مصنع تيسلا يبدأ فعليًا في إنتاج بطاريات السيارات
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

بعد أن حطم "جيجا فاكتوري" الرقم القياسي

مصنع تيسلا يبدأ فعليًا في إنتاج بطاريات السيارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصنع تيسلا يبدأ فعليًا في إنتاج بطاريات السيارات

برلين - جورج كرم

بدأ مصنع تيسلا "جيجا فاكتوري" الذي حطم الرقم القياسي، في إنتاج بطاريات السيارات للشركة ومنتج للطاقة، ومن المتوقع أن يصبح ذلك المصنع أكبر مبنى في العالم عند اكتماله، ويعد المصنع جزءا أساسيًا من رؤية أيلون موسك لتحويل صناعة الطاقة.

مصنع تيسلا يبدأ فعليًا في إنتاج بطاريات السيارات

صرحت تسلا: "أن اليوم في جيجا فاكتوري، بدأت تسلا وباناسونيك في إنتاج كميات كبيرة من خلايا بطارية ليثيوم أيون، والتي سيتم استخدامها في منتجات تخزين الطاقة لتسلا ونموذج 3".

سينتج المصنع مبدئيًا أسطوانة عالية الأداء "2170 خلية" التي يم تصميمه بشكل مشترك بين تسلا وباناسونيك لتقديم أفضل أداء بأقل تكلفة إنتاج في الشكل الأمثل لكل من السيارات الكهربائية ومنتجات الطاقة.

وكشفت تسلا أن اختبارات إنتاج الخلايا بدأت في ديسمبر، وبدأ الإنتاج اليوم، في الخلايا التي سيتم استخدامها في منتجات تيسلا باور وال2 وباورباك2، وسوف ينتج جيجا فاكتوري 35 جيجاوات ساعة/سنة من خلايا بطارية ليثيوم أيون، ما يقرب من قدر بقية إنتاج البطارية في جميع أنحاء العالم مجتمعة.

مصنع تيسلا يبدأ فعليًا في إنتاج بطاريات السيارات

ودشنت تسلا مصنع جيجا فاكتوري عام 2014 وسوف تنتج بطاريات ليثيوم أيون الخاصة للشركة في محاولة لخفض التكاليف، ويجري بناء جيجا فاكتوري على مراحل بحيث تستطيع كلا من  تسلا، وباناسونيك، وغيرها من الشركاء بدأ التصنيع فورًا داخل الأقسام النهائية وتستمر في التوسع بعد ذلك.

بالفعل، فإن الهيكل الحالي لديه بصمة 1.9مليون قدم مربع، والذي يضم 4.9 مليون قدم مربع من الفضاء التشغيلية عبر عدة طوابق، وأشارت تسلا "أن المرحلة التي تمت بالفعل أقل من 30 في المئة من المبني الكلي، ومن المتوقع أن يكون جيجا فاكتوري أكبر مبنى في العالم.

بفضل جيجا فاكتوري وتكثيف الإنتاج، ستنخفض تكلفة خلايا البطارية بشكل كبير نتيجة لزيادة التشغيل الآلي، وخفض الاستثمارات المالية بالنسبة بالواط من الإنتاج. وبواسطة خفض تكلفة البطاريات، يمكننا أن نجعل منتجاتنا في متناول الناس أكثر وأكثر، مما يسمح لنا التأثير بشكل أكبر على انتقال العالم إلى الطاقة المستدامة.

مصنع تيسلا يبدأ فعليًا في إنتاج بطاريات السيارات

جدير بالذكر أن ذلك المشروع سوف يعمل على خلف الآلاف من فرص العمل الأميركية، في عام 2017، عينت كلا من تسلا وباناسونيك عدة آلاف من الموظفين المحليين وفي ذروة الإنتاج، فإن جيجا فاكتوري سوف يعين 6500 شخص بشكل مباشر، وخلق ما بين 20 ألف إلى 30 الف وظيفة إضافية في المناطق المحيطة بها بشكل غير مباش.

تشير تسلا أنها من المتوقع أن تخفض التكاليف لكل كيلو واط ساعة  للبطارية من خلال أكثر من 30 في المائة، كما سيتم تزويد المصنع بالموارد المتجددة، مع هدف تحقيق صافي استخدام الطاقة صفر وذلك تماشيًا مع الحفاظ على البيئة.

قال الرئيس التنفيذي أيلون موسك أن المصنع سوف يعين 10 آلاف شخص في السنوات الثلاث أو الأربع المقبلة، وأضاف أن جيجا فاكتوري يعمل الآن على إنتاج حزم البطارية ولكن لا ينتج الخلايا الداخية بعد، كما يعد المشروع الضخم جزء من السعي لخفض تكلفة السيارات الكهربائية وإنشاء حزم بطارية المنزل لتوفير كهرباء أرخص.

ومع ذلك، فإن السبب الرئيسي لهذا المرفق الجديد هو أن تسلا يحتاج بطاريات السيارات الكهربائية الرابعة، ويتوقع أن تصل إلى السوق في العام المقبل سيدان موديل 3، - بسعر يبدأ في حوالي 35 ألف دولار، على الرغم من أنه قد يبدو وكأنه ثمن باهظ لبعض، إلا أن هو النموذج الأقل تكلفة للشركة، ويرجع ذلك إلى انخفاض في تكلفة البطارية.

تسلا تسعى لرفع قدرتها الصناعية العالمية إلى 500 ألف سيارة في 2018 من معدل الإنتاج المتوقع حوالي 80 ألف هذا العام، تصنع تلك البطاريات للسيارات التالية تيسلا، وسيدان موديل S والموديل X الدفع الرباعي، التي تصنع في اليابان، شاركت الشركة للحصول على صندوق مليار دولار لبناء جيجا فاكتوري، مع باناسونيك كورب، التي استثمرت 1.6 مليار دولار في المشروع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصنع تيسلا يبدأ فعليًا في إنتاج بطاريات السيارات مصنع تيسلا يبدأ فعليًا في إنتاج بطاريات السيارات



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 13:15 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نظام إلكتروني لربط المجتمع الجامعي القطري

GMT 11:19 2013 الأحد ,17 آذار/ مارس

جامعة سعودية إلكترونية تنال عضوية دولية

GMT 14:44 2018 السبت ,25 آب / أغسطس

خلود زيد تعرض أحدث تصميماتها للكوليهات

GMT 07:06 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق مهرجان التلة في عجمان 6 كانون الثاني

GMT 19:01 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

مجموعة مطاعم في نيويورك تقرر وقف قبول "البقشيش"

GMT 18:48 2013 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق الدورة الثامنة من مهرجان روما للفيلم

GMT 00:05 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

مجوهرات مجموعة "Happy Hearts" من "Chopard"

GMT 14:48 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

خلطة الحناء المنزلية وسيلة فعالة لتفتيح لون الشعر

GMT 02:02 2016 الثلاثاء ,15 آذار/ مارس

أجمل المناطق السياحية في تركيا

GMT 17:25 2014 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

تعليم السعودية يُدشن النسخة الجديدة "لبوابته الإلكترونية"

GMT 13:02 2013 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مهرجان الموسيقى العربيّة هذا العام مليء بالنجوم

GMT 19:07 2016 الخميس ,14 إبريل / نيسان

أخطبوط يتقمص دور "نيمو" ويهرب من حوضه

GMT 18:47 2013 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

تحذيرات من هجوم لأسماك القرش في البحر الأحمر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates