشراكة مع شركة ساعد للتمكين من الربط والتكامل، وشريك محلي ممثل ﻷحد أهم مراكز التطوير و البحث العلمي في العالم.

وأعلنّ مدير مركز نظم المعلومات الجغرافية الأمني، الرائد محمد صالح المنصوري، أنه سيتم عرض برنامج البنية التحتية الإلكترونية لتبادل البيانات الجيومكانية الأمنية الاتحادية، لافتًا إلى أنّ البرنامج يتكون من ثلاثة مشاريع هي: مشروع تجهيز غرف بيانات نظم المعلومات الجغرافية والتعافي من الكوارث، ومشروع اقتناء وتركيب برمجيات وقواعد البيانات الخاصة بنظم المعلومات الجغرافية الأمنية .

كما سيتم عرض البوابة الجيومكانية الأمنية الاتحادية، والتي تمثل الواجهة التقنية لمستخدمي الخرائط الرقمية الداخليين، وعرض نظام إدارة الموارد الشرطية باستخدام نظم المعلومات الجغرافية، وهو نظام جغرافي متطور يسهم في تحسين سرعة الاستجابة، ودعم الموارد والوحدات الميدانية في المهام المكلفة بها، ولافتًا  إلى أنه سيتم أيضًا عرض تطبيق وحدة البيانات المتنقلة في المجالات الميدانية، ونظام التحاليل الجغرافية الأمنية.

ودعا رئيس الفريق الإعلامي باللجنة المنظمة، الرائد فواز علي، الجمهور لزيارة جناح وزارة الداخلية للإطلاع على أحدث التقنيات والخدمات الذكية التي سيتم عرضها، مشيرًا إلى أنّ الفريق الإعلامي سيقوم يوميًا بتزويد وسائل الإعلام برسائل إعلامية عن مشاركة الوزارة في المعرض وسيتواصل مع الجمهور عبر شبكات التواصل الاجتماعي من خلال  بث رسائل وأخبار عن أبرز فعاليات الجناح عبر "تويتر وانستغرام" .

وذكر ضابط أمن المعلومات، النقيب ماجد الهاشمي، أنّ فريق أمن المعلومات في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، سيشارك للمرة الرابعة في المعرض، حيث سيتم الإعلان عن بعض المشاريع، فضلًا عن المشاركة بعروض ضمن برنامج الندوات التوعوية، والتي ستعقد في منصة الوزارة.

وأضاف أنّ قسم أمن المعلومات سيقوم بعرض نظام التعليم الإلكتروني، وهو نظام يستخدم لتوعية منتسبي الوزارة يمكن من خلاله قياس المستوى التوعوي لمنتسبي الوزارة للمادة التوعوية المطروحة، ومن خلاله يمكن وضع مؤشرات أداء دقيقة.

 كما سيتم عرض إجراءات اختبار الاختراقات الأمنية على الخدمات المقدمة من الوزارة، وشرح أهمية هذه الاختبارات في كشف الثغرات الأمنية بهدف الحد من إمكانية استغلالها من قبل المخترقين للدخول على هذه الأنظمة، واستغلال الثغرات وتقديم حلول لسد هذه الثغرات الأمنية.

وأوضح رئيس فريق التنسيق والمتابعة لجناح وزارة الداخلية، الملازم أول يوسف سلطان بن حويل، أنّ الوزارة وعبر العديد من قياداتها وإداراتها العامة حريصة على عرض أحدث مالديها من خدمات ذكية وبرامج  تهدف الى تعريف زوار المعرض بما تقدمه من خدمات ذكية  وأنظمة الكترونية حديثة.

وأكد أنّ مشاركة هذا العام تعدّ من أكبر المشاركات، وبادرت إدارات شرطية عدة إلى المشاركة، حيث سيشهد الجمهور تنوعًا في المنصات والأنظمة الموجودة منوهًا بأن مشاركة الوزارة في المعرض تهدف الى زيادة وعي الجمهور بالخدمات والأنظمة التي توفرها للجمهور، مما سيكون له دور إيجابي وفعّال في استخدام أفراد المجتمع لهذه الخدمات والأنظمة بطريقة صحيحة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الداخلية تعرض مبادراتها وخدماتها الأمنية والذكية المقدمة إلى الجمهور وزارة الداخلية تعرض مبادراتها وخدماتها الأمنية والذكية المقدمة إلى الجمهور



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates