الإنسان الآليrobot يقوم بتوصيل الطلبات إلى المنازل بمفرده في لندن
آخر تحديث 16:02:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طلبت الشركة مرافقين لمساعدته في حالة وجود خطأ

الإنسان الآلي"robot" يقوم بتوصيل الطلبات إلى المنازل بمفرده في لندن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإنسان الآلي"robot" يقوم بتوصيل الطلبات إلى المنازل بمفرده في لندن

الروبوتات ذاتية القيادة
لندن - كاتيا حداد

أعلنت شركة "إستونيا" المبنية على تقنيات مركبة الفضاء عن رغبتها في توظيف أشخاص في مهنة "مرافق للروبوت" وذلك لمعاونتهم في توصيل الطلبات في واشنطن العاصمة، حيث تمتلك الشركة روبوتات تعمل في لندن وهامبورغ ودوسيلدورف ومدينة برن السويسرية، كما تم اختبار هذه المركبات بدون قائد أو ذاتية القيادة في ولايات مثل تكساس وأوستن ولكن تأمل الشركة أن توسع النطاق إلى مزيد من الولايات.

الإنسان الآليrobot يقوم بتوصيل الطلبات إلى المنازل بمفرده في لندن

 

ولتفعل الشركة هذا التوجه ستحتاج الناس إلى قيادة العمليات الخاصة بالروبوتات حيث سيهتم "المرافقين" بالروبوتات، والتحدث إلى الجمهور حول كيفية عملهم وتقديم يد العون في حالة وجود شيء خطأ، وأوضح إعلان الوظيفة: "أدخلنا طيارين تجاريين ويقارب عددهم الـ 100 روبوت تسير على طول أرصفة الولايات المتحدة و5 دول أوروبية"، وجاء في الإعلان أيضًا "نحن نبحث الآن عن وظائف تتعلق بفريق العمليات في واشنطن العاصمة وبدأنا وجودنا في الولايات المتحدة بالعمل مع الشركاء التجاريين".

الإنسان الآليrobot يقوم بتوصيل الطلبات إلى المنازل بمفرده في لندن

 

 وقال المتحدث باسم الشركة هنري هاريس بورلاند في حواره مع صحيفة "واشنطن بوست": "الأشخاص المتقدمين إلى شغل الوظائف ينبغي أن يكون لديهم شغف للتعامل مع الروبوتات والاستعداد إلى تبني التقنيات الجديدة والانفتاح على التعامل مع الجمهور، وهذه الروبوتات على العكس المصممة لتشبه الإنسان فهي عبارة عن حجرة أو مقصورة كبيرة لإجراء عمليات التوصيل تسع لما يعادل اثنين من أكياس البقالة، والروبوت مزود بـ 6 عجلات وذاتي القيادة ونتصل بشبكة الإنترنت باستمرار، ويستخدم تكنولوجيا الجيل الثالث للعثور على عنوان العميل".

الإنسان الآليrobot يقوم بتوصيل الطلبات إلى المنازل بمفرده في لندن

 

ويسير الروبوت على الرصيف بمسافة تقدر بـ 3 كلم/ ساعة  ويمكنه أن يوصل الطلبات من منفذ البيع أو منفذ بيع بالتجزئة إلى العميل في غضون مدة تتراوح بين 5 إلى 30 دقيقة، وتدعي الشركة أن التكاليف المخطط لها أقل 10 إلى 15 مرة من تكلفة البدائل الأخرى، ويمكن نظام الملاحة "برنامج تجنب العقبات" من السير بشكل منتظم أو القفز فوق القيود أو الحصى إن وجدت على سبيل المثال.

ويمكن للعملاء اختيار ما يريدونه على أن يقوم الروبوت بإيصاله من خلال التوجه إلى موقع العميل، ويحمل ما طلبه العميل في شكل مقفل بإحكام من الداخل يمكن الحصول عليها عند الضغط لفتح الصندوق، وخلال الأسبوع الماضي أوصل أحد الروبوتات ذاتية القيادة في شوارع غرينويتش في لندن طعام إلى أحد العملاء، ووفقًا لموقع "جاست فود" فإن تسليم الطلب يمثل تتويجًا لأشهر من التجارب على هذا المشروع.

وأكد موقع طلب الطعام على الإنترنت: "هذه السيدة هي أول سيدة في العالم تتسلم وجبتها الجاهزة باستخدام التكنولوجيا، ومن المتوقع أن نرى المزيد من التجارب في لندن لروبوتات تسلم الطلبات خلال الأشهر المقبلة"، فيما أردف مدير الشركة في بريطانيا غراهام كورفيلد: "نحن سعداء بإضافة تسليم الروبوتات إلى خدمة "جاست إيت" ، كنا نعمل عن كثب مع الشركة المنفذة للروبوتات لعدة أشهر للتأكد من أنه يمكننا دمج هذه التكنولوجيا بسهولة مع شركائنا من المطاعم والعملاء وخدمة الحجز عبر الإنترنت".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإنسان الآليrobot يقوم بتوصيل الطلبات إلى المنازل بمفرده في لندن الإنسان الآليrobot يقوم بتوصيل الطلبات إلى المنازل بمفرده في لندن



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 18:11 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت السبت 31 تشرين اول / أكتوبر 2020

GMT 00:53 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب في ألوان بديعة وتصميمات مختلفة من "سروتي"

GMT 08:54 2017 الجمعة ,14 إبريل / نيسان

"قصر العين" يستضيف المشاركين في "دولية" هزاع

GMT 00:47 2013 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إطلاق قناة المزماة التلفزيونية على الإنترنت

GMT 11:15 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

70% من الزوجات السوريات قادرات على إنهاء الحياة الزوجية

GMT 00:10 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة صيفية للمحجبات

GMT 00:44 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

دبي مدرسة اللامستحيل

GMT 03:27 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

صلاح يكشف عن كواليس يومه الأول مع نادي "ليفربول"

GMT 03:03 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خالد عزب يكتب " كيف نغير وجه القاهرة"

GMT 18:12 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

مخاوف من الآيس كريم الفانيليا في بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates