ميزات مفيدة في الآيفون لا يعلم بها كثيرون
آخر تحديث 08:12:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ميزات مفيدة في الآيفون لا يعلم بها كثيرون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ميزات مفيدة في الآيفون لا يعلم بها كثيرون

جهاز آيفون 12 برو ماكس
واشنطن ـ صوت الامارات

مع كل تحديث جديد لنظام التشغيل iOS تقدّم آبل ميزات وأدوات جديدة لتحسين تجربة الإستخدام وتسهيل التعامل مع الهاتف.على الرغم من المواصفات الرائعة التي تأتي في هواتف آيفون، إلّا أن هنالك المزيد من الميزات التي لا ينتشر إستخدامها، والموجودة أصلاً على هواتف آيفون، لكن يجب تفعيلها من الإعدادات. لذلك سوف نستعرض مميزات يمكن لهاتف آيفون القيام بها ولكن يغفل عنها كثيرون.أزرار الصوت يتيح تطبيق الكاميرا على هواتف آيفون إلتقاط الصور من أزرار الصوت. لكن أيضًا يمكنكم الضغط مطولاً على زر خفض الصوت للبدء بتسجيل فيديو «QuickTake»، أو إلتقاط صور متتالية عبر الضغط المطول على زر رفع الصوت. لكن يجب تفعيل هذه الميزة أولاً عبر الدخول إلى الإعدادات ومن ثم إختيار الكاميرا وتحديد خيار «Use Volume Up for Burst on».

زر الرجوع عند فتح العديد من التطبيقات على الهاتف أو حتى المواقع بمتصفح سفاري، ستحتاجون لإستخدام زر الرجوع الموجود في الزاوية اليسرى العليا للعودة للصفحة السابقة. وهذا الأمر قد يكون مزعجاً ويستغرق وقتاً. لكن من خلال الضغط المطول على زر الرجوع، سوف تظهر قائمة فيها كل الصفحات، يمكنكم إزاحتها يميناً أو يساراً لإختيار الصفحة التي تريدون الرجوع إليها.التواصل بالعين يمكنكم أيضًا الإستفادة من ميزة التواصل بالعين أثناء مكالمات «FaceTime» لتظهروا كما لو كنتم تنظرون فعلياً إلى عيني الشخص الآخر، في الوقت الذي تنظرون فيه إلى الشاشة بدلاً من عدسة الكاميرا الأمامية. ويتمّ تفعيل هذه الميزة من خلال إعدادات «FaceTime» وتفعيل ميزة التواصل بالعين.

النقر على ظهر الهاتف كذلك يمكنكم إضافة زرين جديدين على الآيفون الخاص بكم بفضل ميزة «Back Tap» التي تتيح ربط مهام معينة عند النقر المزدوج أو الثلاثي على ظهر الهاتف.ويمكنكم بذلك مثلاً إلتقاط صورة للشاشة أو الإنتقال للصفحة الرئيسية وغيرها بحسب ما تحدّدونه أنتم. ولتفعيل هذه الميزة إفتحوا الإعدادات وإختاروا إمكانية الوصول ثم إضغطوا على اللمس ومن بعدها على «Back Tap» وحدّدوا المهام التي تريدونها عند النقر مرتين أو ثلاث.

ميزة الإتصال الداخلي أطلقت آبل ميزة الإتصال الداخلي «Intercom» التي تتيح إرسال وإستقبال رسائل صوتية على أجهزة آبل كافة من دون إستخدام أي تطبيق خارجي أو شبكة إنترنت أو باقة بيانات. لكن للإستفادة من هذه الميزة يجب أن يكون لديكم على الأقل مكبر صوت ذكي «HomePod». ولتفعيلها إفتحوا تطبيق المنزل وإضغطوا على شعار البيت ثم على إعدادات وإختاروا الاتصال الداخلي «Intercom».

قد يهمك ايضا:

يحيط منزله بسور مصنوع من هواتف (آيفون)

طرازات آي فون 2020 لهذا العام لن تتضمن شاحناً داخل العلبة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميزات مفيدة في الآيفون لا يعلم بها كثيرون ميزات مفيدة في الآيفون لا يعلم بها كثيرون



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 05:31 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

مدرب يوفنتوس يعرب عن غضبه من هدف الـ"63 ثانية"

GMT 05:56 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

زيدان يعلق على تألق الثنائي مبابي وهالاند

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 11:24 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحمل الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates